تخطى إلى المحتوى

خيبة كبيرة لرياضة نظام الأسد تثير سخرية الموالين.. فشل بيع حقوق بث مباريات الدوري لعدم وجود مهتمين بشرائه! (صور)

أثار إعلان اتحاد كرة القدم التابع لنظام الأسد حول فشـ.ـله في تسويق مباريات الدوري الممتاز للسنوات المقبلة سخرية واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث لم يكتفي الاتحاد بالخيبات المتكررة التي تعصف بها الرياضة على كافة الأصعدة، والتي كان آخرها مشاركة منتخب النظام في تصفيات كأس أسيا المؤهلة لكأس العالم، والفضائـ.ـح التي لاحقت الاتحاد قبل المباراة الأخيرة مع الإمارات.

فقد تعرض اتحاد كرة القدم التابع للنظام لخيبة جديدة تمثلت بإعلانه فشـ.ـل جلسة المزاد العلني لبيع حقوق بث الدوري الممتاز لكرة القدم.

وفشـ.ـلت جلسة المزاد العلني بسبب عدم تقدم أي أحد لشراء حقوق بث مباريات الدوري، بحسب ما نشره الاتحاد التابع للنظام على صفحته في “فيسبوك” أمس الاثنين 31 كانون الثاني.

وجاء في منشور الاتحاد، “عقدت اليوم (الاثنين) في مقر الاتحاد جلسة المزاد العلني لبيع حقوق الدوري السوري الممتاز للمواسم (2021-2022) (2022-2023) (2023-2024) (2024-2025)”.

إقرأ أيضاً: سابقة نوعية بعالم الرياضة.. جماهير منتخب البراميل ينقلبون ضد فريقهم ويهتفون للفريق الخصم ضد لاعبي منتخبهم! (فيديو + صورة)

وأضاف، “نتيجة المزاد حصلت شركة (صدى) على حقوق استثمار البث والنقل الرقمي الالكتروني للمواسم المذكورة”.

مشيراً إلى أن المزاد فشـ.ـل ببيع حق البث التلفزيوني وحق البث الاذاعي وحق الاعلانات داخل الملاعب وحق راعي اسم البطولة للمرة الثانية لعدم تقدم العارضين.

سخرية واسعة

وأثارت الصور التي نشرها الاتحاد، سخرية واسعة، حيث لم يظهر في الصور سوى شخصين يجلسان في مدرج كبير أمام لجنة مكونة من ثلاثة أشخاص.

واعتبر أحد المتابعين أن الصور تظهر مدى اهتمام الشركات الراعية للحصول على الدوري .

وعلق آخر، “كنتو جيبو كم واحد من الشارع وصورو الله يفضـ.ـحكن. ناشرين صور كمان ومافي بني آدم مين اللي بدو يدفع مصاري ليشوف الدوري السوري”.

في حين جاءت التعليقات الأخرى لتحول ما ذكره الاتحاد إلى ما يشبه مسرحية كوميدية نتيجة سخرية رواد مواقع التواصل من رياضة نظام الأسد.

وذكر أحد المعلقين “أنتو أول شي خلي يصير عندكن ملاعب مثل الخلق والبشر بعدين تعالو اعرضوا حقوق البث التلفزيوني”.

وسخر آخر، “من الحمار الذي سيدخل على خط دوري الحارات السوري”.

كما علق أحدهم ساخراً، “شهد المزاد منافسة شديدة بين قناتي سما وسوريا درما لعرض الدوري بجودة 144p وعلى كاميرا واحدة مع استخدام مؤازرة من التربوية عند الضيق”.

كذلك علق أحد المتابعين مستغرباً، “دخلك لشو بدهم يشترو حقوق البث مشان يشوفو ملاعبنا العالمية ولا مبارياتنا الدراماتيكية ولا نجومنا اللامعة”.

وقال أحد المعلقين “من كل عقلكن مصدقين حدا يشتري هالدوري الفاشل …فعلاً اتحاد تافه ومنحط” ليرد عليه آخر “من كتر الدوري مو قوي واحترافي”.

في حين عزا بعض المعلقين سبب عزوف المتقدمين للفسـ.ـاد في أروقة اتحاد كرة القدم والاتحاد الرياضي.

فيما تساءل آخرون عن الجهة التي خولت اللجنة المؤقتة للاتحاد من تنظيم المزاد وهو ما يخالف القانون.