تخطى إلى المحتوى

فضيـ.ـحة لقطاع التعليم التابع لنظام الأسد .. تسجيلات لمدير معهد في حمص يقوم باستـ.غلال واستـ.دراج الطالبات (فيديو + صور)

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل يشكل فضيـ.ـحة جديدة لقطاع التعليم في مناطق سيطرة نظام الأسد.

التسجيل المتداول يظهر مدى الانحطـ.ـاط الأخلاقي الذي وصل إليه مشرفو التعليم في مناطق النظام، ومحاولاتهم التحـ.ـرش بالطالبات وابتـ.ـزازهن ، دون أي رقابة من قبل مؤسسات النظام التعليمية.

وجاء في التسجيل “سكرين شوت” لمحادثة ومقطعاً صوتياً مسجلاً يديـ.ـن مدير معهد أكاديمية المدينة الخاص بحمص “فيصل الأبرش” بالتحـ.ـرش بإحدى الطالبات.

واحتوت التسجيلات الصوتية على حوار دار بين “الأبرش”، تضمن تحـ.ـرشاً جنسياً مع فتاة قيل أنها طالبة في ذات المعهد.

كما تضمنت الصور المنشورة محادثات بين المدير وطالبة التقطت من تطبيق “ماسنجر فيسبوك” واحتوت أيضاً على إيحـ.ـاءات لاأخلاقية.

وأثار التسجيل الذي تم تداوله على نطاق واسع، غضـ.ـب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام، وأهالي حمص بشكل خاص، كون المعهد يتواجد في المدينة.

إقرأ أيضاً: عضو في اللجنة الدستورية التابعة للأسد وأستاذ جامعي متو.رط بقـ.ـضايا فسـ.ـاد وابتـ.ـزاز للطالبات (صور)

حيث تم المطالبة بإغلاق معهد اكاديمية المدينة في حمص بشكل عاجل والتحقيق مع المدعو “فيصل الابرش” الذي يسمع بالفيديو وهو يقوم باستدراج احدى الفتيات الضحـ.ـايا.

بدوره، نفى “الأبرش” صحة ما ورد في التسجيل، وما نسب إليه من تسجيلات صوتية وصور للمحادثات، مدعياً أنها مفبركة، وتهدف إلى التشهير والإسـ.ـاءة للمعهد.

وزعم في حديث مع موقع “أثر برس” الموالي أن الصوت في التسجيلات ليس صوته، وأيضاً صور المحادثات لحساب ليس له أو ربما مفبـ.ـركة على برنامج “فوتوشوب”.

ورغم نفي “الأبرش”، إلا أن تعليقات على “فيسبوك” أكدت أنه هو صاحب الصوت في التسجيلات، حيث علقت “Nour Sebaai” قائلة، “هاد صوتو أنا بعرفو منيح واشتغلت فترة بالمعهد وبطلت”.

وأضافت، واصفة الأبرش بأنه “واحد وسـ.ـخ وكلب مصاري. إنشالله مايستخدم واسطاتو متل كل مرة وينفد”، مشيرة أن الفرع الثاني للمعهد في “المساكن الغربية أوسخ من كرم الشامي”.

“عمر الأيوبي” ذكر في تعليق أن “الأبرش”، “صيتو معروف من زمان درسنا هنيك و شفنا بعينا للأسف كمية تجـ.ـاوزات ما طبيعية كانت تصير”

يذكر أن هذه الفضيـ.ـحة ليست الأولى في القطاعات التعليمية التابعة للنظام، حيث سبقها عدد من القضايا المشابهة التي تم فضـ.ـحها.

آخرهذه القضايا كان في جامعة دمشق، حيث كشفت مصادر موالية عن تو.رط الدكتور وعضو وفد النظام للجنة الدستورية “صابر علي بلول” بقضايا ابتـ.ـزاز طالبات لقاء المنفعة الجنسية.

كما انتشرت في آب الماضي، تسجيلات صوتية ومصورة لأحد أعضاء الهيئة التدريسية في كلية البتروكيمياء، بجامعة الفرات في مدينة دير الزور، وهو يتحدث بألفاظ غير أخـ.ـلاقية محاولاً ابتـ.ـزاز إحدى الطالبات.

لمشاهدة الفيديو من هنا

تعليقات على “فيسبوك”
تعليقات على “فيسبوك”