تخطى إلى المحتوى

وصفه بأنه “سندويشة فلافل خامّة” .. “محمد قبنض” يهـ.ـاجم “عباس النوري” ويتحدث عن إجراء سيتخذه بحقه في وقت قريب (فيديو)

هـ.ـاجم “محمد قبنض”، رجل الأعمال الموالي ومالك شركة إنتاج فني ودرامي في مناطق سيطـ.ـرة نظام الأسد، معلناً أنه سيرفع دعوة قضائية ضـ.ـد الفنان الموالي “عباس النوري”.

جاء ذلك خلال لقاء لرجل الأعمال الموالي ومالك شركة “قبنض” للإنتاج الفني، مع منصة “بانا ميديا” أمس الثلاثاء 1 شباط 2022.

وأشار “قبنض” إلى أنه سيواجه “النوري” في المحاكم بعد أن تبادلا الدعاوى القضائية بسبب خـ.ـلاف في أحد المسلسلات دون أن يسمه.

الخـ.ـلاف، بحسب “قبنض” على خلفية عدم ظهور اسم “عباس النوري” في بداية المسلسل، الذي بدا أنه مسلسل “شارع شيكاغو” بعد ذكره لاسم سلاف فواخرجي في سياق حديثه.

حيث سأله مقدم اللقاء عن تصريحات “النوري” الأخيرة التي أحدثت ضجة كبيرة بين موالي النظام، وتراجع عنها الفنان الموالي لاحقاً.

فكان جواب “قبنض” أنه لا يسمع أي شيء لـ”النوري”، وأي كلام يتحدث به لا يسمعه، ذلك بسبب وصف الأخير له بأنه “سندويشة فلافل خامّة” (فاسـ.ـدة).

إقرأ أيضاً: بجرأة غير مسبوقة “عباس النوري” يحمل نظام الأسد مسـؤولية ما يحصل في سوريا من انعـدام للحريات والتخلف عن باقي الشعوب (فيديو)

وتابع “قبنض” موجهاً كلامه لـ”النوري”، “أنت فنان. يعني إذا ما اشتغلت بباب الحارة بتحكي عني”، وأشار إلى أنهم حاكموه بسبب هذه الكلمة، دون أن يعرف ما هو الحكم، حسب كلامه.

مضيفاً، أنا “النوري” حرك ضـ.ـده دعوى في المحاكم بسبب أن اسمه لم يكن الأول في شارة المسلسل، وطالبه بدفع تعويض “عطل وضـ.ـرر” مبلغ 800 مليون ليرة.

موضحاً أن الدعوى حركها ضـ.ـده بعد أن تسلم أجوره عن المسلسل ووقع له براءة ذمة، لذلك، يضيف “قبنض”، “أنا بدي أرفع دعوة عليه. هو عميفتري عليي. أنا معي براءة ذمة”.

أما بما يتعلق بالأزمـ.ـة الاقتصادية التي تعـ.ـاني منها مناطق سيـ.ـطرة النظام، زعم “قبنض” أن هذه الأزمـ.ـة ستنتهي هذا العام، وطلب من الموالين الصبر على الغلاء وقلة الكهرباء والغاز.

مدعياً أن أوضاع مناطق النظام بخير، نظراً لوجود أمن وقضاء، زاعماً أن أي شخص ينام في منزله دون خـ.ـوف.

كما ادعى “قبنض” أن “بشار الأسد” يسعى ويعمل من أجل تحقيق ما يحتاجه الشعب السوري من رفاهية ومستلزمات معيشية.

من هو “قبنض”

ويعتبر “محمد قبنض”، أحد أبرز رجال الأعمال السوريين الموالين للنظام، وعضو في برلمان الأسد لدورة عام 2016.

و”قنبض” هو صاحب نظرية الطبل والزمر الداعية لدعم نظام الأسد وحكومته، كما يملك شركة انتاج أعمال درامية من بين أعمالها “باب الحارة”.

كذلك ينشط “قنبض” في البناء والعقارات مستـ.ـغلاً علاقاته الوثيقة مع مسؤولي النظام وكبار الضبـ.ـاط الأمنيين والعسكـ.ـريين.

وله في هذا المجال مشروع ضخم يضم 4 آلاف شقة في منطقة الديماس قرب دمشق، وهي منطقة معروفة تحظى بتفضيل وإقبال الأثرياء والمسؤولين.

كذلك استـ.ـغل قبل أعوام علاقاته مع مسؤولين كبار في القصر الجمهوري لشراء قطعة أرض لإقامة مركز تسوق في ضاحية قدسيا السكنية بمبلغ 40 مليون ليرة سورية.

ثم ارتفع ثمنها فجأة ليصبح سعرها 400 مليون ليرة سورية بسبب موقعها المتميز، بحسب ما ذكرته مواقع اقتصادية موالية للنظام.