تخطى إلى المحتوى

أغرب حلقة عملتها في حياتي.. إعلامي مصري يلتقي برجل سوري من ذوي الاحتياجات ويعرض عليه مساعدة مالية والمفاجئة بردة فعله وعزة نفسه (فيديو)

عزة النفس التي يتمتع بها الشعب السوري تجعلك تقف إحتراماً وتقديراً له، وهذا ما أثبته الكثير من السوريين الذين فروا من جحـ.ـيم ميليـ.ـشيات الأسد في الكثير من المناسبات.

غالبية اللاجئين السوريين المنتشرين في عدد كبير من دول العالم، يكرهون البقاء عالة على المجتمعات المضيفة، ويسعون لتأمين قوت يومهم من خلال العمل.

لذلك يصبح السوريين في أي بلد يحطون رحالهم فيه عامل نهضة وليسوا خاملين أو كسالى ولا يرضون بالدنية.

في هذا السياق تداولت صفحات ومواقع إعلامية على نطاق واسع تسجيل مصور للاجئ سوري معـ.ـاق في مصر، فاجئ أحد إعلامي مصري بتصرفة وعزة نفسه.

السوري “غانم سليمان عطا الله الحريري”، لاجئ سوري يعيش في مصر، وعلى الرغم من أنه مبتـ.ـور القدمين، إلا أنه يعمل في بيع المناديل الورقية ليكسب قوت يومه كي لا يكون عالة على الدولة المضيفة ولا على أهلها.

“غانم” المنحدر من محافظة درعا جنوبي سوريا، ظهر في تسجيل مصور خلال برنامج مسابقات “طريق الخير” يقدمه الإعلامي المصري “علي فايز”.

إقرأ أيضاً: شاب مصري يدافـ.ـع عن السوريين ويهاجـ.ـم فتاة وجهت لهم الاتهامات والانتقاد (فيديو)

الإعلامي سأل المسن السوري سؤالاً أجاب عليه، فأخبره أنه ربح معه وقدم له هدية، إلا أن “غانم” رفـ.ـض استلام المبلغ الموجود في علبة الهدية.

وأخبر “غانم”، الإعلامي أن مبلغ الهدية سيوزعه في الجامع ولن يقبل، معتبراً أن مبلغ الهدية ليس من حقه، على الرغم من وضعه الصعب، حيث إنه لا يتحرك إلا على كرسي كهربائي كونه مبتأ,أور القدمين.

وأكد اللاجئ السوري أنه سيتبرع به للمسجد من أجل الفقراء والمحتـ.ـاجين، وأنه لا يقبل مالاً من دون أن يتعب به، فعلى من يريد إعطاءه مالاً أن يشتري منه مناديل ورقية.

وبالرغم من إصرار المذيع على تقديم جائزة للاجئ السوري، إلا أنه فوجئ برفضه الشديد وعزة نفسه الكبيرة، الأمر الذي أدهش حتى الناس الذين يقفون بقربه.

وأكد الإعلامي المصري أن عزة النفس التي يتحلى بها السوري “غانم” يتعلم منها هو وغيره درس كبير جداً.

كما أثار تصرف “غانم” إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن العزة والكرامة من سمات أهل سوريا.

واعتبر بعض المعلقين أن هذا اللاجئ السوري مثال كبير للأخلاق وعزة النفس، وأنه أعطى درساً كبيراً للأصحاء قبل المعـ.ـاقين في الصبر وحسن الخلق، ويعد نموذجاً رائعاً لكل اللاجئين

وقال أحدهم، إن “غانم” لديه من العزة والكرامة ما تفتقده أمة كاملة من المحيط إلى الخليج، واعتبر آخر أن القناعة هي رأس مال الإنسان.

كما وجه الكثير من السوريين الذي تابعوا التسجيل المصور تحية للشعب السوري، وكذلك للشعب المصري على ما قدموه للسوريين واستقبالهم لهم.