تخطى إلى المحتوى

الشرطة العسكرية الروسية تهين عناصر ميليشيات الأسد وتعتقل مجموعة منهم في دمشق

شـ.ـنت الشـ.ـرطة العسكـ.ـرية الروسية وأفرع نظام الأسد الأمنية حمـ.ـلات دهـ.ـم واسعة، اعتقلت خلالها عدد من عناصر الميليـ.ـشيات الموالية للنظام في دمشق وريفها.

حيث اعتقـ.ـلت الشرطة العسكـ.ـرية الروسية، أمس الأربعاء 19 كانون الثاني، عناصر من ميليـ.ـشيات “الدفـ.ـاع الوطني” الموالية للنظام في دمشق.

وأشارت مصادر إعلامية بأن الشـ.ـرطة الروسية اعتقـ.ـلت عناصر ميليـ.ـشيات “الدفـ.ـاع الوطني” بمساعدة أفـ.ـرع نظام الأسد الأمنية.

وأفاد موقع “نداء بوست” أن حي ركن الدين في العاصمة دمشق شهد انتشاراً لعناصر الشـ.ـرطة العسكرية الروسية برفقة سيارات تابعة لأفرع نظام الأسد الأمـ.ـنية.

موضحاً أن خمس سيارات تابعة للشـ.ـرطة الروسية تجولت داخل الحي، برفقة ثلاث سيارات تابعة لفرع المخـ.ـابرات الجوية.

وأشار إلى أن الدورية تجولت في الحي، وتوقفت لوقت قصير في أحد المقرات التابعة لميليـ.ـشيات “الدفـ.ـاع الوطني” على أطراف الحي.

إقرأ أيضاً: القـ.ـوات الروسية تهين مجموعة من قادة وضباط جيش الأسد وتصدر أوامر باعتقـ.ـالهم

حيث قامت الشـ.ـرطة الروسية بمساعدة عناصر المخـ.ـابرات الجوية باعتقال عنصرين من ميليـ.ـشيا “الدفاع الوطني”، وتم وضعهما داخل العربات.

ونقل الموقع عن مصادر محلية تأكيدها، أن اعتقـ.ـال العنصرين جاء بالتنسيق بين الضبـ.ـاط الروس وقيـ.ـادة “الدفـ.ـاع الوطني” في الحي.

إلا أن مصادر الموقع، لم تكشف هوية المعتقـ.ـلين، كما أنها لم تشر إلى أسباب اعتقـ.ـالهما.

ويوم الاثنين الفائت، نفذت أفرع النظام الأمـ.ـنية حملة دهم بريف دمشق اعتقـ.ـلت خلالها خمسة من عناصر الميليـ.ـشيات المحلية.

وقال موقع “صوت العاصمة”، إن دوريات أمـ.ـنية داهمت عدة منازل في مدينة يبرود، واعتقـ.ـلت ثلاثة عناصر من الميليـ.ـشيات المحلية التابعة للفـ.ـرقة الرابعة.

موضحاً أن الاعتقال جاء بناء على برقيات صدرت بحقهم بتهـ.ـمة التنقيب عن الآثار وتهريـ.ـبها بين مناطق سيطـ.ـرة النظام ولبنان.

كما دا.همت الدوريات الأمـ.ـنية محطة الوقود في يبرود، واعتقـ.ـلت اثنين من العاملين فيها، بتهـ.ـمة ترويج المواد المخـ.ـدرة، وبيّن الموقع أن المعتقـ.ـلين من عناصر ميليـ.ـشيا محلية عاملة في المنطقة أيضاً.