تخطى إلى المحتوى

مقلداً بذلك كبار الصحابة.. احتفاء بشاب سوري بعد ختمه للقرآن الكريم كاملاً في ركعة واحدة (فيديو)

احتفت مواقع التواصل الاجتماعي بشاب سوري مقيم في تركيا تمكن من ختم القرآن الكريم خلال ركعة واحدة استمرت لسبع ساعات.

وأكدت المواقع الذي تداولت التسجيل المصور للشاب السوري “عبدالرحمن النبهان” على أنه نموذج وقدوة للشباب، وأنه يجب نشر إنجـ.ـازه وتكريمه شعبياً ورسمياً.

“عبدالرحمن النبهان”، شاب طموح مثابر، أشار في تسجيل مصور على صفحته في فيسبوك، أنه له ورد يومي في قراءة القرآن الكريم، الأمر الذي سهل عليه تحقيق حلمه في ختم القرآن بركعة واحدة.

حيث أمضى “عبد الرحمن” 7 ساعات متواصلة وهو يقف على قدميه في صلاته ليلاً ليختم القرآن الكريم كاملاً في ركعة واحدة، ويحقق حلمه الذى سعى كثيراً إليه.

وقال في التسجيل المصور، أن ما يسعده حقاً أن قراءته لم تكن خـ.ـاوية من روح الصلاة أو مجرد ترديد كلمات، وإنما قراءة بتـ.ـركيز ووعي.

إقرأ أيضاً: السعودية تمـ.ـنح جنسيتها لعدة شخصيات سورية منهم أشهر خطاط للقرآن في العالم “السوري عثمان طه” (صور)

مشيراً إلى أنه كان دائماً يسمع عن “عثمان بن عفان رضي الله عنه” أنه يقيم الليل في ركعة واحدة وهي ركعة الوتر، مبيناً أن ذلك ما زرع الفكرة والحلم لديه.

وأوضح أنه حاول أن يحقق حلمه في مرة سابقة، لكنه لم يستطع مواصلة القراءة بتـ.ـركيز مما جعله يتراجع عن ذلك ويؤجله لوقت قادم يكون فيه أكثر استعداداً.

7 ساعات متواصلة هي المدة التي قضاها “عبدالرحمن”، واقفاً في صلاته، مشيراً إلى أنها “بدأت من الساعة 11 مساء وانتهت الساعة السادسة صباحاً”.

ولفت “عبدالرحمن” إلى أنه حاول اختيار الوقت المناسب الذي يساعده على استكمال صلاته ويقـ.ـلل من شعوره بالتـ.ـعب والإرهـ.ـاق، لذلك اختار ليالي الشتاء الطويلة.

كما اختار أيضاً أن يقضي ساعات صلاته الطويلة هذه في المسجد، متجـ.ـنباً ضـ.ـياع وقته في المنزل أو التشـ.ـويش عليه من أحد أفراد الأسرة.

ورغم الإرهـ.ـاق الذي تكبده الشاب السوري أثناء صلاته التي امتدت لعدة ساعات، إلا أنه لم ينس أهله وأصدقائه وجعل لهم نصيباً في الصلاة والدعاء، قائلاً، “دعيت لنفسي ولكل أهلي ولكل الأصدقاء والمتابعين”.

ورد “عبدالرحمن” على من شـ.ـكك بالوقت الذي قضاه لختم القرآن كاملاً، مؤكداً أن قراءة الحافظ للقرآن تختلف عن القارئ غير الحافظ.

مشدداً على أن الهدف من نشر الفيديو هو أن يكون وسيلة لتشـ.ـجيع الشباب المسلم على القيام بخطوات مماثلة، وليس للريـ.ـاء والشهرة كما ادعى بعض المتابعين.