تخطى إلى المحتوى

الفنان “عبدالحكيم قطيفان” يحـ.ـذر من أمر خطـ.ـير في قضية الطفل “فواز قطيفان” المختـ.طف في درعا (فيديو)

أعلن الفنان السوري “عبدالحكيم قطيفان” عن قيادته مبادرة برفقة عائلته من أجل إنقـ.ـاذ الطفل “فواز قطيفان” المخطـ.ـوف في محافظة درعا جنوبي سوريا منذ نحو ثلاثة أشهر.

حيث انتشر مؤخراً تسجيل مصور يوثق اختطـ.ـاف الطفل “فواز” وتعذيـ.ـبه من قبل خاطـ.ـفيه، وتوجيه تهديـ.ـدات لأهله بأنهم سيقطـ.ـعون أصابعه في حال عدم دفع مبلغ الفدية “500” مليون ليرة سورية.

وقال “قطيفان” في تسجيل مصور، على صفحته في “فيسبوك” إن عائلته قررت جمع 500 مليون ليرة (نحو 140 ألف دولار أمريكي)، لتقديمها لخاطـ.ـفي الطفل من أجل إطلاق سـ.ـراحه.

وشدد الفنان السوري على أن المحنة التي تعرضت لها عائلة “قطيفان” أثبتت نخوة وشهامة وكرم وعطاء السوريين، ووقوفهم بجانب بعضهم البعض عند الأزمـ.ـات.

موضحاً أنه لم يطلب من أي شخص أو هيئة أو جمعية إنسانية القيام بجمع التبرعات وتأمين المبلغ اللازم، وأشار أنه خلال الساعات المقبلة سيتم حل الموضوع والإفـ.ـراج عن الطفل فواز.

إلا أن “قطيفان” حذر أن تكون حـ.ـادثة الطفل المخطـ.ـوف ذريعة لقيام البعض بجمع التبرعات التي لا يعرف إلى أين ستذهب أو إلى يد من ستصل.

إقرأ أيضاً: مسؤول لجنة نظام الأسد الأمـ.ـنية “حسام لوقا” يهـ.ـدد الوجهاء في درعا “دفع المال أو تد.مير منازل المدنيين”

خاصة أنه لم يطلب من أي هيئة أو جمعية أو شخص القيام بذلك، محـ.ـذراً أنه في حال وجد هذا الشخص فيرجى منه ألا يستعجل ويتصرف بالمال حتى لا يقع فريـ.ـسة للمحتـ.ـالين والخاطـ.ـفين.

ووجه الفنان “عبدالحكيم قطيفان” الشكر لجميع من وقفوا بجانبه وتضامنوا معه، وقدموا له المساعدة المالية والمعنوية في هذا الموقف المؤلـ.ـم.

وختم “قطيفان” تسجيله المصور بتمنياته بالسلامة لهذا الطفل البريء ولكل السوريين، خاصة في هذه الأوضاع الصعبة.

يذكر أن قضية الطفل “فواز قطيفان” الذي خطـ.ـف في درعا قبل نحو ثلاثة أشهر، لا تزال تشغل وسائل التواصل الاجتماعي.

ولقيت قضية الطفل تعاطفاً كبيراً لدى السوريين بعد تداول تسجيل مصور وهو يتعرض للتعذيـ.ـب والضـ.ـرب من قبل خاطـ.ـفيه، بهدف إجبـ.ـار أهله على دفع مبلغ مالي كبير للإفـ.ـراج عنه.

وأطلق ناشطون بدرعا في وقت سابق، هاشتاغ يحمل عنوان ( #أنقذواالطفلفواز_القطيفان ) من أجل المساهمة في البحث عن الطفل وإعادته لذويه في بلدة إبطع بريف درعا.

كما اتهم ناشطون عناصر تابعة لقوات الأسد وميليـ.ـشياته باختطـ.ـاف الطفل، بهدف الحصول على فدية مالية كبيرة، كما اتهموا أجهزة النظام الأمنية بالتقصير في تخليـ.ـصه من الخطـ.ـف.

يشار إلى أن الطفل “فواز” الوحيد لأهله، اختطـ.ـف من قبل عصـ.ـابة مجهولة منذ الثاني من تشرين الثاني 2021، وهو في طريقه إلى المدرسة.

وفي 19 كانون الأول 2021، أطلقت عائلته نداء إنسانياً لأهالي محافظة درعا ومغتربيها من أجل مساعدتهم في جمع مبلغ الفدية الذي طالبت به العصـ.ـابة الخاطـ.ـفة.