تخطى إلى المحتوى

“هاشتاغاتكم وتغريداتكم لا تفعل شيئاً للسوريين”.. تركيا توجه انتقـ.ـادات لا.ذعة لمجلس الأمـ.ـن بشأن تعاطيه مع الملف السوري

وجه الممثل الدائم لتركيا لدى الأمم المتحدة “فريدون سينيرلي أوغلو” انتقـ.ـادات لا.ذعة لمجلس الأمـ.ـن الدولي بشأن تعاطيه مع الأزمـ.ـة السورية وفشـ.ـله في إيجاد حل سياسي للملف السوري.

وقال السفير التركي في خطابه أمام مجلس الأمن الدولي، إن “الهاشتاغ جميل وجيد، لكن منزل يمكن اللـ.ـجوء إليه أفضل”.

ووجه “سينيرلي أوغلو” انتقـ.ـادات لمجلس الأمـ.ـن بسبب فشـ.ـله في إيجاد حل سياسي ينـ.ـهي الصـ.ـراع في سوريا، والمستمر منذ أكثر من 10 سنوات.

كما عبر المندوب التركي عن خشـ.ـيته من أن يتم ذكر مجلس الأمـ.ـن الدولي في التاريخ على أنه “جيل الهاشتاغ”.

موضحاً، “نحن نأتي إلى هذا المجلس كل شهر للتحدث والتغريد ثم نغادر، لنعود في الشهر المقبل ونكرر الأشياء نفسها”.

إقرأ أيضاً: مندوب تركيا في مجلس الأمن يهـ.ـاجم نظام الأسد ويوضح الشـ.رط اللازم لتحقيق السلام الدائم في سوريا

وشدد “سينيرلي أوغلو” على أن مجلس الأمـ.ـن يعتبر الفرصة الأخيرة للشعب السوري.

متسائلاً، “هل هذا كل ما يمكننا فعله؟ ربما يمكننا فعل أشياء حقيقية لأجل الشعب السوري إلى جانب نشرنا التغريدات بقراراتنا للعام الجديد”.

وأكد السفير على ضرورة عقد الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في أسرع وقت ممكن، وأن تسفر هذه الجولة من المحادثات على نتائج ملمـ.ـوسة.

وأشار إلى أن الوضع الراهـ.ـن في سوريا يخلق أرضاً خصبة لـ”التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية”، موضحاً أن الدول تد.عم منظمة “حزب العمال الكردستاني” تحت شعار محـ.ـاربة تنظيم “داعـ.ـش”.

مبيناً في هذا الصدد، أن د.عم منظمة إرهـ.ـابية ضـ.ـد منظمة إرها.بية أخرى لا ينتجح على المدى الطويل أبداً.

وتابع، “من واجبي أن أحـ.ـذر من أن د.عم امتـ.ـدادات المنظمات الإرهـ.ـابية تحت ستار محـ.ـاربة تنظيم داعـ.ـش لن يؤدي إلى النتائج التي كنتم ترجونها”.

وطلب من “جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة توخي الحذر عند مد السجادة الحمراء لقـ.ـادة المنـ.ـظمات الإرهـ.ـابية. من خلال د.عم هذه الجهات، فإنكم تطفون الشـ.ـرعية على الإرهـ.ـاب”.