تخطى إلى المحتوى

زعيم حزب تركي معارض يوجه رسالة للسوريين باللغة العربية.. انتهت الحـ.رب لانريد تقاسم وطننا معكم! (فيديو)

يواصل رئيس حزب “النصـ.ـر” التركي المعـ.ـارض “أوميت أوزداغ” عـ.ـداءه المعلن للاجـ.ـئين السوريين، زاعـ.ـماً هذه المرة بأن الحـ.رب في سوريا وضعت أوزارها وعليهم العودة إلى بلدهم.

وظهر “أوميت أوزداغ” في تسجيل مصور نشر عبر قناته في منصة “يوتيوب”، متوجهاً بالحديث إلى السوريين المتواجدين في تركيا.

قائلاً، “لقد وقـ.ـعت الحـ.ـرب في بلدكم والكثير منكم هـ.ـرب منها ولجـ.ـأ إلى بلدنا. ولقد استقبلكم الشعب التركي بالترحاب وقبلكم ضيوف عنده”.

وأضاف، “بعد الخـ.ـراب واستمرار الحـ.ـرب في بلدكم لسنوات انتهت الحـ.ـرب إلى حـ.ـد كبير خلال العامين الماضيين”، على حـ.ـد زعـ.ـمه.

وتابع، “إننا نشاهد انتهاء الحـ.ـرب بدرجة كبيرة من خلال زياراتكم لبلدكم وأهاليكم هناك في مناسبة الأعياد”، في إشارة منه إلى زيارات عيدي الفطر والأضحى.

مدعياً أن الدول الأوربية التي فتحت حق اللـ.ـجوء للسوريين في بلدانها بدأت بإعادتهم إلى بلدهم”، مشيراً بذلك إلى الاجـ.ـراءات التي تتخذها حكومة الدانمارك بزعـ.ـم أن سوريا باتت آمـ.ـنة.

إقرأ أيضاً: معارض تركي يطلق تصريحات عنصرية تستهدف السوريين زاعماً أن المتعلمين منهم ذهبوا إلى أوربا والأميون هم الباقون (فيديو)

مشيراً أنهم في “حزب النصـ.ـر يرون بأنه يجب على السوريين العودة إلى بلدهم التي لجأوا منها إلى تركيا منذ 10 سنوات”، مدعياً أنه عندما تطول مدة الزيارة فذلك يكون ظـ.ـلماً لصاحب الدار” على حـ.ـد وصفه.

كما زعـ.ـم “أوزداغ” المعروف بمناهـ.ـضته لوجود السوريين أن “الأغلبية الساحقة من الشعب التركي تفكر مثل تفكيره، لأن الشعب الذي تعامل معكم بأخوة حتى الآن بدأت أعصابه تنفـ.ـذ”.

وأشار إلى أن حزبه “النصـ.ـر” قام بوضع خارطة طريق يتمكن خلالها السوريين من العودة إلى بلدهم كأخوة وأصدقاء لتركيا.

هذه الخطة بحسب “أوزداغ” هو “إشراف الأمم المتحدة والدولة التركية على حمـ.ـايتهم في سوريا، وتحضيـ.ـر الأرضية الملائمة لذلك، ومن خلالها يسهل للسوريين العودة إلى أرضهم”، حسب كلامه.

مدعياً أنه وحزبه ليسوا أعـ.ـداء للسوريين، بل الأصدقاء الحقيقيين، لأنهم لا يريدون أن تنقسـ.ـم سوريا، ولا يريدون مشروع استقطاع جزء من الأراضي السورية في الشمال وإقامة كيان ودويـ.ـلة إرهـ.ـابية لحزب العمال الكردستاني.

وختم قائلاً، أنه وحزبه يرون أنه حان الموعد لعودة السوريين إلى بلدهم، وينتظروا منهم أن يفهموا أن الشعب التركي لا يريد تقـ.ـاسم بلاده معهم

مزاعـ.ـم مستمرة

يشار إلى أن رئيس حزب النصـ.ـر المعـ.ـارض “أوميت أوزداغ”، يعد من أبرز المعـ.ـادين للاجـ.ـئين السوريين في تركيا.

وقبل أيام زعـ.ـم أن السوريين في تركيا هم من الحاصلين على أدنـ.ـى مستوى تعليمي، لأن الأوربيون والأمريكيون تجولوا في المخيمات واختاروا الأطفال الموهـ.ـوبين وأخذوهم.

مضيفاً، “أوروبا والولايات المتحدة، تمـ.ـارسان العنصـ.ـرية، لأنهما تركتا لتركيا السوريين الغير متعلمين، والذين لا يسهـ.ـمون بالاقتصاد، ولديهم خسـ.ـارات فـ.ـادحة، على حد زعمه.

ويعرف عن “أوزداغ” أيضاً، تصريحاته الناقـ.ـدة للحكومة وطريقة تعاطيها مع ملف اللاجـ.ـئين، وسبق له أن توعد عدة مرات بإعادتهم إلى سوريا عقب انتخابات 2023.

كما سبق أن أطلق مزاعـ.ـم مثيرة للجـ.ـدل حول اللاجـ.ـئين السوريين ادعى فيها أن أعدادهم في تركيا تجاوزت تسعة ملايين لاجئ.

كذلك زعـ.ـم أن السوريين يتملكون منازل فخمة من فئة “خمس نجوم” في مناطق متفرقة من تركيا في وقت تمنـ.ـع فيه البلاد أي لاجـ.ـئ سوري من التملك.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، استبـ.ـعدت حزب النصـ.ـر الذي يتزعمه “أوميت أوزداغ” من خوض الانتخابات الرئاسية 2023.

وذكرت اللجنة في بيان لها أن سبب استبعـ.ـاد الحزب من قائمة الأحزاب المتنـ.ـافسة بالانتخابات، هو أنه لا يتمتع بالأهلية.