تخطى إلى المحتوى

“نوار بلبل” يستـ.ـغرب من وجود مؤيدين للنظام حتى الآن ويسأل عن أمر يخص الحياة في منزل “بشار الأسد” (فيديو)

استغـ.ـرب الفنان والمخرج المسرحي السوري “نوار بلبل” من تواجد مؤيدين للنظام حتى الآن، كاشفاً أنه حاول اقنـ.ـاع نقيب الفنانين السابق التابع للنظام “زهير رمضان” بالالتحاق بالثورة.

جاء ذلك خلال لقاء تلفزيوني أجرته معه قناة “حلب اليوم”، تساءل خلاله، هل يعيش “بشار الأسد” وعائلته كما يعيش الشعب السوري الموالي والمعـ.ـارض.

وخلال اللقاء، أبدى الفنان “نوار بلبل” استغـ.ـرابه بخصوص تواجد مؤيدين لنظام الأسد في سوريا حتى اليوم.

وتساءل “هل تنقـ.ـطع الكهرباء في منزل بشار الأسد، وهل يقف أولاده على طوابـ.ـير الخبز والبنزين، وهل يعيش الأسد كما يعيش الشعب السوري الموالي أو المعـ.ـارض، وهل ينام جائـ.ـعاً”.

وكشف الفنان والمخرج المسرحي عن موقف لنقيب الفنانين السابق “زهير رمضان”، والذي خيـ.ـره بين الاعتـ.ـذار على الشاشات السورية أو السجـ.ـن في فرع المخـ.ـابرات الجوية، رداً على مواقفه المعـ.ـارضة للنظام.

وأكد على أنه لم يتمكن من إقنـ.ـاع “زهير رمضان” بالانخـ.ـراط في الثورة السورية، وأنه طلب منه أن يمشي بجانبه في أحد شوارع “دوما” أثناء خروج المظاهرات، لكنه رفـ.ـض.

إقرأ أيضاً: الفنان “نوار بلبل” يكشف عن عمله الفني الذي جعل من يشاهـ.ده يؤيد الثورة السورية ويقف مع الشعب (فيديو)

كما رد “بلبل” على تصريحات الفنانة “سحر فوزي” خلال ظهورها على إذاعة المدينة والتي اعتبرت أن الشعب السوري “كان عايش”، قبل عام 2011، بحسب وصفها.

وقال الفنان والمسرحي “صحيح كنا عايشين .. لكن تحت البوط العسكـ.ـري.. وكنا عايشين عيشة الكلاب”.

وخلال حديثه عن مشواره الفني، أشار إلى أنه تخرج من المسرح العالي في العام 1998، لكنه بدأ العمل فعلياً في العام 2013، عندما دخل إلى مخيم الزعتري، وأن كل ما سبق كان هـ.ـراء.

موضحاً، أنه عندما دخل إلى مخيم الزعتري وقام بعرض صغير وصفه بـ”عرض شكسبير زعتري”، لافتاً إلى أن العمل لاقيمة له على المستوى الفني، لكنه لا يقدر بثمن على المستوى الإنساني.

وحول عد.م وجود أي عمل فني يتحدث عن الثورة السورية ووجـ.ـع السوريين، قال “بلبل” إنه لا يوجد أي جهة تتبنى الأعمال التي تروي أحداث الثورة السورية.

ولفت إلى أن القنوات التي تعرض المسلسلات هي ضـ.ـد الثورة السورية والربيع العربية، ويتحـ.ـكم بها طغـ.ـمة بتمويل ذو توجه معين لا تسـ.ـمح بانتاج مسلسلات عن الثورة.

الفنان “نوار بلبل”، هو ممثل سوري، شارك في العديد من المسلسلات و المسرحيات، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل.