تخطى إلى المحتوى

تجمع النرجس من التلال القريبة وتبيعه لإعالة والدتها.. “بائعة النرجس” طفلة سورية تخطف القلوب وتحاكي قصة “بائعة الكبريت” العالمية (فيديو + صور)

خطـ.ـفت صورة الطفلة السورية “بائعة النرجس” قلوب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أنها قصة حقيقية وليست من الخيال كبائعة الكبريت.

بدأت قصة الصورة بعد أن نشرها “الدفـ.ـاع المدني السوري” عبر حسابه الرسمي على تويتر قبل أيام.

وجاء في تغريدة “الدفاع المدني”، “الطفلة مروة (بائعة النرجس) تقف قرب خيمتها في قرية حتان بريف إدلب الشمالي”.

موضحاً أن مروة، “تبيع الأزهار التي تجمعها وتعيل والدتها وأختها بعد وفاة والدها”، وأشار إلى أن لبائعة النرجس “حلم كبير جداً بأن يكون لديها لعبة ومنزل دافئ”.

وشـ.ـدد “الدفـ.ـاع المدني” على أن “مروة سُلبت منها حقـ.ـوقها في الحياة الكريمة والتعليم، وتركت لتصارع الحياة دون أي أمل بمستقبل أفضل”.

إقرأ أيضاً: طفل سوري يرثـ.ـي والده بصوت مؤثر متمنياً أن يحقق حلمه بعد أن فقده (فيديو)

صورة الطفلة لاقت تفاعلاً واسعاً على المواقع الإخبارية وبين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مشيرين إلى أن “مروة” واحدة من الكثير من الأطفال السوريين الذين أجبروا على العمل في البرد القـ.ـارس.

صفحة “الجزيرة – سوريا” تطرقت إلى صورة الطفلة في تقرير تحت عنوان “”بائعة النرجس”.. طفلة صغيرة من مخيمات النـ.ـازحين السوريين تخطـ.ـف قلوب رواد المنصات الرقمية”.

ورصدت الصفحة المهتمة بالشأن السوري، في تقريرها تفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي مع صورة “بائعة النرجس”

Rola Hidar كتبت على تغريدة على تويتر قالت فيها، “عذراً بائعة النرجس ! فالعالم يحب بيع الضمائر أكثر .. مروة طفلة من بلدي”

أما “layth”، فكتب واصفاً مروة بأنها “لم تبع النرجس بل هي نرجسٌ مكنون . وهي لم تجلس وتُذ.بل حافـ.ـية القدمين . هي زُمردة قد فـ.ـاض بريقها . ونرجسٌ مورد في كل مكان”

وأضاف أن “شِسع نعلِها كان أشرف وأطهر من الذي هـ.ـجرها وحـ.ـرمها طفولتها المقدسة”

حساب “Faisal Alzu’bi” على توتير غرد تعليقاً على الصورة قائلاً، “هي النرجس. بحفظ الله يا عزيزتي الصغيرة. ستُسأل وتحـ.ـاسب وتند.م يا طــاغية الشام يا بشار!”.

أما حساب “كلمة حق لاتقطـ.ـع رزقا” فغرد قائلاً: “عـ.ـذراً بائعة النرجس .. فالعالم مشغول بالكريسماس”.

كذلك أكد حساب “القلم العربي” في تغريدة أن “بائعة النرجس قصة حقيقية من الواقع المـ.ـؤلم، وليس كقصة بائعة الكبريت الخيالية”.

وأضاف، “بائعة النرجس “مروة” هي طفلة صغيرة يتيـ.ـمة مهـ.ـجرة في سوريا، تعيش بمخيمات ريف إدلب الشمالي”.

وتابع، “مروة تبيع أزهار النرجس التي تجمعها من التلال القربية، لتعيل والدتها وأختها بعد وفاة والدها”.

“فراس الخليفة” غرد قائلاً، “مروة بائعة النرجس تقف قرب خيمتها في قرية حتان بريف إدلب الشمالي، لتبيع الأزهار التي تجمعها وتعـ.ـيل والدتها وأختها بعد وفاة والدها”.

وأكد “الخليفة” على أن مروة “طفلة سورية ومثلها العشرات أجبـ.ـرتها الحـ.ـرب على الخروج في البرد القـ.ـارس لتأكل وتطعم والدتها وأختها”.