تخطى إلى المحتوى

تحركات أمـ.ـنية ضـ.ـد شبـ.ـيح مقيم في تركيا ظهر متوعداً القـ.ـوات التركية وأهالي الشمال السوري (فيديو)

كشف ناشط سوري ما جرى خلال البث المباشر على منصة “تيك توك”، الذي هـ.ـدد فيه شبـ.ـيح مقيم في تركيا القـ.ـوات التركية وأهالي الشمال السوري.

وأشار الناشط السوري “نبيل العثمان” الذي حاور الشبـ.ـيح “مجد الحسين” المقيم في إسطنبول، خلال البث المباشر يوم الأحد 2 كانون الثاني، إلى أن هناك تحركات أمـ.ـنية تركية ضـ.ـده.

“العثمان” قال لراديو “أورينت” أنه حصل على معلومات من مصدر أمـ.ـني بأن الشبيح الذي ظهر معه في البث المباشر رفقة اثنين آخرين، ينتمي لشبكة خطـ.ـيرة.

وأوضح أن الأمـ.ـن التركي يراقب أفراد الخلية منذ فترة وأن بعضهم تم اعتقـ.ـاله، مرجحاً أن يكون الشبـ.ـيح “مجد الحسين” من بين المعتقـ.ـلين.

مبيناً أن التهـ.ـم التي قد توجه للشبـ.ـيح والخلية التي يعمل معها هي تأييد نظام الأسد وتهـ.ـديد الأمـ.ـن التركي، بالإضافة إلى عمله في مجال الدعـ.ـارة وتجارة المخـ.ـدرات وتهريـ.ـب البشر.

إقرأ أيضاً: شبيح مقيم في تركيا يتفاخر بمشـ.ـاركته بالمجـ.ـازر التي ارتكبتها ميليـ.ـشيا “حزب الله” ويتوعد القـ.ـوات التركية وأهالي إدلب (فيديو)

وأشار “العثمان” إلى أن المحادثة التي جمعته مع ثلاثة شبـ.ـيحة استمرت حوالي 3 ساعات، مبيناً أنه حاول خلالها أن يضـ.ـبط نفسه لكي يستدرجهم بالكلام.

مؤكداً أن الشبيح “الحسين” يقيم في منطقة الفاتح في إسطنبول، كما تبين أن أصحابه الذين أضافهم إلى البث هم من تجار المخـ.ـدرات والبشر ومـ.ـروجي الدعـ.ـارة.

ووفقاً لـ”العثمان” فإن الشبـ.ـيح اعترف خلال المحادثة بأنه قـ.ـاتل في سوريا ضمن صفوف ميليـ.ـشيا “حزب الله اللبنانية” وتحت قيـ.ـادة شخص يدعى “الحاج علي”.

كما افتخر “الحسين” بأنه تلقى تدريبات عسكـ.ـرية على يد ميليـ.ـشيات “الحرس الثوري” الإيراني، وشارك في المعـ.ـارك على جبهـ.ـات داريا ودرعا وجسر الشغور.

وشـ.ـدد “العثمان” على أن هذا الإرهـ.ـابي يتفـ.ـاخر بعمليـ.ـات القـ.ـتل التي ارتكـ.ـبها بحق الشعب السوري.

حيث وجه الشبـ.ـيح خلال البث تهديـ.ـدات لسكان الشمال السوري، وتوعدهم بـ”الحـ.ـرق”، مدعياً أن سهيل الحسن زعـ.ـيم ميليـ.ـشيات “النمر” والمدعـ.ـوم روسياً، تسلم ملف إدلب، وأن قـ.ـواته تتحضر للسيـ.ـطرة عليها بالكامل خلال شهر واحد.

كذلك هـ.ـدد الشبيح، القـ.ـوات التركية وتوعد بإخراجهم بالقـ.ـوة من مناطق الشمال السوري، زاعـ.ـماً أن كل شخص في إدلب إرهـ.ـابي، وكل معـ.ـارض إرها.بي.

وظهر في البث المباشر شبـ.ـيح آخر يدعى “ناصر بدراني”، الذي ذكر أنه مقيم في تركيا ويزور مناطق سيطـ.ـرة نظام الأسد مرتين في كل أسبوع.