تخطى إلى المحتوى

ضبط مجموعة من عملاء نظام الأسد في إدلب وبث لكامل اعترافاتهم وأعمالهم الإجـ.رامية التي قاموا بها (فيديو)

نشر “جهاز الأمـ.ـن العام” العامل في إدلب، أمس الأربعاء 22 كانون الأول، فيلماً وثائقياً يحمل عنوان “العمـ.ـلاء .. المـ.ـصير الخـ.ـاسر”.

حيث تناول الفيلم الوثائقي ضـ.ـبط عمـ.ـلاء يرتبطون بنظام الأسد وأجهزته الأمـ.ـنية ونفـ.ـذوا عمليات تفجـ.ـير واغتـ.ـيالات في الشمال السوري.

كما تناول الفيلم اعتـ.ـرافات وشهادات لأشخاص (رجال ونساء وحتى دون الـ18 عاماً) قالوا إنهم تعاملوا مع النظام.

حيث سبق لجهاز الأمـ.ـن العام أن كشف العديد من الخلايا الأمـ.ـنية التابعة للنظام وتنظيم “داعـ.ـش”وبث اعتـ.ـرافاتهم.

كذلك تضمن الفيلم شهادات لعدد من المدنيين المتضـ.ـررين بفعل تلك العمليات التي أسفـ.ـرت عن وقوع شـ.هداء وجـ.ـرحى بتفجـ.ـيرات متفرقة.

ووفقاً لما جاء في الفيلم الوثائقي، فقد شارك عمـ.ـلاء النظام في إعطاء معلومات وتحديد مواقع لتستهـ.ـدفها قـ.ـوات الأسد وحلفائها.

إقرأ أيضاً: القبـ.ـض على خلية تابعة لمخابـ.رات الأسد شمال سوريا ومصدر رسمي يوضح عملها (صور)

بالإضافة إلى تنفيذ عمليات تفـ.ـجير، واختـ.راق حسابات إلكترونية لمقـ.ـاتلين في الفصـ.ـائل الثورية.

وبحسب الاعترافات، رصد بعضهم أماكن بيع أو استخـ.ـدام أسـ.ـلحة، وأرسلوا دراسات أمـ.ـنية حول عدد من الموظفين السابقين في النظام، وأشخاص مدنيين ومعلومات عن حمـ.ـلهم للسـ.ـلاح .

كما شارك بعضهم في تحديد مواقع الفصـ.ـائل الثورية، وإرسال تسجيلات مصورة لمصلحة مخـ.ـابرات النظام، وتجـ.ـنيد المزيد من الأشخاص لمصلحة النظام.

كذلك عمل بعضهم على تزويـ.ـد مخـ.ـابرات النظام بصور ومعلومات عن أشخاص من خارج سوريا مقيمين في إدلب، ولوحات السيارات، ودخول الأرتال التركية إلى شمالي سوريا.

وأظهر الفيلم أن هؤلاء الأشخاص تعاملوا مع النظام، تأييداً له ولدوافع مادية للحصول على المال.

كما تناول الفيلم تسجيلات صوتية ومصوّرة بين الأشخاص وبين رتب عسكـ.ـرية في قـ.ـوات الأسد.

وكان الأمـ.ـن العام في إدلب نشر خلال الأيام الماضية، لافتات ترويجية للفيلم الوثائقي “العمـ.ـلاء.. المـ.ـصير الخـ.ـاسر”.

وتداولت مواقع وصفحات في وسائل التواصل الاجتماعي لافتات ترويجية للفيلم في العديد من المناطق والبلدات التي تقع ضمن نفـ.ـوذ “هيـ.ـئة تـ.ـحرير الشام”.

وينشط “جهاز الأمـ.ـن العام” في إدلب، وسبق أن أعلن عن إلقـ.ـاء القبـ.ـض على خلايا أمـ.ـنية تتعامل مع نظام الأسد، وتقوم بعمـ.ـليات تفـ.ـجير ورصد تحـ.ـركات عناصر الفـ.ـصائل في الشمال السوري.

وأعلن الجهاز في 25 من تشرين الثاني الماضي، عن إلقـ.ـاء القبـ.ـض على ما وصفها بخلية أمـ.ـنية تابعة للنظام في شمال غربي سوريا.

كذلك أعلن الجهاز في حزيران الفائت عن اعتـ.ـقال خلية متو.رطة بتفجـ.ـير محل لبيع الأسـ.ـلحة في مدينة إدلب شمال غربي سوريا.