تخطى إلى المحتوى

سرقة ضابط لمخصصات البنزين تودي بالعشرات من عناصر ميليشيات الأسد لنهاية وخيمة (صور)

تسبب فسـ.ـاد أحد الضبـ.ـاط بحادثة انتهت بمقـ.ـتل وجـ.ـرح عشرات العناصر من قـ.ـوات الأسد، وقعـ.ـوا في كمـ.ـين لعناصر من تنظيم “داعـ.ـش”.

واتهمت صفحات موالية أحد الضبـ.ـاط بالتسبب بالكمـ.ـين، ذلك لكي يسـ.ـرق مخصصات البنزين من السيارات المخصصة لترفيق المبيت المركونة أمام مكتبه.

جاء ذلك بحسب ما كشفه منشور لصفحة “فسـ.ـاد دواعـ.ـش الداخل” الموالية، التي تهـ.ـتم بفـ.ـضح فـ.ـساد ضبـ.ـاط قـ.ـوات الأسد.

ويوم الاثنين الفائت، قـ.ـتل وجـ.ـرح العشرات من عناصر قـ.ـوات الأسد، جـ.ـراء تعـ.ـرضهم لكمـ.ـين نصبه “داعش” في محيط منطقة المحطة الثالثة بالبادية السورية.

وذكرت وكالة أنباء النظام “سانا”، حينها أن عدد القـ.ـتلى خمسة، بينما أصـ.ـيب عشرون آخرون بجـ.ـروح.

وأضافت أن الحافلة العسكـ.ـرية التي كانت تقل الجـ.ـنود بالقرب من المحطة الثالثة تعـ.ـرضت لهـ.ـجوم صـ.ـاروخي من قبل “داعـ.ـش”، ومن ثم رشـ.ـقات من مدفـ.ـع عيار 23 مم.

إقرأ أيضاً: نظام الأسد ينقـ.ـلب على شبـ.ـيحته ويوجه صفـ.ـعة لهم .. مصادر تحدد الميليـ.ـشيات المستهـ.ـدفة وسبب الإجـ.ـراءات ضـ.ـدها

صفحة “فسـ.ـاد دواعـ.ـش الداخل” ذكرت أن الكمـ.ـين وقع فيه سيارة مبيت تابعة للـ.ـواء ١٢٠ في الفـ.ـرقة ١٨.

وأشارت الصفحة الموالية أن المبيت قدم من حمص، فقام قـ.ـائد اللـ.ـواء بإدخاله ليلاً دون أي ترفيق.

مبينة أن قـ.ـائد اللـ.ـواء لديه أربع سيارات جيمس من القيادة مركونة أمام مكتبه، ولم يحركها لطـ.ـمعه في بيع مخصصاتها من البنزين.

وأوضحت الصفحة، أن المبيت وقـ.ـع في كمـ.ـين عناصر “داعش” الذين كانوا بانتظاره.

مشـ.ـددة على 6 قتلى و 20 جريح وقـ.ـعوا ضـ.ـحية سـ.ـرقة وجشـ.ـع قـ.ـائد اللـ.ـواء، دون أن تذكر اسمه.

ولفتت الصفحة أن قيـ.ـادة قـ.ـوات الأسد اكتفت بنقل قـ.ـائد اللـ.ـواء فقط دون أي محـ.ـاسبة أو تحقـ.ـيق.

وعلى الرغم من عدم تبني “داعـ.ـش” لهذه العمـ.ـلية، إلا أن عمليـ.ـاته في البادية تصـ.ـاعدت خلال الفترة الأخيرة على نحو غير مسبوق.

حيث تنشط خلايا التنظيم بشكل رئيسي في مناطق صحراوية تمتد ما بين محافظة دير الزور وريف حمص، وصولاً إلى ريفي حماة الشرقي والرقة الجنوبي.

ونفـ.ـذ التنظيم خلال العام الماضي عشرات الهـ.ـجمات ضـ.ـد قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات الإيرانية والروسية المتحـ.ـالفة معها.

وأسفرت هذه الهـ.ـجمات عن مقـ.ـتل وجرح العشرات من عناصر قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات.