تخطى إلى المحتوى

بعد استهداف عناصر من هيئة تحرير الشام لامرأة وإصـ.ـابتها في رأسها احتجاجات بريف إدلب وغضـ.ب شعبي (صور + فيديو)

شهدت منطقة أطمة والمخيمات المتواجدة فيها ظهر اليوم الخميس 10 شباط، مظاهرات مناهـ.ـضة لهيئة تحريـ.ـر الشام المسيطـ.ـرة على المنطقة.

المظاهرات جاءت على خلفية إصـ.ـابة امرأة في العقد الثالث من العمر برصاص حاجز لتحريـ.ـر الشام في المنطقة الفاصلة بين مناطق سيطـ.ـرتها شمالي إدلب، ومناطق سيطـ.ـرة الجيـ.ـش الوطني السوري في منطقة “غصن الزيتون” شمالي حلب.

وفي التفاصيل، أفاد ناشطون في إدلب بأن عناصر تابعة لتحـ.ـرير الشام أطلقوا الرصـ.ـاص بشكل مباشر على عدد من النساء والأطفال في منطقة أطمة شمالي إدلب.

وأوضحوا أن إطلاق النـ.ـار من قبل عناصر الهيئة، أدى لإصـ.ـابة امرأة تدعى “فاطمة عبدالرحمن الحميد” (28 عاماً)، إصـ.ـابة بليـ.ـغة في عينها، نقلت على إثرها إلى مشفى باب الهوى، وهي في وضع حـ.ـرج.

مشيرين إلى أن المرأة “فاطمة الحميد”، هي من مهجري قرية سفوهن بريف إدلب، وتقطن مع عائلتها في مخيم سفوهن ضمن مخيمات أطمة بريف إدلب الشمالي.

إقرأ أيضاً: توقف قلبه برداً وهو على خطوط التماس مع قوات الأسد بريف إدلب.. الشـ.هيد “محمد خلف الشيخ” (صورة)

ولفت الناشطون، إلى أن هؤلاء النساء والأطفال يعملون بنقل كميات قليلة من المازوت من منطقة غصن الزيتون شمالي حلب، إلى مناطق سيطـ.ـرة تحريـ.ـر الشام في إدلب، لكسب القليل من المال.

حيث أن أسعار المازوت تتفاوت بين هذه المناطق، ما يشكل مصدر رزق للعائلات في ظل ما تعـ.ـانيه المنطقة من أزمـ.ـة معيشية صعبة.

إصابة المرأة أثارت غضب العشرات من المدنيين في مخيمات أطمة، فخرجوا محتجين على ما قام به عناصر تحريـ.ـر الشام.

حيث هـ.ـاجم المحتجون عدة حواجز للهيئة في المنطقة، وأحـ.ـرقوا كرافانات ودراجات نارية تابعة للحواجز، وفقاً للناشطين.

وأوضحوا أن عناصر الحواجز أطلقوا الرصـ.ـاص على المحتجين في محاولة منهم لتفريـ.ـقهم، ما أسفر عن إصـ.ـابة طفل عمره (15 عام) في قدمه.

ووفقاً للناشطين، دا.همت تحريـ.ـر الشام مخيمي “أم الشهداء” و”سفوهن” في منطقة مخيمات أطمة شمالي إدلب، على خلفية الاحتجاج ومهاجـ.ـمة الحواجز.

وأشاروا إلى أن عناصر تحريـ.ـر الشام اعتقـ.ـلوا 5 مدنيين، من بينهم الناشط الإعلامي “محمد الإسماعيل”، وذلك لمشاركته بنقل الأحداث الجارية في المنطقة.

مهاجمة المحتجين حواجز تحرير الشام (متداول)
إصابة طفل (متداول)