تخطى إلى المحتوى

القـ.ـوات التركية تنفذ عملية ناجحة شمال سوريا وتنشر فيديو العملية وبيان رسمي عن نتائجها (فيديو)

استطـ.ـاعت القـ.ـوات التركية المنتشرة في الشمال السوري من توجيه ضـ.ـربة موجـ.ـعة جديدة لميليـ.ـشيات “قسد” التي تحاول باستمرار زعـ.ـزعة الأمـ.ـن والاستقـ.ـرار شمال سوريا.

وأعلنت وزارة الدفـ.ـاع التركية صباح اليوم الأربعاء 29 كانون الأول تحيـ.ـيد 8 من عناصر “قسد” أثناء محـ.ـاولتهم قـ.ـصف منطقة “د.رع الفرات” شمالي حلب.

وقالت الوزارة في بيان، “إن القـ.ـوات التركية ردت بالمثل على عناصر (قسد) إثر استهـ.ـدافهم منطقة عمليـ.ـة (د.رع الفرات) بواسطة قذائـ.ـف الهـ.ـاون وراجمـ.ـات الصـ.ـواريخ”.

مشيرة أن عناصر “قسد” الذين هـ.ـاجموا المنطقة بقذائـ.ـف الهـ.ـاون والمدفـ.ـعية تعـ.ـرضوا لر.د قـ.ـاس من قبل آليات الدعـ.ـم النـ.ـاري التابعة للقـ.ـوات التركية.

وأكدت الوزارة، أن القـ.ـوات التركية تمكـ.ـنت من تحيـ.ـيد 8 عناصر من “قسد”، فضلاً عن تد.مير عدد من العربات، بحسب المعطيات الأولية.

إقرأ أيضاً: قيـ.ـادات من قـ.ـوات الأسد و”قسد” في مرمـ.ـى نيران الطيران المسير ووزارة الدفـ.ـاع التركية تكشف عن نتائج عمليـ.ـاتها شمال سوريا

وتعلن وزارة الدفـ.ـاع التركية بشكل دوري عن تحيـ.ـيد عناصر من “قسد” في شمال وشمال شرقي سوريا، نتيجة استهـ.ـدافات بالمدفـ.ـعية أو عبر الطائرات المسيرة.

حيث أعلنت الوزارة يوم الأربعاء الماضي، تحييد 13 من عناصر “قسد” أثناء محـ.ـاولتهم تنفـ.ـيذ عمليـ.ـة إرهـ.ـابية في منطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن القـ.ـوات التركية تواصل ملاحـ.ـقة الإرهـ.ـابيين الذين يسعون إلى إغـ.ـراق المناطق المحـ.ـررة في الشمال السوري بالد.ماء.

مشيرة إلى أن القـ.ـوات التركية تمكنت من تحيـ.ـيد عناصر “قسد” الـ”13″ أثناء تجهـ.ـيزهم للقيام بعمليـ.ـة إرهـ.ـابية في منطقة “نبع السلام”.

وتشهد مناطق ريف حلب تصـ.ـعيداً عسكـ.ـرياً مستمراً بين القـ.ـوات التركية والجيـ.ـش الوطني السوري من جهة و”قسد” من جهة أخرى.

حيث تحاول “قسد” باستمرار التسـ.ـلل إلى نقاط التماس الفاصلة بين مناطقها ومناطق الجيـ.ـش الوطني السوري، لكن دون تغيير في مناطق السيطـ.ـرة.

كذلك تستهـ.ـدف “قسد” القـ.ـوات التركية وألياتها العسكـ.ـرية، كان آخرها استهـ.ـداف ألية عسـ.ـكرية ثقيلة على جبهة مارع بريف حلب، ورداً على ذلك قـ.ـصفت المدفـ.ـعية التركية مواقعها في قريتي الصياد والجاموسية بريف منبج شرقي حلب.

كما تتـ.ـعمد “قسد” قصف التجمعات المدنية في المنطقة بقذائـ.ـف الهـ.ـاون والمدفـ.ـعية، ومحاولاتها المستمرة لإدخال السيارات والدراجات النارية المفـ.ـخخة وزرع العبوات الناسفة التي غالباً ما يكون ضحـ.ـاياها من المدنيين.

وتهدف “قسد” من ذلك زعـ.ـزعة الأمـ.ـن والاستقـ.ـرار في مناطق الجيش التركي والجيش الوطني السوري وإظهار هذه المناطق أعلى أنها مختـ.ـرقة أمـ.ـنياً.