تخطى إلى المحتوى

موالو الأسد يقفون إلى جانب الدكتور “فيصل القاسم” ضد “شريف شحادة” في برنامج الاتجاه المعاكس! (صور + فيديو)

رغـ.ـم كل الأزمـ.ـات الاقتصادية التي تعـ.ـاني منها مناطق سيطـ.ـرة نظام الأسد، التي انعكست على كل الجوانب المعيشية، والتي لم تعد تخـ.ـفى على أحد، إلا أن “شريف شحادة” نفى كل ذلك.

حيث أثـ.ـارت تصريحات العضو السابق في مجلس الشعب التابع للنظام “شريف شحادة” سخـ.ـط وغـ.ـضب الموالين، وشنـ.ـوا هـ.ـجوماً لا.ذعاً عليه لفـ.ـضح كـ.ـذبه وادعاءاته بأن السوريين يعيشون بأحسن حال ولا ينقصهم شيء.

ونفى “شحادة” في برنامج “الاتجاه المعاكس” على قناة الجزيرة القطرية الذي يقدمه الإعلامي “فيصل القاسم”، أن يكون هناك أي أزمـ.ـة في مناطق النظام، زاعماً أن هذه التقارير تأتي في إطار الحـ.ـرب الإعلامية الكونية على النظام.

وزعـ.ـم “شحادة” أنه لا يوجد فقـ.ـر ولا جـ.ـوع في سوريا، خاصة في الساحل السوري، مدعياً أنه يذهب للساحل أسبوع من كل شهر، ولا يوجد أي أحد فقيـ.ـر.

كما ادعى أنه لا يوجد مظاهر لنبش القمامة في مناطق النظام، والفيديوهات التي تعرض هي مغـ.ـرضة، وتأتي في إطار الحـ.ـرب الإعلامية الكونية على النظام، بعد فشـ.ـلها سياسياً وعسكـ.ـرياً واقتصادياً.

وحول انتشار مصانع المخـ.ـدرات في مناطق النظام وخاصة في الساحل، وترويـ.ـجه داخل هذه المناطق، خاصة لفئة الشباب وحتى في المدارس والجامعات.

زعـ.ـم “شحادة” أنه لا يوجد أي نوع مخـ.ـدرات في مناطق النظام وكلها أقاويل لا أساس لها من الصحة، تصدر عن المخـ.ـابرات الأمريكية والإعلام التابع لها.

وعند الحديث عن إفـ.ـلاس النظام اقتصادياً، عجـ.ـزه عن إطعام قـ.ـواته، ادعى أن الطعام يقدم لقـ.ـوات الأسد بكميات كبيرة، تزيد عن حاجته.

وخلال دفاعه عن النظام وتكذيـ.ـب كل التقارير التي تصدر عن الإعلام الموالي وغيره، فجر “شحادة” مفـ.ـاجأة من العيار الثقيل عند وصفه أن الوضع المعيشي في مناطق النظام يضاهي دول الخليج.

هـ.ـجوم غير مسبوق على شحادة

وأثار كـ.ـذب “شحادة” ونفيه لكل الأزمـ.ـات التي ترزح تحتها مناطق سيطـ.ـرة النظام سـ.ـخط وغـ.ـضب الموالين وشـ.ـنوا هـ.ـجوماً غير مسبوق عليه من أجل فـ.ـضح كـ.ـذبه ومزاعـ.ـمه.

صفحة “مشروع الصليبة” علقت على كلام شحادة في منشور، ذكرت فيه، “اقسم بالله شي بضحك. لك شي مسخـ.ـرة. أنت يا صـ.ـرماية ع مين عم تكـ.ـذب. العلوي قبل السني صار يعرفك عم تكذ.ب”.

وتابعت، “لك أنت يا شحاطة مو شايف حالك ع المراية ؟؟. من كم سنة كان وزنك نص طن. من قلة الأكل صاير هيكل عظمي”.

أحد المتابعين علق بالقول، “مبين من صلعتوا فهمان. يذهب للساحل أسبوع كل شهر. نحنا بالساحل كل الشهر. فيه ضـ.ـغط كبير على المواطن لا ينكـ.ـر وحاج يضاهي دول الخليج مشان صحتو”.

وعلق آخر بالقول، “للأسف. انسان منفـ.ـصل عن الواقع. لا يدرك ما يتكلم به. يا للعار لدينا الكثير من هؤلاء النماذج”.

وتابع “دعه يقـ.ـضي شهر واحد في المكان الذي ادعى أنه زاره و ليرى بأم عينه. والسؤال الذي نوجهه لحضرته. هل يكفيه راتبه؟”.

كما كتب أحدهم، “ياشب فيق اللي حدك مبين هالشب نايم من عام ٢٠٠٠ خلي يصحصح وحكيلو قصة السنوات العجـ.ـاف اللي مالحقها”.

ووصف أحد المتابعين “شريف شحادة” بأنه يحمل شهادة دولية بالكذ.ب، وعلق آخر بالقول، “اسمحلي يا أستاذ شريف قلك عمتكـ.ـذب أو أقلها متنـ.ـافق. الجـ.ـوع والبرد والفقـ.ـر يدق أطنابه في الساحل إلا قليلاً من أمثالك”.

يذكر أن مناطق نظام الأسد ترزح تحت أزمـ.ـة اقتصادية كبيرة، انعكست على كل الجوانب المعيشية، من خبز وغاز وكهرباء ووقود ومواد تدفئة، وغيرها.

الأمر الذي جعل بعض الموالين يخرجون عن صمتهم، ويهـ.ـاجمون نظام الأسد وحكومته، ويحملونه مسـ.ـؤولية الأزمـ.ـة.

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “مارتن غريفيث” ذكر أن أكثر من 90% من السوريين يعيشون تحت خط الفـ.ـقر، وأنهم يعـ.ـانون من الفقـ.ـر المتزايد وأزمـ.ـة المياه وتدهـ.ـور الأمـ.ـن الغذائي.

منشور صفحة مشروع الصليبة