تخطى إلى المحتوى

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يكشف عن عمليـ.ـة توغـ.ـل عسكرية في دولة مجاورة ويحدد توقيتها وأهدافها

كشفت إسرائيل أن جيـ.ـشها قام بعملية توغـ.ـل في دولة مجاورة دون تسميتها، إلا أن الإعلام الإسرائيلي ربطها بتسريـ.ـبات أمـ.ـنية كشفت عن تنفيذ عمليـ.ـات داخل العمق السوري.

جاء ذلك في تصريحات لرئيس الأركـ.ـان الإسرائيلي “أفيف كوخافي”، مساء الأربعاء، خلال لقائه مع شبان إسرائيليين في الذكرى الـ 25 لما يسمى “بكـ.ـارثة المروحيات”.

وقال “كوخافي”، بحسب ما نقلته عنه قناة “كان” الإسرائيلية، “قمنا قبل شهر بعمليـ.ـة توغـ.ـل ليس بعيداً من هنا، ولن أخـ.ـوض في التفاصيل”.

وأضاف، “قررنا أن هذه عمليـ.ـة أخلاقية، وأرسلنا جـ.ـنوداً لتجاوز الحدود، ونفـ.ـذوا المهمة بشكل ممتاز”.

مشيراً إلى أن العمليـ.ـة “تمت الموافقة عليها على أعلى المستويات، وتم الاستعداد فيها لاحتمالية إصـ.ـابة جـ.ـنود إسرائيليين”.

إلا أن “كوخافي” لم يذكر اسم الدولة المجاورة التي قال إن “جـ.ـنود الجيـ.ـش الإسرائيلي نفـ.ـذوا مهمة توغـ.ـل داخلها”.

إقرأ أيضاً: قـ.ـوات إسرائيلية خاصة داخل الأراضي السورية لتنفيذ مهام حسـ.ـاسة.. ومصدر يوضح طبيعتها وأهدافها

لكن قناة “كان” ربطت تصريحات رئيس الأركـ.ـان، بما نقلته قناة “الحدث” في وقت سابق الأربعاء عن مصدر أمـ.ـني إسرائيلي لم تسمه.

وقال المصدر، إن وحدات خاصة من الجيـ.ـش الإسرائيلي نفذت ثلاث عمليـ.ـات داخل الأراضي السورية منذ بداية العام.

وأضاف أن “قـ.ـوات خاصة تقوم بمهـ.ـام حسـ.ـاسة على الأراضي السورية”، لافتاً إلى أن “العمليـ.ـات الإسرائيلية داخل العمق السوري”، لم تتوقف.

كما نقلت قناة “الحرة” الأمريكية قبل أيام عن مصدر إسرائيلي أن قـ.ـوات إسرائيلية خاصة تنفذ مهـ.ـام حساسة في الأراضي السورية

وأشار المصدر الإسرائيلي إلى أن فـ.ـرقة “هبشان” التابعة للجيـ.ـش الإسرائيلي تواصل نشاطها في هضبة الجولان لتأمـ.ـين ما تعتبره حدودها مع سوريا.

مبيناً أن النشاطات العسكـ.ـرية لا تقتصر على الجـ.ـنود الإسرائيليين المنتشرين خلف خط فـ.ـك الاشتـ.ـباك، الموقع عام 1974 في داخل الجولان.

وأكد المصدر أن ثمة نشاطات لقـ.ـوات خاصة في عمق الأراضي السورية لمنـ.ـع أي تهديـ.ـد أمـ.ـني من قبل إيران أو ميليـ.ـشيات موالية لها.

مشيراً أن المهـ.ـمة الرئيسية لهذه القـ.ـوات هي إحبـ.ـاط تهديـ.ـدات مباشرة على أمـ.ـن إسرائيل بما في ذلك خـ.ـلايا معـ.ـادية في داخل سوريا.