تخطى إلى المحتوى

“خلوصي أكار” يحسـ.ـم مستقبل العمليـ.ـات العسكـ.ـرية لقـ.ـوات بلاده شمال سوريا ويعلن نتائج عملية أطلقها الجيـ.ـش التركي مؤخراً (فيديو)

كشف وزير الدفـ.ـاع التركي “خلوصي أكار” مستقبل العمليـ.ـات العسكـ.ـرية التي أطلقتها بلاده في شمال سوريا، وأعلن عن الخسـ.ـائر التي تكبدتها ميليـ.ـشيات “قسد” خلال اليومين الماضيين خلال عمليـ.ـة جاءت رداً على قـ.ـصف مدينة عفرين.

وأكد وزير الدفاع أن العمـ.ـليات العسكـ.ـرية التي أطلقتها بلاده في الشمال السوري مستمرة، وأن قوات بلاده ستبقى في محافظة إدلب.

كما كشف “أكار” أن القـ.ـوات التركية حيـ.ـدت 18 عنصراً من “قسد” خلال العمليـ.ـة التي أطلقتها رداً على الهـ.ـجوم “الدنـ.ـيء” الذي استهـ.ـدف المدنيين في مدينة عفرين شمالي حلب.

وقال “أكار”، إن أحزاب “العمال الكردستاني (PKK)، ووحدات حمـ.ـاية الشعب (YPG)، وحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) تواصل أنشطتها الانفـ.ـصالية ليس فقط في شرق الفرات، بل في جميع أنحاء سوريا”.

مشـ.ـدداً على أن العمليـ.ـات التي تم إطـ.ـلاقها ضـ.ـد “الإرهاب” مستمرة في شرق وغرب الفرات، و”يتم اتخاذ الإجـ.ـراءات أينما تكون المنظمة الإرهـ.ـابية”.

إقرأ أيضاً: وزارة الدفـ.ـاع التركية تعلن عن عمليـ.ـة عسكـ.ـرية دقيقة شمال سوريا وتوضح الهدف منها (صور)

وأكد وزير الدفـ.ـاع، أن المعركـ.ـة ضـ.ـد الإرهـ.ـاب مستمرة، موضحاً أن العمليـ.ـات التي نفذت في الشمال السوري، “منـ.ـعت إنشاء ممر الإرهـ.ـاب وتأمـ.ـين حدودنا”.

وفيما يتعلق بإدلب، قال “أكار”، “بعد هذه العمليـ.ـات أكثر من مليون سوري، قرابة 470 ألفاً منهم في إدلب، عادوا طـ.ـوعاً بأمـ.ـان واحتـ.ـرام إلى ديارهم وأراضيهم”.

موضحاً أن نقاط المراقبة التركية تتمركز حالياً في إدلب من أجل منـ.ـع موجة هـ.ـجرة محتملة، وبيّن أن تواجد القـ.ـوات التركية هناك كرا.دع، مضيفاً، “بدأنا تطبيق تدابير تكنولوجية مكثفة لضمـ.ـان أمـ.ـن حدودنا”.

أما بما يتعلق بالعمليـ.ـة التي أطلقتها القـ.ـوات التركية ردأ على الهـ.ـجوم الذي استهدف المدنيين في مدينة عفرين شمالي حلب، أعلن “أكار” تحيـ.ـيد 18 عنصراً من “قسد”.

ووصف الوزير التركي الهـ.ـجوم على عفرين والذي أسفر عن مقـ.ـتل 5 مدنيين وإصـ.ـابة 34 آخرين بأنه “دنـ.ـيء وغير إنساني”.

موضحاً أن القـ.ـوات التركية أطلقت عمليـ.ـات للرد على الهـ.ـجوم وقـ.ـصفت مواقع “قسد” بشكل مكثف، ما أسـ.ـفر عن تحيـ.ـيد 18 عنصراً من عناصر الميليـ.ـشيا.