تخطى إلى المحتوى

بعد استجوابه لأحد التجار السوريين.. مواطن تركي يوجه رسالة شديدة اللهجة للمعـ.ـارض “أوميت أوزداغ” (فيديو)

توجه مواطن تركي برسالة إلى زعـ.ـيم حزب النصـ.ـر المعـ.ـارض “أوميت أوزداغ” على خلفية العنـ.ـصرية التي ينتهجها تجاه اللاجـ.ـئين السوريين في تركيا.

جاء ذلك في تسجيل مصور تداولته مواقع إعلامية، ذكر فيه المواطن التركي أنه سيرسل رسالة إلى السياسي التركي المعـ.ـارض “أوميت أوزداغ”.

المواطن التركي الذي عرف عن نفسه بأن اسمه “عرفان يازجي” ويقيم في ألمانيا منذ 46 عاماً، شـ.ـدد على أن “العنصرية شيء قبـ.ـيح”

وقال خلال التسجيل، “أيها البرلماني (أوزداغ). لقد أحـ.ـرقوا قبل سنوات في مدينة زولينغن، منزل شابة تركية اسمها مولودة”.

وأوضح المواطن أن الشابة التركية احتـ.ـرقت مع أطفالها الخمسة ومـ.ـاتت إثر ذلك بسبب العنـ.ـصرية التي كانت تمـ.ـارس ضـ.ـد الأتراك في ألمانيا.

وخلال حديثه الموجه لـ”أوزداغ”، شـ.ـدد المواطن على أن العنـ.ـصرية شيء قبـ.ـيح، قائلاً، “أقول لك هذا الكلام لأوضح لك كم أن العنصـ.ـرية هي شيء قبيـ.ـح”.

إقرأ أيضاً: معارض تركي يستجوب أحد السوريين داخل متجره بطريقة عنصـ.رية مستـ.فزة (فيديو)

مشيراً إلى أنه في طريقه إلى متجر تركي، وصاحبه كذلك تركي، وأوضح أن جميع المتاجر على جانبي الطريق الذي يمشي فيه بسيارته “تركية”.

وتابع، “فكروا أن مواطناً ألمانياً يصور هذه المتاجر ويستهـ.ـدفها”، مبيناً أن الأتراك عاشوا في ألمانيا وضـ.ـعاً مضـ.ـطرباً وأحـ.ـرقت في ذلك الوقت منازلهم.

ظهور “أوزداغ” في متجر سوري

وجاء التسجيل المصور بعد يوم من ظهور “أوزداغ” في موقف أشبه بعملية أمـ.ـنية للبحث عن أحد المطلـ.ـوبين، حيث أقدم على الدخول إلى متجر لبيع المجوهرات يديره أحد السوريين المجنسين في مدينة إزمير.

ونشر “أوزداغ” على حسابه في تويتر تسجيل مصور له أثناء دخوله إلى المتجر، والبدء بتوجيه الأسئلة للسوري، وكأنه يخـ.ـضعه لجلسة تحقـ.ـيق.

كما طالب “أوزداغ” من السوري صاحب العمل أوراق الترخيص، وجميع الهويات التي بحوزته بما فيها الهوية التركية.

وظهر المعـ.ـارض التركي وهو يحقـ.ـق مع السوري ويدقق في الهويات، الأمر الذي أثـ.ـار ردود على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساؤلات حول الصفة القانونية لـ”أوزداغ” حتى يقدم على مثل هذه التصـ.ـرفات.

كما أرفق “أوزداغ” المعروف بمنـ.ـاهضته للسوريين، التسجيل المصور مع تغريدة على حسابه في تويتر، حـ.ـرض فيها على اللاجـ.ـئين، زاعـ.ـماً أنهم يشـ.ـكلون خطـ.ـر على تركيا.

قائلاً، “جاء (السوري صاحب المتجر) إلى تركيا منذ 7 سنوات، ولا يتكلم اللغة التركية بشكل جيد، وحصل على الجنسية ورخصة سـ.ـلاح”.

مدعياً أن التاجر السوري “افتتح متجراً للمجوهرات في إزمير ببطاقة هوية المجوهرات التي اشتراها من شانلي أورفا”.

وزعـ.ـم “أوزداغ” أنه يتواجد في تركيا أكثر من 900 ألف مثله” مدعياً أن اللاجـ.ـئين السوريين يشكلون خطـ.ـراً على تركيا.

ويعرف عن رئيس حزب النصر المعـ.ـارض “أوميت أوزداغ”، معـ.ـاداته للاجـ.ـئين السوريين ومطالبته الدائمة بإعادتهم إلى سوريا، ويطلق باستمرار تصريحات عنصـ.ـرية لتأجـ.ـيج الشارع التركي ضـ.ـدهم.