تخطى إلى المحتوى

“إرهـ.ـابي ووهّابي يـ.ـحتجز لبنانيين” .. صور مهـ.ـينة ومسيـ.ـئة للملك “سلمان” تنتشر في شوارع الضاحية الجنوبية معـ.ـقل ميليـ.ـشيا “حزب الله” (صور)

صـ.ـعدت ميليـ.ـشيا “حزب الله” من هـ.ـجومها على المملكة العربية السعودية، بعد يوم من اتهـ.ـامها من قبل “حسن نصر الله” بأنها تدعـ.ـم الإرهاب، وما أعقبه من رد سعودي على تصريحاته.

فبعد تصـ.ـعيد زعـ.ـيم ميليشيا “حزب الله” في خطابه يوم الاثنين ضـ.ـد المملكة العربية السعودية وملوكها، تحرك شارع الميليـ.ـشيا أيضاً ونصب صوراً مهـ.ـينة ومسيـ.ـئة للملك السعودي وللسفير السعودي في لبنان.

حيث انتشرت في شوارع الضاحية الجنوبية، معـ.ـقل ميليشيا “حزب الله” صوراً تتضمن كتابات سخـ.ـرية وشتـ.ـم للملك السعودي “سلمان بن عبدالعزيز” وسفيره في لبنان “وليد البخاري”.

ووُصف السفير السعودي في الصور أنه “سفير الملك الارهـ.ـابي أبو رغال”، والملك السعودي وُصف بأنه “ناشر الفكر الوهابي والتكفـ.ـيري والذي يـ.ـحتجز اللبنانيين رهـ.ـينة في الخليج يهـ.ـدد بهم لبنان كل يوم”.

وتداولت مواقع لبنانية وناشطون على منصات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع صوراً وفيديوهات تظهر الصور المنتشرة في معـ.ـقل ميليـ.ـشيا “حزب الله”.

الأمر الذي أثار سخـ.ـطاً كبيراً بين اللبنانيين، تبعه تحرك من قبل الأمـ.ـن اللبناني لإزالة تلك الصور التي وضعت على مرأى من قيـ.ـادات ميليـ.ـشيا “حزب الله” وعناصرها.

إقرأ أيضاً: هـ.ـجوم سعودي لاذع على زعيم ميليشيا “حزب الله” .. ووصفه بـ”سماجة السيء حسد وكاذب العصر أبي رغال”

وكتب على صورة الملك سلمان، “أيها الملك.. الإرهـ.ـابي هو الذي نشر الفكر الوهابي في العالم. الذي أرسل آلاف السعوديين التكفـ.ـيريين إلى سوريا والعراق. الذي يـ.ـحتجز آلاف اللبنانيين رهـ.ـينة يهدد بهم لبنان كل يوم. وهو أنتم”.

فيما كتب على صورة سفير السعودية في لبنان “وليد البخاري”، “سفير الملك الإرهـ.ـابي في لبنان … أبو رغال الإر.هابي”.

وبعد انتشار الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كلف وزير الداخلية والبلديات “بسام مولوي” المديرية العامة لقـ.ـوى الأمـ.ـن الداخلي بإزالة كافة الصور واللافتات المسيـ.ـئة للسعودية.

ودعا “مولوي”، “كافة المواطنين إلى تغليب المصلحة الوطنية وتجنيب لبنان والمغتـ.ـربين اللبنانيين عواقـ.ـب الإسـ.ـاءة إلى الأشقاء العرب”.

مواقع لبنانية علقت على تعليق الصور المسيـ.ـئة، وأكدت أن ميليـ.ـشيا “حزب الله” تصـ.ـر علناً وجهاراً على ز.ج لبنان بأزمات سياسية مع الدول العربية.

ذلك بالرغم من كل الجهود اللبنانية والأوروبية لاعادة البلد المنـ.ـهار اقتصادياً ومعيشاً الى خارطة الدول العربية بعد نبـ.ـذه بسبب سياسات “حزب الله” وخطابه العـ.ـدائي ضـ.ـد الخليج العربي.

أما وسائل الإعلام المرتبطة بالميليـ.ـشيا فبررت نشر الصور بزعم أنها خطوة قام بها شبان من المنطقة وليس لـ”حزب الله” علاقة بها.

مدعية أن هذه الخطوة جاءت كردة فعل على الحمـ.ـلات التي تعـ.ـرض لها زعـ.ـيم الميليـ.ـشيا “حسن نصر الله” من السعوديين بعد تصريحاته يوم الاثنين الفائت.

الإساءة للملك السعودي في معاقل حزب الله بلبنان (مواقع التواصل الاجتماعي)
صورة مسيئة لسفير السعودية في لبنان وليد البخاري (مواقع التواصل الاجتماعي)

رد سعودي على تصريحات “نصر الله”

وكان “نصر الله” هـ.ـاجم الاثنين، العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز” رداً على خطاب الأخير الذي وصف فيه “حزب الله” بـ”الإرهـ.ـابي”.

قائلاً، إن “الإرهـ.ـابي هو الذي أرسل داعـ.ـش والانتحـ.ـارين إلى العراق، ويشـ.ـن حـ.ـرب على اليمن منذ سبع سنوات، ويحتجـ.ـز آلاف اللبنانيين في الخليج رهـ.ـينة يهـ.ـدد بهم لبنان كل يوم”.

وادعى أن “السعودية كانت ترسل الانتحـ.ـاريين وسيارات الانتـ.ـحارين إلى العراق، وأرسلت شبابها ليقـ.ـتلوا الأطفال والنساء والرجال”.

أما إيران، بحسب زعـ.ـم “نصر الله”، فأرسلت رجالها ليُقـ.ـتلوا دفاعاً عن الأطفال والرجال والنساء.

ورداً على تصـ.ـريحات زعـ.ـيم الميليـ.ـشيا، شـ.ـن مسـ.ـؤولون سعوديون هـ.ـجوماً عنـ.ـيفاً، واصفين “نصر الله” بأنه كـ.ـاذب العصر.

الأمير “عبدالرحمن بن مساعد” كتب على “تويتر” عدة تغريدات قال فيها، “أخيراً يا كـ.ـاذب العصر يا أبا رغاله. أنت فـ،ـاسق أتانا الليلة بنبأ لا يحتاج كـ.ـذبه الى تبيان!”.

وتابع، “سمـ.ـاجة السـ.ـيء: كدنا أن نصدق من خطابك أن ايران جمعية خيرية يعم خيرها وسلامها العالم ودستورها ينص على تصدير الورود وأغصان الزيتون الى العالم”.

مضيفاً، “أسئلة للكـ.ـذاب القابع في سراديب الضاحية سمـ.ـاجة السـ.ـيء حسـ.ـد الذي يستمـ.ـيت في إلصاق داعـ.ـش بنا وهي التي نفـ.ـذت عمليـ.ـات ارهـ.ـابية في الداخل السعودي: نريد نماذج لعمـ.ـليات دا.عش ضـ.ـد المصالح الإيرانية؟”.

وتسائل الأمير، “من سلم الموصل لداعـ.ـش ومن أعطى الأوامر للجيـ.ـش العراقي بالإنسحـ.ـاب أليس المالكي توأمك الإيراني في العراق؟عد لـ(لجنة تحقـ.ـيق الموصل)”.

موضحاً أن “الباصات الخضر شاهدها اللبنانيون بأعينهم وهي تنقل عناصر داعـ.ـش من الحدود اللبنانية الى العراقية برعاية إيران وحزبك”.

وعلى نفس النهج، هـ.ـاجم السفير السعودي في لبنان، “وليد بخاري”، زعـ.ـيم ميليشيا “حزب الله” في تغريدة عبر “تويتر”.

قائلاً، “افتِـ.ـراءَاتُ أَبِي رِغَال العَصْرِ وَأكـ.ـاذيبُهُ لا يَستُرهَا اللَّيلُ وَإن طالَ وَلا مَغِيبُ الشَّمسِ وَلَو حُـ.ـرِمَتِ الشُّرُوقَ والزَّوال”.