تخطى إلى المحتوى

قطر تعتمد رسمياً علم الثورة السورية في إحدى الفعاليات التي تشرف عليها الحكومة في الدوحة (صور)

اعتمدت الحكومة القطرية علم الثورة السورية خلال إعلانها على السفارات التي تم دعوتها للمشاركة في معرض الدوحة الدولي للكتاب لسنة 2022.

ونشرت وزارة الثقافة القطرية والصفحة الرسمية للمعرض على “تويتر” أعلام السفارات التي ستشارك في المعرض، من بينها، علم الثورة السورية، حيث تم دعوة السفارة السورية التابعة للمعـ.ـارضة في الدوحة.

وتم دعوة كل من “سوريا وإيطاليا وروسيا وكوريا الجنوبية وفرنسا واليابان وفلسطين وإندونيسيا وقرغيزستان” للمشاركة في هذا المعرض الدولي.

مبينة أن الدورة الحادية والثلاثون من معرض الدوحة الدولي للكتاب تتميز بمشاركة جديدة لدور نشر أمريكية ومشاركة أوسع للسفارات بدولة قطر.

ووفقاً لما ذكره الموقع الرسمي للمعرض، فإنه سينطلق في نسخته الـ”31″ يوم الخميس القادم 13 كانون الثاني بتنظيم من وزارة الثقافة القطرية، ممثلة في مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية.

إقرأ أيضاً: قطر تفـ.ـاجئ لاجئين سوريين في مخيم الزعتري وتختارهما سفيرين لكأس العالم 2022 (صورة + فيديو)

مبيناً أن الدورة الجديدة الدورة الجديدة تكتسب أهمية خاصة وتواكب الانطلاقة الخمسين للمعرض، وستكون الدورة بمشاركة 430 ناشراً مباشراً و90 توكيلاً غير مباشر.

وأضاف أن النسخة المرتقبة للمعرض ستقام تحت شعار “العلم نور”، والذي تعكس قصته أنه منذ الوهلة الأولى لخلق آدم، كان تعليم الأسماء كلها نقطة الانطلاقة للإنسانيّة، وكانت كلمة “اقرأ”.

وأشار الموقع أن هذه الدورة ستتواصل إلى يوم 22 كانون 2022 الحالي، وسيكون فيها فعاليات ثقافية منوعة وشاملة ومحفـ.ـزة للواقع الثقافي محلياً وعربياً.

يذكر أن قطر مستمرة بالتأكيد على موقفها الرافـ.ـض للتطبـ.ـيع مع نظام الأسد، في الوقت الذي تسعى فيه عدد من الدول العربية إلى التطـ.ـبيع معه رغـ.ـم كل الجرائم التي ارتكـ.ـبها ضـ.ـد الشعب السوري.

ويتمثل الموقف القطري بالتصريحات الرسمية لوزير الخارجية القطري الشيخ “محمد بن عبدالرحمن” والتي يؤكد فيها الموقف الثابت لبلاده من جـ.ـرائم النظام ومن معـ.ـاناة الشعب السوري.

كما أن قطر هي الدولة الوحيدة التي سلمت الائتلاف الوطني السوري مقر السفارة السورية في الدوحة منذ العام 2013، ومستمرة حتى الآن.

كذلك تعد قطر من أكبر الدول على المستوى العالمي كداعم إنساني للشعب السوري، حيث وصل ذلك الدعم منذ انـ.ـدلاع الثورة السورية 2011، إلى ملياري دولار، وفق تصريحات قطرية رسمية سابقة.