تخطى إلى المحتوى

عقب خروجه من السجـ.ن.. هـ.ـجوم من إعلامي علوي على النظام وعائلة الأسد.. “الدواعـ.ـش المتسـ.ـلطين على رقاب السوريين يعتبرون أن الوطن مزرعة موروثة”

هـ.ـاجم أحد الإعلاميين الموالين بشكل غير مسبوق عائلة الأسد والنظام الذين يعتبرون أن الوطن مزرعة موروثة، حسب وصفه.

كما وصف الإعلامي الموالي “كنان وقاف” في منشور على صفحته في “فيسبوك”، مسـ.ـؤولي النظام وأجهزته الأمـ.ـنية بـ”الدواعـ.ـش” المتسـ.ـلطين على رقاب السوريين.

وتحدث “وقاف” عن التـ.ـهم الملفـ.ـقة بحقه، والملاحـ.ـقات التي تطـ.ـاله رغم خـ.ـروجه من السجـ.ـن بموجب عفو رئاسي من “بشار الأسد”.

وقال “وقاف” في منشوره المطول، إنه منذ أشهر وهو يستقبل مندوبي الأجهزة الأمـ.ـنية لإجـ.ـراء دراسات وتحقـ.ـيقات عنه وعن عائلته، حتى الجد السابع، بحسب وصفه.

مضيفاً أن حجة الأجهزة الأمـ.ـنية كانت بداية لـ”إعادته لوظيفته”، إلا أنها تغيرت لاحقاً للتحقـ.ـيق في بعض منشوراته على “فيسبوك”.

حيث تزعـ.ـم الجهات الأمـ.ـنية، وفقاً للمنشور، أنها أخبار كـ.ـاذبة وغير صحيحة وتمـ.ـس من هيبة الدولة (نظام الأسد)

وبين الإعلامي الموالي أن أفـ.ـرع النظام الأمـ.ـنية وجهت له تهـ.ـم جديدة بعد الدراسات المكثفة.

إقرأ أيضاً: بعد خروجه من سوريا .. الممثل “بشار إسماعيل” يكشف فضـ.ـائح بالجملة عن النظام والموالين وآل الأسد! (فيديو)

وهي، أنه عضو في شبكة خارجية ضـ.ـد النظام هدفها إثـ.ـارة البلبلة والاستـ.ـياء العام مع التحـ.ـريض على التظاهر، وقبضه بالدولار لقاء ذلك.

وتابع مهـ.ـاجماً الأجهزة الأمـ.ـنية، “أيها الدواعـ.ـش، جعلتموني عاطـ.ـلاً عن العمل ورفـ.ـضتم إعادتي إلى وظيفتي رغم موافقة الوزير والمدير العام”.

كما كشف “وقاف” عن تضيـ.ـيق الخـ.ـناق عليه بإصدار أوامر بعد.م تشغيله في القطاع الخاص أيضاً.

موضحاً أنه عمل “كعامل في عدة مهن بسبب عد.م وجود شغل بهالبلد اللي ما خليتو فيه حدا يشتغل غير شبـ.ـيحتكم”، حسب قوله.

كذلك كشف عن تلقيه تهـ.ـديدات ممن وصفهم خلال مخاطبته الجهات الأمـ.ـنية “إمعاتكم الذين أطلـ.ـقتم يدهم للتنـ.ـكيل بالناس”.

وتحدث “وقاف” عن محاولات إسكاته بدءاً من السجـ.ـن والتهـ.ـديدات ثم الفصل من العمل، وكذلك محاولة مسـ.ـؤولي النظام إفسـ.ـاده.

نهج النظام التخـ.ـويني

وتابع في هـ.ـجومه اللاذع قائلاً أن النظام يتبع “النهج التخـ.ـويني الذي يجعل من كل شخص ينتـ.ـقد فسـ.ـادكم المفـ.ـضوح جاسـ.ـوساً”.

و”كل من يكشف سـ.ـرقاتكم ونهـ.ـبكم لهذا الوطن عمـ.ـيلاً، كل من يعرف حقيقتكم النتـ.ـنة منـ.ـدساً تقف خـ.ـلفه قـ.ـوى الإمبريالية والصهيونية و الرجعية”.

كذلك “كل تلك الشعارات التي ضحكتم على الشعب بها لسنوات ونهـ.ـبتم خيراته ومستحقاته، ما زلتم تعتبرون هذا الوطن مزرعة موروثة”.

وهذه المزرعة، بحسب “وقاف”، “لا أحقية لأحد غيركم فيها وتعتبروننا فيها مجرد عبـ.ـيد كثير علينا أن نأكل ونشرب. ونتنـ.ـاكح كالبهائم لننجب لكم المزيد من العبيـ.ـد”.

كما أنكم “مازلتم تسنون القوانين على هواكم الدكتـ.ـاتوري وإن صدف ووجد قانون ينصف هذا الشعب المقـ.ـهور فإنكم تبدعون في اختـ.ـراقه وتجـ.ـاوزه جهاراً نهاراً بكل سقـ.ـاطة ووقـ.ـاحة”.

واختتم “وقاف” منشوره بالقول، إن “الشعب يعرف من وضع حواجـ.ـز على طرقات الوطن مهمتها فقط فـ.ـرض إتـ.ـاوات على كل شيء – بالدولار”.

كذلك يعرف الشعب، “من باع شركات الوطن بأبخس الأثمان وقبـ.ـض الملايين كسمسرة – بالدولار”.

ويعرف الشعب أيضاً، “من صنع تجار حـ.ـروب كواجهة قصورهم أفحـ.ـش من قصور ألف ليلة وليلة وجعل لهم الوطن سوقاً بوكالات واحتكـ.ـارات حصـ.ـرية تدر عليه المليارات”.

اعتـ.ـقال “وقاف”

وكان النظام اعتـ.ـقل “وقاف” الذي كان صحافياً في صحيفة “الوحدة” المحلية في اللاذقية، للمرة الأولى في أيلول 2022.

ذلك عندما تحدث عن صفـ.ـقة فسـ.ـاد متعلقة بالكهرباء وكشفه عقوداً بين وزارة الكهرباء وشركات خاصة تورد مستلزمات الطاقة الشمسية للبلاد.

وتم اعتقاله للمرة الثانية بعد نحو ستة أشهر فقط، بعد كشفه تواطـ.ـؤ محافظ الحسكة اللـ.ـواء غسان خليل، في حادثة اختـ.ـطاف عسكـ.ـري وطلب فدية مالية باهـ.ـظة من أهله.

وبين الحين والآخر يشتـ.ـكي عدد من الإعلاميين والممثلين الموالين للنظام من الأوضاع المعيشية والمضايقات في مناطق سيطـ.ـرته.

إلا أنهم يتجـ.ـاهلون مسـ.ـؤولية بشار الأسد المباشرة عن الد.مار والأزمـ.ـات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تعيشها البلاد.

ولم تجدي لهم سنوات التطبـ.ـيل والتـ.ـرويج للنظام نفعاً، حيث جرى تضيـ.ـيق الخنـ.ـاق عليهم واعتقـ.ـالهم وسحب تراخيص العمل منهم.

بعد ظنهم أنهم يحظون بمكانة خاصة بعد ممارستهم التضـ.ـليل والكـ.ـذب لصالح النظام وقـ.ـواته وميليـ.ـشياته.