تخطى إلى المحتوى

الناشط الموالي “بشار برهوم” يشـ.ـن هـ..ـجوم بكلمات نابية على نظام الأسد بعد الحديث عن تعديل قانون يحاسـ.ـب من “يوهـ.ـن عزيـ.ـمة الأمة” (فيديو)

شـ.ـن الناشط الموالي لنظام الأسد “بشار يوسف برهوم” هـ.ـجوماً لا.ذعاً على حكومة النظام على خلفية إصدار قانون من شأنه أن يشـ.ـدد الخنـ.ـاق على الموالين في مناطق النظام.

حيث تعتزم حكومة نظام الأسد تعديل العديد من بنود قانون الجـ.ـرائم الإلكترونية، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن الموالية مؤخراً.

“بشار برهوم” هـ.ـاجم في تسجيل مصور (حذفه لاحقاً) حكومة النظام بكلمات نابـ.ـية، بسبب عـ.ـزمها محـ.ـاسبة كل من ينتـ.ـقد الحكومة أو يوهـ.ـن عزيـ.ـمة الأمة، حسب قوله.

وبأسلوبه السـ.ـاخر، طالب “برهوم” حكومة النظام أن تقوم بواجباتها حتى لا تطالها الانتقـ.ـادات، لا أن تحاسـ.ـب كل من يطالب بأبسط حقوقه.

مبيناً أن على نظام الأسد أن يسـ.ـتر عورة حكومته وتغطية سـ.ـوأتها التي باتت ظاهرة للعلن، واستغـ.ـرب “برهوم” من العقـ.ـوبات التي يلوح بها القانون المنتظر.

يذكر أن “بشار برهوم” ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي وينتمي إلى الطائفة العلوية، ويقوم من حين لآخر بتوجيه انتقـ.ـادات لمسـ.ـؤولين في النظام وحكومته.

إقرأ أيضاً: بعد أن أصبح كل شيء حلم في مناطقهم.. الناشط الموالي “بشار برهوم” يطلب من الأسد السـ.ـماح للشعب بـ”العـ.واء” (فيديو)

إلأ أنه يتجـ.ـنب كغيره من الموالين التطرق بشكل صريح إلى أن “بشار الأسد” هو المسـ.ـؤول الأول عما آلت إليه الأوضاع في مناطق سيـ.ـطرة النظام من فسـ.ـاد وانهـ.ـيار اقتصادي.

وتصـ.ـاعدت مؤخراً الانتقـ.ـادات اللاذ.عة لحكومة نظام الأسد بسبب فشـ.ـلها في تأمين أبسط مقومات الحياة اليومية للمواطنين في مناطق سيطـ.ـرتها

قانون الجـ.ـرائم الإلكترونية

وتعتزم حكومة النظام تعديل قانون الجـ.ـرائم الإلكترونية، حيث ينص أحد البنود “السجـ.ـن من ثلاث إلى خمس سنوات مع غرامة 4 ملايين ليرة لكل من ينشر أخبار (تنـ.ـال من هيـ.ـبة الدولة).

كذلك “السجـ.ـن من سنة إلى ثلاث سنوات وغرامة مالية من 500 ألف إلى مليون ليرة لكل من (ينـ.ـال من كرامة موظف)، بحسب ما ذكرته صحيفة الوطن الموالية.

وينص أحد التعديلات على إتاحة الحق للنيابة العامة في تحريك الدعـ.ـوى بخصوص جـ.ـرائم “النيل من هيـ.ـبة الدولة أو الموظف” وإن لم يكن هناك شـ.ـكوى.

يضاف إلى ذلك السجـ.ـن من شهر إلى ستة أشهر وبغـ.ـرامة مالية تصل إلى 200 ألف ليرة لكل من شتـ.ـم شخصاً على وسائل التواصل.

كذلك تشـ.ـديد عقـ.ـوبة السجـ.ـن من أربعة أشهر إلى سنة وبغرامة تصل إلى 500 ألف ليرة إذا شـ.ـتم أحداً وجهاً لوجه.

الموالون اعتبروا أن هذا القرار كفيل بز.ج نصف الشعب السوري في السـ.ـجون، وفي الوقت ذاته يحمي أثـ.ـرياء الحـ.ـرب ويؤمن لهم الحصانة أكثر

كما أن هذا القرار يشكل خطـ.ـراً على أي مواطن سوري، في كل جملة يكتبها أو رسالة يرسلها، أو حتى نكتة يتداولها مع أصدقائه.