تخطى إلى المحتوى

رغم فقدانهما للبصر ودخولهما في سن الستين.. شقيقان سوريان يزاولان مهنة تعتبر من الأعمال الشاقة حتى يعتمدان على أنفسهم ولايحتاجان لأي أحد (فيديو)

يتميز غالبية السوريين بسعيهم الدائم للبحث عن العمل وعد.م طلب المساعدة ومد يد الحاجة لأحد في ظل تـ.ـردي الوضع المعيشي في مختلف المناطق السورية.

فالشعب السوري العريق هو شعب عملي وواقعي وكرامته تتحقق في عمله لا في وقوفه أمام أبواب المنظمات الإنسانية لطلب المساعدات.

ولا يعيب السوري طلب العيش بالعرق ويراها خيراً له ألف مرة أن يطالب الناس إلحافاً أعطوه أو منـ.ـعوه.

وفي هذا السياق، أوردت شبكة “ستيب نيوز” قصة شقيقين اثنين فاقدي البصر يعملان من أجل عد.م طلب المساعدة من أحد.

حيث يعمل الشقيقان في مهنة حفر آبار المياه في ريف دير الزور الخـ.ـاضعة لسيـ.ـطرة “قسد” ضمن امكانيات محدودة يمتلكونها تساعدهم في العمليـ.ـة.

إقرأ أيضاً: مغنية بريطانية شهيرة تطـ.ـرح أغنية خاصة لدعـ.ـم لاجـ.ـئة سورية بعد أن فقدت قدمها (فيديو)

ووفقاً لما جاء في التسجيل المصور، يعمل الأخوة الاثنين بحفر آبار المياه للأراضي الزراعية بريف دير الزور الشرقي منذ أكثر من 15 عاماً.

كما أن الشقيقان يعتمدان على أنفسهما لتأمين قوت يومهم رغم عدم قد.رتهم على الرؤية، وفقاً لما ذكره أحدهم خلال التسجيل.

وأكد أنهم تعملوا هذه المهنة منذ القدم وعادوا لمـ.ـزاولتها من جديد في السنوات الأخيرة الماضية بسبب تردي الوضع المعيشي الذي تشهده المنطقة في الوقت الراهـ.ـن.

موضحاً أن مهنة حفر الأبار شهدت هذا العام إقبال كبير نتيجة الجفـ.ـاف الذي تعيشه المنطقة وانخفاض منسوب نهر الفرات خلال العام الجاري.

وأشار أحدهم خلال حديثه للشبكة أنهما يمتلكان غرازة تساعـ.ـدهم على حفر الآبار لأمتار عمـ.ـيقة تحت الأرض وحتى خروج المياه.

وأكد أن معظم الفلاحين والمزارعين في أرياف دير الزور يلجـ.ـؤون إليهم نتيحة انخفاض تكاليف الحفر لديهم ولمساعـ.ـدتهم قدر المستطاع.

يشار إلى أن معظم السوريين باتوا يعيشيون تحت خط الفقـ.ـر، وسط تقـ.ـاعس كبير من قبل المنظمات الإنسانية في القيام بواجباتها بشكل كامل.