تخطى إلى المحتوى

قناة رسمية تابعة لنظام الأسد تبث من “أنقرة” تقرير مضـ.ـلل عن الموقف الشعبي التركي من النظام وقـ.ـواته (فيديو)

بدأ إعلام نظام الأسد منذ انطلاق الثورة السورية 2011 بحمـ.ـلات تضـ.ـليل إعلامي لإيهـ.ـام الرأي العام المحلي والدولي بأن النظام وقـ.ـواته يحـ.ـاربون مجموعات إرهـ.ـابية ولا وجود لأي مظاهرات سلمية تطالب بحقوق مشـ.ـروعة.

وبعد مرور ما يقارب 11 عام على الثورة السورية، بدأ إعلام النظام يتجه بمنحى آخر في حملات التضـ.ـليل الإعلامي، من أجل اثبات أن النظام تعـ.ـرض لمؤامرة كونية، وشعوب العالم تعي ذلك بغـ.ـض النظر عن موقف حكوماتها من النظام.

وجديد حملات التضـ.ـليل الإعلامي التي يمارسها إعلام النظام، هو التقرير الذي بثته قناة “الإخبارية السورية”، وتستطـ.ـلع فيه أراء المواطنين الأتراك في أحد شوارع العاصمة أنقرة.

ذلك على الرغم من الموقف الرسمي التركي الذي اختار الوقوف إلى جانب السوريين وثورتهم منذ انطلاقتها، وقطـ.ـع العلاقات بكافة أشكالها مع النظام، وطـ.ـرد مراسلي القنوات التي تعمل لصـ.ـالحه.

الأمر الذي أثـ.ـار حفيظة السوريين وطالبوا الجهات الرسمية بملاحـ.ـقة معدي التقرير ومن قدم لهم المساعدة من أجل الترويـ.ـج لنظام الأسد وقـ.ـواته وميليـ.ـشياته داخل الأراضي التركية.

وزعمت القناة في تقريرها الذي نشرته قبل يومين، دون الكشف عن التاريخ الذي أعدت فيه التقرير، أن الشعب التركي وقف منذ انـ.ـدلاع الثورة إلى جانب نظام الأسد واستقـ.ـراره.

إقرأ أيضاً: مستشار أردوغان يشـ.ن هجـ.ـوماً على النظام و مسرحية الانتخابات.. هـ.ل استورد الأسد مواطنين أجانب للتصويت؟

مدعية أن الشعب التركي ينظر إلى نصـ.ـر النظام القادم الذي سيكون أساساً لاستقـ.ـرار دول المنطقة وفي مقدمتهم تركيا، حسب زعـ.ـم “الإخبارية السورية”.

رغم أن معظم الشعب التركي يقف إلى جانب السوريين، ويقفوا مدافـ.ـعين عنهم ضـ.ـد الحمـ.ـلات العنـ.ـصرية المنـ.ـاهضة لوجدودهم من قبل بعض أحزاب المعـ.ـارضة التركية.

كما أن الشعب التركي يتعـ.ـاطف مع النـ.ـازحين واللاجـ.ـئين السوريين الذين هـ.ـجرتهم حـ.ـرب النظام وحلفائه روسيا وإيران على المدن والبلدات الثائـ.ـرة.

كذلك ادعت القناة أن الأتراك الذين لم يزوروا سوريا يتمنون تحـ.ـريرها، بحسب وصف القناة، كما أنهم لا يخـ.ـفون إعجابهم بما حقـ.ـقته قـ.ـوات الأسد وحلفائها من إنجـ.ـازات.

وتسائل السوريون كيف استطاع إعلام نظام الأسد الرسمي الذي طُـ.ـرد من الأراضي التركية منذ سنوات، أن يقوم بإعداد هذا التقرير من داخل العاصمة أنقرة.

كما تسائلوا كيف لإعلام النظام الذي يظـ.ـهر العد.اء لتركيا ولحكومتها وشعبها وكان له دور كبير في التفـ.ـجيرات الإرهـ.ـابية التي وقـ.ـعت في تركيا أن يعد تقارير من الداخل التركي.

مطالبين الحكومة التركية بتحرك سريع من أجل الوقوف على حيـ.ـثيات هذا الأمر، والذي يؤثـ.ـر بشكل مباشر على الأمـ.ـن التركي وعلى تواجد اللاجـ.ـئين السوريين في تركيا.

يذكر أن تركيا اتخذت منذ انطلاق الثورة السورية موقفاً مؤيـ.ـداً للشعب السوري، بعد أن قابـ.ـلت قـ.ـوات الأسد التظاهرات السلمية المطالبة بالديمقراطية والعدالة والحـ.ـرية، بالقـ.ـمع والعـ.ـنف.

وجددت تركيا تأكيد وقوفها إلى جانب الشعب السوري في مطالبه المشـ.ـروعة، بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة للثورة الشعبية ضـ.ـد نظام الأسد.

وحييت وزارة الخارجية التركية وقتها، الشعب السوري الذي لم يتنـ.ـازل عن نضـ.ـاله من أجل الحقوق والحرية، وجددت تصميم تركيا دولة وشعباً على التضـ.ـامن مع أشقائها السوريين.