تخطى إلى المحتوى

السـ.ـلطات الألمانية تمنح شاب سوري وسام الشـ.ـجاعة وجائزة مالية لقيامه بعمل عظيم (صور + فيديو)

حصل شاب سوري مقيم في ألمانيا على وسام الشجاعة بعد قيامه بعمل عظيم، وفقاً لما ذكرته مصادر إعلامية ألمانية.

وذكرت المصادر أن الشاب السوري “أحمد الشيخ حسن” المقيم في مدينة بون الألمانية حصل على الجائزة بسبب انقـ.ـاذه رجل تعـ.ـرض لمحـ.ـاولة طـ.ـعن بالسكين في إحدى الحافلات العامة في المدينة التي يقيم بها.

وأشارت المصادر إلى أن وزير الداخلية الألماني “هورست سيهوفر” قدم الوسام لثلاثة أشخاص قاموا بأعمال بطـ.ـولية، منهم الشاب السوري “أحمد”.

وزير الداخلية قال، “شيء واحد يميز جميع الفائزين بالجوائز وهو أنهم لم يكونوا غير مبالين بمصير الآخرين لقد تحملتم المسـ.ـؤولية, ومجتمعنا كله يرتقي من هذه المسؤ.ولية”.

ويعود عمل الشاب السوري (22 عاماً) إلى شهر تموز من العام 2020، عندما استقل حافلة عامة في بون، حيث سحب رجلاً في الحافلة سكـ.ـينًا فجـ.ـأة وطـ.ـعن شاب من الخلف دون سابق إنذار.

حاول الشاب المـ.ـصاب الهـ.ـرب لكن المهـ.ـاجم ألقى بنفسه في وجهه وواصل بطعنه، حينها أصيب الركاب بالذعر وحاولوا الوصول إلى بر الأمـ.ـان.

إقرأ أيضاً: جامعة هولندية تحتـ.ـفي بباحث سوري ابتكر تقنية جديدة من شأنها انقـ.ـاذ حياة ملايين البشر (صور + فيديو)

الشاب “أحمد” كان يستمع للموسيقى وهو الوحيد الذي تدخل عندما وقعت الحـ.ـادثة, حيث ركض باتجاه المعـ.ـتدي وقام بسـ.ـحبه عن الشاب.

وقال “أحمد”، “لم أفكر كثيراً، واتخذت موقفاً تجاه المعـ.ـتدي”, وتمكن من تثبيت الجـ.ـاني على درابزين في الجزء الخلفي من الحـ.ـافلة قبل أن يوقفها السائق ويندفع الركاب للخارج .

ولمدة ثلاث دقائق حتى وصول الشـ.ـرطة, بقي أحمد ممـ.ـسكاً بالجاني الذي يحـ.ـاول الهـ.ـرب بعيداً، بعدها قام مع اثنين من الركاب بتقديم الإسعـ.ـافات الأولية للشاب المصـ.ـاب بجـ.ـروح خطـ.ـيرة .

حيث تعرض الشاب لجـ.ـروح خطـ.ـيرة وأصـ.ـيب بطعـ.ـنات في الرأس والجزء العلوي من الجسم بالكامل, لكنه كان محظوظاً وغادر وحدة العنـ.ـاية المركزة بعد يومين فقط، لكنه بقي يلتقى العـ.ـلاج في المشفى.

قد أثار مستوى الشجاعة الأخـ.ـلاقية العالية التي يتمتع بها “أحمد” وشـ.ـجاعته إعجـ.ـاب الشـ.ـرطة, قائلين أنه تصرف بحـ.ـذر شديد ولم يتجـ.ـاهل حمـ.ـاية الاخرين هو أحد العوامل الحـ.ـاسمة لمنح “جائزة الشجا.عة“.

وتمنح جائزة الشـ.ـجاعة “XY” سنوياً لتكريم أشخاص قاموا بإنقـ.ـاذ أُناس معـ.ـرضين لخطـ.ـر المـ.ـوت, حيث تبلغ قيمة الجائزة 10000 يورو.

لمشاهدة الصور والفيديو المتعلقة ( اضغط هنا )