تخطى إلى المحتوى

ميليـ.ـشيات “سهيل الحسن” تتلقى ضـ.ـربة موجـ.ـعة وتفـ.ـقد عدداً من قيـ.ـاداتها وعناصرها

لقي عدد من قيـ.ـادات وعناصر الميليـ.ـشيات المدعومة روسياً مصـ.ـرعهم بعد فقـ.ـدان الاتصال بهم بريف حلب.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأن عدد من قيـ.ـادات ميليـ.ـشيا “الحوارث” التابعة للفـ.ـرقة 25 المدعـ.ـومة من روسيا، لقـ.ـوا مصـ.ـرعهم بعد فقـ.ـدان الاتصال بهم.

وقالت شبكة “عين الفرات” المحلية إن قيـ.ـاديين اثنين و 5 عناصر من ميليـ.ـشيا “الحوارث قتـ.ـلوا بعد أن فُقـ.ـد الاتصال بهم ليل السبت الفائت.

مشيرة إلى أنه فقد أثرهم مع سيارة رباعية الدفع أثناء خروجهم بمهـ.ـمة من مطار الجـ.ـراح العسكري شرقي حلب، نحو النقاط العسكـ.ـرية بمحيط طريق أثريا بريف حلب الجنوبي.

ووفقاً للوكالة فإن من بين المفقـ.ـودين، القـ.ـائد العسكـ.ـري “زياد عبد الحجي” المنحدر من مدينة جديدة عرطوز بريف دمشق.

بالإضافة لمسـ.ـؤول الانتساب في الميليـ.ـشيا “حميد دلالة المهدي” الملقب بـ”الخال” والمنحدر من مدينة دريكيش بريف طرطوس.

إقرأ ايضاً: الروس يجتمعون بـ “سهيل الحسن” وميليشياتهم ويصدرون لهم أوامر جديدة.. مصدر يكشف تفاصـ.يل الاجتماع

كذلك العنصر “وائل حمود الكرد” من محافظة حمص، و “زينو محمد خير البري”، من شبـ.ـيحة آل بري في حلب.

وأشارت الشبكة إلى أن الميليـ.ـشيا استنفـ.ـرت عناصرها في المنطقة للبحث عن المفقـ.ـودين، دون التمكن من العثور على أي أثر لهم.

وتعتبر “الحوارث” من الميليـ.ـشيات النشطة ضمن ميـ.ـليشيا “النمر” المدعـ.ـومة روسياً، حيث تعتمد عليها القـ.ـيادة بعمليات الاقتحـ.ـام والقـ.ـصف وغيرها من الجـ.ـرائم.

وتتكرر حـ.ـوادث فقـ.ـدان عناصر الميليـ.ـشيات المدعـ.ـومة من روسيا وإيران في مناطق البادية السورية، وسط تـ.ـرجيح بمسـ.ـؤولية تنظيم “داعـ.ـش” عن ذلك.

حيث فقـ.ـدت قوات الأسد والميليـ.ـشيات الموالية لها خلال الأشهر القليلة الماضية عشرات الضبـ.ـاط والعناصر أثناء تنفيذهم لمهام استطلاعية أو تفقدية، في مناطق متفرقة من البادية السورية.

وتعتبر “الفـ.ـرقة 25 مهـ.ـام خاصة” التي يقـ.ـودها العمـ.يد “سهيل الحسن”، رأس الحـ.ـربة في معـ.ـارك نظام الأسد وروسيا خلال السنوات الخمس الماضية.

وتحظى الفـ.ـرقة بدعـ.ـم روسي كامل، وهي المسـ.ـؤولة عن جميع غرف العمـ.ـليات التي تدير المعـ.ـارك ضـ.ـد الفصـ.ـائل الثـ.ـورية، شمال غربي سوريا.

كما أن لقيادة الفـ.ـرقة سـ.ـلطة كامل بإعطاء الأوامـ.ـر لقيـ.ـادة مطارات النظام “حماة العسكـ.ـري، والتيفور، والشعيرات” في حماة وحمص.

بالإضافة لفـ.ـرض سـ.ـلطتها وأوامـ.ـرها على مدرسة المجنزرات، التي تتمركز بداخلها حوامات تابعة للنظام، وتلقي البراميل المتفـ.ـجرة على المدن والبلدات خلال أي حملة عسكـ.ـرية.