تخطى إلى المحتوى

هـ.ـجوم سعودي لاذع على زعيم ميليشيا “حزب الله” .. ووصفه بـ”سماجة السيء حسد وكاذب العصر أبي رغال”

شـ.ـن أمير سعودي وسفير المملكة في لبنان هـ.ـجوماً لا.ذعاً على زعـ.ـيم ميليـ.ـشيا “حزب الله” اللبنانية “حسن نصر الله”.

وذلك رداً على تصريحاته الأخيرة التي أثـ.ـارت ضـ.ـجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد هـ.ـجومه على المملكة العربية السعودية وحكامها.

الأمير السعودي “عبدالرحمن بن مساعد”، وسفير المملكة في لبنان “وليد بخاري” أطلقا لقب “أبو رغال” على زعـ.ـيم الميليشيا.

وكان “نصر الله” هـ.ـاجم أمس الاثنين، العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز” رداً على خطاب الأخير الذي وصف فيه “حزب الله” بـ”الإرهـ.ـابي”.

قائلاً، إن “الإرهـ.ـابي هو الذي أرسل داعـ.ـش والانتحـ.ـارين إلى العراق، ويشـ.ـن حـ.ـرب على اليمن منذ سبع سنوات، ويحتجـ.ـز آلاف اللبنانيين في الخليج رهـ.ـينة يهـ.ـدد بهم لبنان كل يوم”.

إقرأ أيضاً: الفنانة “إليسا” تهـ.ـاجم “جورج قرداحي”: بتحب بشار الأسد والحوثيين.. روح لعندهم وتركنا

وادعى أن “السعودية كانت ترسل الانتحـ.ـاريين وسيارات الانتـ.ـحارين إلى العراق، وأرسلت شبابها ليقـ.ـتلوا الأطفال والنساء والرجال”.

أما إيران، بحسب زعـ.ـم “نصر الله”، فأرسلت رجالها ليُقـ.ـتلوا دفاعاً عن الأطفال والرجال والنساء.

كـ.ـاذب العصر “أبي رغال”

ورداً على تصـ.ـريحات زعـ.ـيم الميليـ.ـشيا، شـ.ـن مسـ.ـؤولون سعوديون هـ.ـجوماً عنـ.ـيفاً، واصفين “نصر الله” بأنه كـ.ـاذب العصر.

الأمير “عبدالرحمن بن مساعد” كتب على “تويتر” عدة تغريدات قال فيها، “أخيراً يا كـ.ـاذب العصر يا أبا رغاله. أنت فـ،ـاسق أتانا الليلة بنبأ لا يحتاج كـ.ـذبه الى تبيان!”.

وتابع، “سمـ.ـاجة السـ.ـيء: كدنا أن نصدق من خطابك أن ايران جمعية خيرية يعم خيرها وسلامها العالم ودستورها ينص على تصدير الورود وأغصان الزيتون الى العالم”.

مضيفاً، “أسئلة للكـ.ـذاب القابع في سراديب الضاحية سمـ.ـاجة السـ.ـيء حسـ.ـد الذي يستمـ.ـيت في إلصاق داعـ.ـش بنا وهي التي نفـ.ـذت عمليـ.ـات ارهـ.ـابية في الداخل السعودي: نريد نماذج لعمـ.ـليات دا.عش ضـ.ـد المصالح الإيرانية؟”.

وتسائل الأمير، “من سلم الموصل لداعـ.ـش ومن أعطى الأوامر للجيـ.ـش العراقي بالإنسحـ.ـاب أليس المالكي توأمك الإيراني في العراق؟عد لـ(لجنة تحقـ.ـيق الموصل)”.

موضحاً أن “الباصات الخضر شاهدها اللبنانيون بأعينهم وهي تنقل عناصر داعـ.ـش من الحدود اللبنانية الى العراقية برعاية إيران وحزبك”.

وعلى نفس النهج، هـ.ـاجم السفير السعودي في لبنان، “وليد بخاري”، زعـ.ـيم ميليشيا “حزب الله” في تغريدة عبر “تويتر”.

قائلاً، “افتِـ.ـراءَاتُ أَبِي رِغَال العَصْرِ وَأكـ.ـاذيبُهُ لا يَستُرهَا اللَّيلُ وَإن طالَ وَلا مَغِيبُ الشَّمسِ وَلَو حُـ.ـرِمَتِ الشُّرُوقَ والزَّوال”.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن أبو رغال هو “شخصية عربية، توصف بأنها رمز الخيـ.ـانة”.

وكان يُنعت كل خـ.ـائن عربي بأبي رغال، وكان للعرب قبل الإسلام شعيرة، تتمثل في رجـ.ـم قبر “أبي رغال” بعد الحج.

وبقيت هذه الشعيرة في الفترة بين غـ.ـزو أبرهة الأشرم حاكم اليمن لمكة المكرمة عام الفيل 571 ميلادية حتى ظهور الإسلام”.

ميقاتي يتبـ.ـرأ

من جانبه تبـ.ـرأ رئيس الوزراء اللبناني “نجيب ميقاتي” من تصريحات “حسن نصر الله”

قائلاً، إنّ ما قاله “نصرالله” عن السعودية لا يمثل الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية ولا الشريحة الأوسع من اللبنانيين.

وأكد “ميقاتي” رفـ.ـضه لتصريحات “نصر الله” بحق المملكة العربية السعودية، وفق بيان نشره مجلس الوزراء اللبناني أمس الإثنين.

موضحاً، “لطالما دعونا إلى اعتماد النـ.ـأي بالنفس عن الخـ.ـلافات العربية وعد.م الإسـ.ـاءة إلى علاقات لبنان مع الدول العربية ولا سيما السعودية”.

وتابع، “من هذا المنطلق كانت دعوتنا إلى أن يكون موضوع السياسة الخارجية على طاولة الحوار لتجنـ.ـيب لبنان تداعيات ما لا طائل له عليه”.

ولفت “ميقاتي” إلى أنه “ليس من مصلحة لبنان الإسـ.ـاءة إلى أي دولة عربية، خصوصاً دول الخليج”.

مشيراً إلى أن تصريحات قيـ.ـادة “حزب الله” تخـ.ـالف التوجه الحكومي اللبناني بمواقف تسـ.ـيء إلى اللبنانيين أولاً وإلى علاقات لبنان مع أشقائه ثانياً”.

وختم ميقاتي بيانه، قائلاً، “بالله عليكم ارحموا لبنان واللبنانيين وأوقفوا الشحن السياسي والطـ.ـائفي البغـ.ـيض”.