تخطى إلى المحتوى

مغنية بريطانية شهيرة تطـ.ـرح أغنية خاصة لدعـ.ـم لاجـ.ـئة سورية بعد أن فقدت قدمها (فيديو)

طـ.ـرحت مغنية بريطانية أغنية جديدة د.عمت فيها لاجـ.ـئة سورية، كانت قد فقـ.ـدت قدمها في قـ.ـصف على مدينتها في سوريا، وتعيش الآن في بريطانيا.

وخصصت المغنية “آن ماري” أغنيتها الجديدة للاجئة السورية “ديمة الأكتع” التي تقيم في العاصمة البريطانية “لندن”.

وتروي كلمات الأغنية و”الكليب” المصور قصة الفتاة السورية “ديمة”، وعن كفـ.ـاحها في تحقيق أحلامها وعيش حياتها بشكل طبيعي بعد فقـ.ـدانها قدمها، بسبب ما يجري في سوريا منذ سنوات.

كما أرفقت “آن ماري” رابطاً خاصاً للتبـ.ـرعات لدعـ.ـم “ديمة” في شراء قدم صناعية تساعدها على ممارسة رياضة الجري.

وتفاعل العديد من محبي المغنية المشهورة والتي يتابعها الملايين، مع “كليبها” الداعـ.ـم لـ”ديمة”، ووجدوا أن هذه الطريقة سامية ومهمة في الحديث عن معـ.ـاناة اللاجـ.ـئين السوريين المتضـ.ـررين من حرب نظام الأسد على شعبه.

إقرأ أيضاً: كـ.ـفاح لاجـ.ـئ سوري يثير إعجاب الإعلام التركي ويسلط الضوء عليه في جولة ميدانية مع مايقوم به من عمل عظيم (فيديو)

وأشارت “ماري” أن هدف المساعدات الإنسانية المقدمة لـ”ديمة” تهدف إلى دعـ.ـمها لشراء قدم صناعية تعينها على رياضة الجري والتي تتخذها الشابة “الرياضة المفضلة”

تنحدر “ديمة الأكتع” (27 عاماً) من مدينة سلقين بريف إدلب، وتدرس حالياً في مجال التصميم الداخلي في إحدى الكليات بمقاطعة “بيدفوردشاير” في بريطانيا.

شاركت “ديمة” بنصف الماراثون في مدينة مانشستر في آب الماضي، إذ كانت تلك المرة الأولى التي تركض فيها بعد عشر سنوات، وأول تجربة لها بالطرف الاصطناعي الرياضي.

وجاء تصميم الشابة على المشاركة بنصف المارثون بعد أن تواصلت معها جمعية “سوريات عبر الحدود”، التي تسـ.ـاعد المصـ.ـابين وتوفر عمليات للأطفال الذين بـ.ـترت أطرافهم في الحـ.ـرب السورية.

حيث طلبت منها الجمعية المشاركة في الجري من أجل جمع التبـ.ـرعات، والتي قابلتها “ديمة” بالموافقة.

يشار إلى أن قصة “ديمة” لم تكن الوحيدة بين السوريين التي أفقـ.ـدتهم حـ.ـرب النظام أطرافهم، بل تعج المواقع العالمية بقصص الكثير من السوريين الذين انتجوا ونجـ.ـحوا في التأقلم مع الحياة والمجتمعات المضيفة.