تخطى إلى المحتوى

الفصائـ.ـل الثورية توجه ضـ.ـربة موجـ.ـعة لقوات الأسد وحلفائها شمال سوريا وتتعهد بالمزيد (صور)

تمكـ.ـنت الفـ.ـصائل الثورية شمال سوريا من تد.مير غرفة عمـ.ـليات لقـ.ـوات الأسد وحلفائها، وأعلنت الفصائـ.ـل جاهـ.ـزيتها واستعدادها لصـ.ـد أي هـ.ـجوم جديد على المناطق المحررة.

وفي التفاصيل، تمكـ.ـنت الفـ.ـصائل الثورية يوم أمس الأربعاء 5 كانون الثاني، من تد.مير غرفة عمليـ.ـات لقـ.ـوات الأسد غربي حماة، إثر استهـ.ـدافها بصاروخ مضـ.ـاد للدر.وع.

جاء ذلك في منشور للجبـ.ـهة الوطنية للتـ.ـحرير المنضوية ضمن صفوف الجيـ.ـش الوطني السوري على تطبيق تيلغرام.

وذكرت في منشورها، أن فـ.ـوج الصـ.ـواريخ المضـ.ـادة للدر.وع التابع لها استهـ.ـدف بصـ.ـاروخ موجه غرفة عمليـ.ـات لقـ.ـوات الأسد على محور قرية طنجرة في منطقة سهل الغاب غرب محافظة حماة.

وأكدت الجبـ.ـهة الوطنية على أنه نتج عن الاستهـ.ـداف تد.مير غرفة العمليـ.ـات التابعة لقـ.ـوات الأسد.

إقرأ أيضاً: مركز دراسات يحدد أسباب التصـ.ـعيد الروسي شمال سوريا والتوقعات الميدانية والسياسية للأشهر المقبلة

كما ذكرت الجبـ.ـهة الوطنية في منشور آخر أنها قـ.ـصفت بقذائـ.ـف الهـ.ـاون مواقع قـ.ـوات الأسد على محور الشيخ عقيل بريف حلب الغربي.

وكانت الفـ.ـصائل الثورية بدأت يوم الثلاثاء 4 كانون الثاني، حملة قـ.ـصف مكثـ.ـفة على مواقع قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات الموالية لها على عدة جبهـ.ـات شمالي سوريا.

ذلك في إطار ردها على التصـ.ـعيد المستمر والقـ.ـصف الصـ.ـاروخي المتكرر للطائرات الروسية الذي يستهـ.ـدف المناطق السكنية المأهـ.ـولة بالمدنيين شمالي سوريا.

وبحسب ناشطون ومراصد عسكـ.ـرية فإن قـ.ـصف الفصائل الثورية طال مواقع قـ.ـوات الأسد في ريف إدلب الجنوبي، وريف اللاذقية الشمالي.

بيان استهداف غرفة عمليات لقوات الأسد
استهداف مواقع قوات الأسد بقصف مدفعي

استعداد لصـ.ـد أي هـ.ـجوم

وفي هذا السياق، أكد قيـ.ـادي عسكـ.ـري في “هيئة تحـ.ـرير الشام” لموقع “زمان الوصل” أن الفـ.ـصائل الثورية على جاهزية واستعداد تام لصـ.ـد أي هـ.ـجوم من قبل قـ.ـوات الأسد وحلفائها على الشمال السوري.

وأكد القيـ.ـادي، “أبو مسلم الشامي” أن التصـ.ـعيد الأخير من قبل الطائرات الروسية يركـ.ـز على مدن وبلدات مأهولة بالسكان بالتوازي مع استهـ.ـداف المرافق العامة والمنشآت الخدمية.

مشـ.ـدداً على أن “هيئة تحـ.ـرير الشام وباقي الفـ.ـصائل العسكرية، منذ اليوم الأول على جاهـ.ـزية واستعداد تام لرد أي عـ.ـدوان قد يفكر فيه العـ.ـدو المحـ.ـتل الغـ.ـاشم”.

وأكد القيـ.ـادي على أن “الدفـ.ـاع عن الدين والأرض والعِرض وتحـ.ـرير أسـ.ـرانا واستـ.ـرداد مناطقنا مبدأ من مبادئنا وسيـ.ـرى العـ.ـدو من رجال المـ.ـحرر ما لا عهد له به بعون الله”.

حملة تصـ.ـعيد

ويشهد الشمال السوري خلال الأيام الأخيرة حملة تصـ.ـعيد وقصف شبه يومي من غـ.ـارات جوية وقـ.ـصف مدفعي من قبل قـ.ـوات الأسد وروسيا.

حيث شـ.ـنّت الطائرات الروسية على مدى الأيام الماضية غـ.ـارات على مناطق قرب الشريط الحدودي وفي جبل الزاوية جنوب إدلب.

في حين نفـ.ـذت قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات الإيرانية قـ.ـصف مدفعي جنوبي إدلب وغربي حلب، مما أسفر عن مقـ.ـتل وجرح عدد من المدنيين.

ووفقاً لـ”الدفـ.ـاع المدني السوري” تسـ.ـبب القـ.ـصف الروسي بخروج إحدى محطات المياه في مدينة إدلب عن الخدمة.

وقال “الدفـ.ـاع المدني”، الأحد 2 من كانون الثاني، إن عاملًا أصـ.ـيب إثر استهـ.ـداف محطة مياه “العرشاني” المغذية لمدينة إدلب.

كما أكد حـ.ـدوث أضـ.ـرار كبيرة في المحطة وخروج خط المياه الرئيسي فيها عن الخدمة، جراء قـ.ـصف الغـ.ـارات الجوية.

كذلك تسبب القـ.ـصف في 1 من كانون الثاني الحالي، بمقـ.ـتل ثلاثة مدنيين (طفلان وامرأة)، وأُصـ.ـيب عشرة آخرون بينهم ستة أطفال.

ولفت “الدفاع المدني” إلى أن الأشهر القليلة الماضية شهدت قـ.ـصفاً روسياً مباشراً ومتكرراً على مزارع تربية الدواجن في مناطق متفرقة من ريف إدلب الجنوبي والغربي وريف حلب الغربي.