تخطى إلى المحتوى

الشيخ “رائد صلاح” يجدد موقفه من الثورة السورية ويوجه رسالة شديدة اللهـ.ـجة لحكام الدول العربية وإيران (فيديو)

جدد رئيس الحركة الإسلامية الفلسطينية الشيخ “رائد صلاح” دعـ.ـمه للثورة السورية ضـ.ـد نظام الأسد، ووجه رسالة إلى إيران والدول التي تحـ.ـارب الربيع العربي.

جاء ذلك في لقاء لـ”شيخ الأقصى” على تلفزيون سوريا يوم الجمعة 17 كانون الأول، أكد خلاله أن حراك الشعب السوري سيبقى حتى ينال حـ.ـريته وكرامته.

وقال الشيخ “صلاح” خلال اللقاء، “أنا عل يقين أن حـ.ـراك الشعب السوري نحو كرامته وحـ.ـريته واستقـ.ـلاله سيبقى هو الأصل في رؤيتنا للمستقبل”.

وأضاف، “سيـ.ـبقى أعـ.ـداء الشعب السوري في الداخل والخارج هم الواقع المستثنى الذي سيتـ.ـغير”.

وحول مزاعـ.ـم إيران حول تـ.ـحرير المسجد الأقصى، وجه “صلاح” رسالة إلى النظام الإيراني قائلاً “أقول لإيران ما قاله الله تعالى (لم تقولون ما لا تفعلون)”.

موضحاً أن من يريد أن يحـ.ـرر القدس والمسجد الأقصى يجب أن يساند تـ.ـحرير الشعوب العربية.

إقرأ أيضاً: من داخل سجـ.نه.. الشيخ “رائد صلاح” يقدم قيمة جائزة دولية إلى اللاجئين السوريين

لكن .. “من يقف ضـ.ـد تحـ.ـرير الشعوب المسلمة والعربية لا أصدق يوماً إذا تغنى بتـ.ـحرير القدس والأقصى بدون توقف”.

كما أكد “صلاح” أن الربيع العربي لم يشتت الانتباه عن القـ.ـضية الفلسطينية، مؤكداً، أن من يدعي ذلك لا يريد حـ.ـرية الشعوب.

مشـ.ـدداً أن أي شعب عربي لا يملك تقرير مصيـ.ـره لا يمكنه تقرير مصـ.ـير فلسطين، مبيناً، أن تحـ.ـرر الشعوب العربية عامل أساسي لدعـ.ـم فلسطين والقدس.

وأشار إلى أن آلا.م الربيع العربي فـ.ـضحت الحكومات العربية الرسمية والولايات المتحدة وإيران وغيرها.

يشار إلى أن السـ.ـلطات الإسرائيلية أفـ.ـرجت عن الشيخ “رائد صلاح” في الثالث عشر من شهر كانون الأول الجاري، بعد 17 شهراً من الاعتـ.ـقال.

تأيـ.ـيد الثورة السورية

ويعرف عن “شيخ الأقصى” تأيـ.ـيده للثورة السورية منذ اندلا.عها عام 2011 ورفعه علم الثورة ولافتات تناصر المدن السورية الثائـ.ـرة.

كما هـ.ـاجم التدخل الإيراني الطـ.ـائفي لصالح نظام الأسد من أجل قـ.ـتل السوريين، ومتاجرتهم بالقـ.ـضية الفلسطينية لتبـ.ـرير التدخل في سوريا.

ورفـ.ـض “صلاح” في كثير من الخطابات استغـ.ـلال اسم “القدس” للتغطية على الجـ.ـرائم والمجـ.ـازر التي ارتكـ.ـبتها قـ.ـوات الأسد وميليـ.ـشيات إيران في سوريا.

قائلاً، “القدس المباركة بريـ.ـئة من (فيـ.ـلق القدس) الإيراني العسكـ.ـري الذي لا يزال يذبح أهلنا في سوريا بعامة وحلب بخاصة”.

مضيفاً، “مدينة القدس بريئة من كل من يشارك في المذابـ.ـح والقـ.ـتل الذي يجري على الأراضي السورية”.

كما سبق أن ندد بالجـ.ـرائم التي ترتكـ.ـبها ميليـ.ـشيات إيران في سوريا دعـ.ـماً لنظام الأسد وارتكـ.ـاب المجازر في مدينة حلب ومناطق سورية أخرى.

وقال في بيان، “سقط القناع للمرة المليون عن إيران وأذرعها في سوريا والعراق ولبنان واليمن وسائر المنطقة، وفي مقدمتهم الجـ.ـزار بشار”.

كذلك اشتهر “صلاح” بخطابه الشهير المناصر للثورة السورية عام 2012، والذي أكد فيه أن السـ.ـلاح الذي يقـ.ـتل السوريين هو ذات السلاح الذي قتـ.ـل الفلسطينيين.

قائلاً، “صبراً يا أهلنا في سوريا إن السلاح الذي يقتـ.ـلكم الآن هو السلاح الذي قـ.ـتل شعبنا الفلسطيني في مخيمات لبنان!”.

وأضاف، “آن الأوان أن ينكسـ.ـر هذا السـ.ـلاح، لأنه ليس سلا.حاً لتحـ.ـرير الجولان وليس لتـ.ـحرير فلسطين”.

مؤكداً أنه “سـ.ـلاح لقـ.ـتل الإرادة في نفس الإنسان العربي وفي نفس الإنسان المسلم وفي نفس الإنسان الفلسطيني”.