تخطى إلى المحتوى

رد نـ.ـاري من الإعلامية “غادة عويس” على اتهـ.ـامات شبـ.ـيحة نظام الأسد لها بأنها شاركت في قـ.ـتل السوريين (صور + فيديو)

ردت الإعلامية اللبنانية في قناة الجزيرة “غادة عويس” على تعليق وصفته بـ”الطريف”، على تغريداتها من إحدى الشبـ.ـيحات المؤيدات لنظام الأسد، حسب وصفها.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات للإعلامية “غادة عويس” على حسابها في منصة “تويتر” أمس الأربعاء 12 كانون الثاني 2022.

وفي تغريدتها الأولى، ذكرت “عويس” إن من “أكثر التعليقات طرافة تلك الآتية من شبـ.ـيحة مؤيدة لنظام سفـ.ـك د.م وهـ.ـجّر نصف شعبه ثم تكتب: أنتي وقناتك (بالياء طبعاً) شاركتي بقتـ.ـل الناس!”.

“عويس” ردت على تعليق “الشبـ.ـيحة المؤيدة” سـ.ـاخرة، “بصراحة معها حق، بإحدى نشرات الأخبار أطلقتُ من الكاميرا براميل متفـ.ـجرة على رؤوس أبريـ.ـاء!”.

وأضافت الإعلامية اللبنانية، “في ما وراء الخبر أرسلت من الميكروفون ١٠صـ.ـواريخ سكود على أحياء سكنية”.

وتابعت في سخريـ.ـتها من شبـ.ـيحة الأسد “ما شفتني بالحصاد لما قـ.ـصفت حمص وقتـ.ـلتلي شي ٢٤٥٦٧٨٩٧٦٦ مدني بينهم أطفال؟؟؟”.

إقرأ أيضاً: “أموال القصر”.. قناة الجزيرة تبث تقريراً جديداً يفـ.ضح أسراراً هامة حول الأسد (فيديو)

كما تطرقت “عويس” في تغريداتها إلى تقرير للأمم المتحدة يتـ.ـهم النظام بتنفيذ هـ.ـجمات جوية وبرية، أسفرت عن قـ.ـتل مدنيين من النساء والأطفال والرجال، وأهلـ.ـكت البنى التحتية، وأخـ.ـلت البلدات والقرى من ساكنيها.

وعلقت على التقرير قائلة، “هذا تقرير للأمم المتحدة يتحدث عما ارتكـ.ـبته قوات الأسد. طبعاً الأمم المتحدة متـ.ـآمرة ضـ.ـد سوريا. وهي تكـ.ـذب”.

وأضافت بسخـ.ـرية، “من قـ.ـتل كل هؤلاء هو أنا أثناء تقديمي نشرة أخبار. أليس كذلك يا شبـ.ـيحة يا أوادم يا متعلمين؟ اتحفونا بنظرياتكم وشتـ.ـائمكم، فرّغوا عقدكم، أهلاً وسهلاً”.

كما علقت على اعتـ.ـقال أجهزة النظام الأمـ.ـنية لمدير محطة الزارة الكهربائية، بتهمة “إضـ.ـعاف الشعور القومي ووهـ.ـن نفسية الأمة”.

قائلة، “شكلي لم أذبـ.ـح وأقـ.ـصف وأقـ.تل فقط! بل ساهمت بوهـ.ـن نفسية الأمة وإضعاف الشعور القومي. يا عيب الشـ.ـوم عليي”.

وختمت “عويس” تغريداتها بالقول، “لا الصهاينة يطيقونني ولا الشبـ.ـيحة يحبّونني، تعـ.ـبت نفسيتي بصراحة”.

متسائلة، “كيف لي أن أخسـ.ـر حب من يؤيد رمي البراميل المتفـ.ـجرة وتعذيـ.ـب المعـ.ـارضين بالأقبية. وكيف أعيش بدون إعجاب من يسرق أرض الفلسطينيين؟”

دعـ.ـم الثورة السورية

وتعد “غادة عويس” من ألمع الوجوه الإعلامية التي بدأت ممارسة مهنتها في 2006م على قناة الجزيرة التي تعتبرها غادة الوطن الثاني لها بعد الوطن الأم “لبنان”.

ولا تخفي الإعلامية اللبنانية دعـ.ـمها المطلق للثورة السورية منذ انطلاقتها، وتؤكد ذلك يومياً وبشكل شخصي “بعيداً عن مهنتها” من خلال منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي .

وسبق أن اتـ.ـهمت “عويس”، نظام الأسد بالوقوف وراء محاولات النيل منها انتقـ.ـاماً لدورها في نقل حقيقة الجـ.ـرائم التي يرتكـ.ـبها ضـ.ـد شعبه للعالم.

معتبرة أن كشف هذه الجـ.ـرائم أفـ.ـقد النظام صوابه ودفعه لترويج شائـ.ـعات وصفتها بالمثـ.ـيرة للاشمئزاز ضـ.ـدها.