تخطى إلى المحتوى

جهود إنسانية كبيرة.. مروحية تركية تتدخل لإنقـ.ـاذ طفل سوري ونقله إلى المشفى بعد أن علق في العاصفة الثلجية (فيديو)

أقدمت السـ.ـلطات الصحية التركية على عمل إنساني كبير، خلال إنقـ.ـاذها لرضيع سوري علقت سيارة إسعاف كانت تقله إثر العاصفة الثلجية، عبر طائرة مروحية.

في مشهد يعيد لأذهان السوريين ما فعلته الطائرات المروحية التي سخـ.ـرها نظام الأسد لقـ.ـصف وقـ.ـتل المدنيين السوريين وتد.مير ممتلكاتهم وتهـ.ـجيرهم.

وأفادت مواقع إعلامية تركية بأن طائرة مروحية أنقـ.ـذت رضيـ.ـعاً سورياً في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وأوضحت المواقع أن المروحية تدخلت بعد أن علقت سيارة إسعـ.ـاف كانت تقله برفقة والدته قادمين من ولاية مرسين إلى أحد المستشفيات، إثر عاصفة ثلجية ضـ.ـربت الولاية.

موقع “Haberler” قال إن الرضيع السوري البالغ من العمر 27 يوماً كان يعـ.ـاني من مشكـ.ـلات صحية استدعت نقله إلى وحدة للعنـ.ـاية المركـ.ـزة لعـ.ـلاجه.

إقرأ أيضاً: الشاب النائم.. مواقع تركية تتداول حـ.ـادثة غريـ.ـبة من نوعها تتعلق بشاب سوري اقتحـ.ـمت الشرطة شقته بعد بلاغ من عائلته! (فيديو)

موضحاً أن تراكم الثلوج على الطريق، تسبب بتوقف سيارة الإسعـ.ـاف على الطريق السريع (أضنة – غازي عنتاب).

إثر ذلك، يضيف الموقع، طلب الفريق المرافق للرضيع المساعدة من مركز النجـ.ـدة التابع لولاية عثمانية.

بدوره أرسل مركز النجـ.ـدة فريقاً طبياً إلى موقع سيارة الإسعـ.ـاف العالقة بدعـ.ـم من آليات فتح الطريق، وقدم للرضيع المداخلات الطبية الأساسية.

وأشار الموقع، إلى أنه وبسبب تراكم الثلوج على الطريق المؤدية إلى المستشفى، أرسلت السـ.ـلطات الصحية طائرة إسعـ.ـاف مروحية، من مطار أضنة لنقل الطفل العـ.ـالق إلى المستشفى لتلقي العـ.ـلاج، موضحاً أن الطفل بحالة صحية جيدة.

وشهدت المنطقة خلال اليومين الماضين عاصفة ثلجية كثيفة، في مشهد لم يتكرر منذ عدة سنوات، ما أدى لإغـ.ـلاق معظم الطرقات الرئيسية في الولايات التركية، ومنها مدينة غازي عنتاب.

من جانبه ذكر والي غازي عنتاب “داود غول”، أن هناك أشخاصاً محـ.ـاصرين على الطرق الواصلة بين كل من طرسوس – أضنة – غازي عنتاب السريعة بسبب تراكم الثلوج فيها.

وأوضح “غول” في تصريحات، أن الفرق المختصة استطاعت إنقـ.ـاذ 2800 شخص منهم، وإنقـ.ـاذ 1780 مركبة، مرجحاً العثور على المزيد من العـ.ـالقين في المنطقة.