تخطى إلى المحتوى

بعد تصريحاته الجريئة.. “عباس النوري” تحت التهـ.ـديد من شبـ.ـيحة الأسد والإذاعة الموالية تحذف مقابلته (فيديو)

هـ.ـدد موالون لنظام الأسد وأعضاء في “حزب البعث”، الفنان الموالي “عباس النوري”، بعد يومين على تصريحاته الجريـ.ـئة والغير مسبوقة خلال لقاء على إذاعة المدينة الموالية.

حيث انتقد “النوري” خلال اللقاء بشكل مبطن فساد عائلة الأسد وحزب البعث ودورهم التخريـ.ـبي والتد.ميري الذي أوصل سوريا إلى ما تعانيه في الوقت الراهن.

بدورها، حذفت “إذاعة المدينة” الموالية فيديو اللقاء مع الفنان “عباس النوري” من كافة مناصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

التهـ.ـديدات ضـ.ـد “النوري” جاءت من المدعو “حيدرة بهجت سليمان” نجل سفير نظام الأسد السابق في الأردن “بهجت سليمان”

حيث هـ.ـدد “حيدرة سليمان” باللجوء للقضاء ضـ.ـد “النوري”، وذلك بتهمة الإسـ.ـاءة لكل أعضاء حزب البعث وتحقـ.ـيرهم والسـ.ـب والشتـ.ـم.

قائلاً في منشور على صفحته في “فيسبوك”، “سأتقدم بصفتي مدعياً بالحق الشخصي ومعي عدة رفاق ورفيقات من الأعضاء العاملين في الحزب بشكوى ضد النوري بتهمة الإساءة لكل أعضاء الحزب وتحقـ.ـيرهم والسـ.ـب والشتـ.ـم”.

إقرأ أيضاً: بجرأة غير مسبوقة “عباس النوري” يحمل نظام الأسد مسـؤولية ما يحصل في سوريا من انعـدام للحريات والتخلف عن باقي الشعوب (فيديو)

وأضاف أنه سيتقدم بالشـ.ـكوى على اعتبار أنه عضو عامل في حزب البعث ووالده كان أحد قياديه، وعلى اعتبار أن الحزب يرأسه “بشار الأسد”.

وزعم “حيدرة” أن الشكوى سببها تصريحات “النوري” التي ذكر فيها أن جميع قرارات حزب البعث خاطئة، وأن شعاراته أصبحت مضحكة جداً.

كما أن الحزب الذي ينادي بتوحيد الأمة العربية وتحرير فلسطين نسي أن الفلسطيني في فلسطين المحتلة يعيش برفاهية أكثر بعشرة أضعاف من المواطن السوري في سوريا الممانعة والصامدة، بحسب “حيدرة”.

وفي إشارة إلى وجود تحرك واسع منسق ضد “عباس النوري”، طالب “حيدرة” من أسماهم بالرفاق الحزبين بضم أسمائهم إلى الدعوى قبل يوم الإثنين لإضافتهم لباقي المدّعين.

كما وجه “حيدرة سليمان” الشكر لإذاعة المدينة الموالية بعد حذف تسجيلات المقابلة مع الفنان “النوري” على كافة منصاتها.

فساد النظام

وكان “النوري” كشف أن مناطق نظام الأسد تنعد.م فيها الحريات وتتخلف كثيراً عن باقي الدول العربية، ووجه اتهـ.ـامات للنظام بالتخلف.

كما ذكر “النوري” خلال اللقاء أن المواطن السوري أصبح شخصية رخوة وممكن أن يعتـ.ـدى عليها ببساطة، وفي الوقت ذاته يفهم بكل شيء.

مبيناً أن المواطن السوري مناظل وله مواقف عظيمة، إلأ أنه يخـ.ـاف من أول دورية مخـ.ـابرات يواجهها في الشارع، كما أنه يخـ.ـاف من السعي وراء الحقيقة.

مشيراً بذلك إلى الترهـ.ـيب الذي يمارسه نظام الأسد وأجهزته الأمنية ضـ.ـد الشعب السوري من استيـ.ـلائه على السلطة.

وفي إشارة إلى استلام الأسد السلطة بالوراثة، أشار “النوري” إلى أن السلطات في سوريا تتوالد من نفسها وتبقى موجودة، حتى وصل السوريين إلى اعتقاد أنه لا يوجد إلا هذه الوجوه التي يراها.

وشدد “النوري” على أن هناك فروقات شاسعة بالحريات بين مناطق النظام والدول العربية، مبيناً أن مناطق النظام متأخرة كثيراً عن الدول الخليجية بما يتعلق بالحريات.

والسبب، بحسب “النوري”، هو السياسة التي يتبعها النظام، وهو إلغاء كل من يختلف معه من التاريخ السوري كالشعراء والأدباء والمثقفين وغيرهم.

كما حمل “النوري” نظام الأسد مسؤولية ما يحدث في سوريا، لأنه يحتكر كل شيء كالاقتصاد والثقافة والإعلام والصناعة والتجارة والضرائب”.

وسخر أيضاً من حزب البعث، قائلاً، إن المواطن السوري يسمع منذ العام 1963عن تحـ.ـرير فلسطين والصلاة بالقدس، فيما بات مستوى الدخل بالمناطق الفلسطينية المحتـ.ـلة عشرة أضعاف ما هو عليه الحال في سوريا.