تخطى إلى المحتوى

قيـ.ـادات من قـ.ـوات الأسد و”قسد” في مرمـ.ـى نيران الطيران المسير ووزارة الدفـ.ـاع التركية تكشف عن نتائج عمليـ.ـاتها شمال سوريا

تكبـ.ـدت قـ.ـوات الأسد وميليـ.ـشيات “قسد” خسـ.ـائر كبيرة، بينهم ضـ.ـباط، باستهـ.ـداف طائرة تركية مسيرة مكان اجتماعهم بريف حلب، وفقاً لما ذكرته مصادر إعلامية محلية.

كما أعلنت وزارة الدفـ.ـاع التركية تحييد عدد من عناصر “قسد” حاولوا الهـ.ـجوم على منطقة “نبع السلام” في شمال شرقي سوريا.

خسـ.ـائر كبيرة

مصادر إعلامية محلية أفادت بأن طائرة تركية مسيرة قـ.ـصفت أمس السبت 18 كانون الأول، مكاناً يضم اجتماعاً بين ضبـ.ـاط قـ.ـوات الأسد و”قسد” في قرية الشيخ عيسى بالقرب من مدينة إعزاز شمالي حلب.

وأوضحت المصادر أن استهـ.ـداف مكان الاجتماع أسفـ.ـر عن سقـ.ـوط قتـ.ـلى وجـ.ـرحى من قـ.ـوات الأسد و”قسد”، دون أن تحدد احصائية دقيقة.

يذكر أن مثل تلك الاجتماعات تعقد بشكل دوري بين قـ.ـوات الأسد و”قسد”، منذ أن بدأت تركيا بإطلاق التهـ.ـديدات بشـ.ـن عمليـ.ـة عسكـ.ـرية على مناطق “قسد” في تل رفعت وعين العرب، بريف حلب.

إقرأ أيضاً: وزارة الدفـ.ـاع التركية تكشف عن نتائج عمليات أمنية وعسكرية قامت بها في سوريا خلال عام 2021 (فيديو + صور)

حيث دفعت قـ.ـوات الأسد بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية من مختلف ميليـ.ـشياتها إلى المنطقة، لنشرها على خطوط التمـ.ـاس بين مناطق سيطـ.ـرة الجيـ.ـش الوطني السوري و”قسد”، وذلك وفق تفاهمات مع الأخيرة

وخلال الفترة الأخيرة وسع الجيـ.ـش التركي من سلسلة هـ.ـجماته على مواقع “قسد” عبر الطائرات المسيرة التي باتت تشكل مصدر قـ.ـلق للميليـ.ـشيا.

حيث قـ.ـتل وجرح عدد كبير من عناصر وقيـ.ـادات حزب العمال الكردستاني و”قسد” خلال الأشهر الأخيرة، في غـ.ـارات جوية بطائرات تركية مسيرة، استهـ.ـدفتهم في عين العرب وريف الحسكة والقامشلي.

ففي 11 كانون الأول الحالي استهـ.ـدفت طائرة تركية مسيرة، نقطة عسكـ.ـرية تابعة لـ”قسد” بالقرب من قرية شنان بريف تل تمر شمال الحسكة، ما أسفر عن مقـ.ـتل عنصرين وإصـ.ـابة آخرين.

تحيـ.ـيد 7 عناصر

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفـ.ـاع التركية، تحيـ.ـيد 7 عناصر من عناصر “قسد” في منطقة عملية “نبع السلام” شمال شرقي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على حسابها عبر “تويتر” إن “الجيـ.ـش التركي يواصل مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب، وسيواصل الرد بالمثل على الإرها.بيين”.

موضحة أن “القـ.ـوات الخاصة التركية تمكـ.ـنت من تحيـ.ـيد 7 إرهابيين من “ي ب ك/بي كا كا”، خلال محاولتهم شـ.ـن هـ.ـجوم على منطقة نبع السلام”.

وسبق أن أعلن وزير الدفـ.ـاع التركي، “خلوصي أكار” يوم الجمعة 10 كانون الأول، “تحيـ.ـيد 33 ألف إرهـ.ـابي” في شمال سوريا والعراق منذ 24 تموز 2015 و”2619 إرها.بياً منذ بداية العام الجاري”.