تخطى إلى المحتوى

والدة الصحفي الموالي “كنان وقاف” تتحدث عن تطورات اعتــ.قال ابنها وسبب سخريته من الأسد ونظامه وتفـ.ـضح المسؤولين بالأسماء (صورة)

تحدثت والدة الصحفي الموالي “كنان وقاف” عن الأسباب التي دفعت ابنها للسخرية من “بشار الأسد” ومهاجـ.ـمته حكومة النظام، وفضـ.ـحت أسماء كبار المسؤولين في النظام الذي حـ.ـرضوا على اعتقـ.ـاله.

جاء ذلك في منشور تحت عنوان “فشـ.ـة ظـ.ـلم”، لوالدة الصحفي “وقاف” على حسابها الذي يحمل اسم “جارة البحر” في “فيسبوك”، قائلة إنها والدة صاحب الكلمة الحرة وكلمة الحق، الصحفي “كنان وقاف”، حسب وصفها.

وتطرقت في منشورها إلى السبب في اعتقـ.ـال “وقاف” في المرة الأولى، مبينة، أنه أوقف لأربعة أيام لأنه فـ.ـضح بالدلائل والاثباتات أحد ملفات الفسـ.ـاد الكبرى في طرطوس.

موضحة أن أحد كبار المسؤولين في النظام انبرى ولفـ.ـق له تهـ.ـم تطال كرامته ومصداقيته، محاولين بذلك كسر قلمه الحر، على حد وصفها.

الاتهـ.ـامات التي لفـ.ـقت لـ”وقاف” بحسب والدته، هي أنه فـ.ـار من الخدمة الإجبـ.ـارية في قـ.ـوات الأسد، موضحة أن ابنها وحيد بعد أن قـ.ـتل أخيه في معـ.ـارك الدفاع عن كرسي الأسد.

وأضافت أن التـ.ـهمة الثانية، هو قيادته لسيارة دون أن يكون لها نمرة، أما التهـ.ـمة الثالثة، فذكرت أنها تخجل من ذكرها.

إقرأ أيضاً: الناشط الموالي “بشار برهوم” يسخر من الأسد وأجهزته الأمنية والعسكـ.ـرية .. انتصاراتكم سخيفة مثلكم تعالوا واعتــ.قلوا سباطي! (فيديو)

وتابعت، “تبين بعد ذلك أنها مسرحية ألفها أحد المسؤولين وأخرجها مسؤولاً آخر في طرطوس”، مشيرة أن “النص والإخراج كان سيـ.ـئاً، ليوضح بعدها قائد شـ.ـرطة طرطوس بشكل علني أن توقيفه كان بسبب تشابه أسماء”.

مشيرة أن المرة الثانية اعتـ.ـقل “وقاف” بسبب “وهـ.ـن عزيمة كل أمة لا الله إلا الله”، والسبب بحسب والدة الصحفي، “هو نشره قضية شاب عسكـ.ـري ظلـ.ـم من قبل أحد المتنفذين (محافظ)”.

وأوضحت أنه “سجـ.ـن وفصل من عمله ومازال حتى الآن”، لافتة أن كل فروع الأمن كانوا له بالمرصاد ويهـ.ـددون كل من يقبل بالعمل معه.

ونوهت إلى أنه “وصل به الأمر أن يعمل محاسب في أحد الأفران الخاصة لكن صاحب الفرن تم تهـ.ـديده من قبل الأمن”.

متسائلة، “ماذا تتوقعون من شخص وقع عليه كل هذا الظـ.ـلم. وسبب حـ.ـرمان أطفاله من أدنى حقوقهم ولم يجد من ينصفه على الأقل لإعادته إلى مكانه الوظيفي. ناهيك عن السجـ.ـن الذي تعرض له”.

تضامن مع والدة وقاف

ولاقى منشور والدة “وقاف” تضامناً واسعاً من قبل الموالين، وأكد عشرات المعلقين على المنشور تأييدهم لكلامها، ما يشير إلى حالة الاحتقان الشعبي التي وصلت إليه مناطق النظام.

حيث اعتبر أحد المعلقين على المنشور أن “الجـ.ـوع والظـ.ـلم والتضيـ.ـيق من قبل المسؤول والدولة يحولان الشخص المظلوم لمجـ.ـرم وخاصة إذا كان عنده عائلة وأطفال”.

واعتبر أن “كنان وقاف مظلـ.ـوم وبممارساتهم هذه سيحولونه لفـ.ـار يبحث إن استطاع عن خلاص من ظلـ.ـم وقع عليه”.

كما اعتبر آخر أن كل من في مناطق النظام معرضين اليوم لمثل ما جرى مع “وقاف”، وأشار، “كلنا يحلم بوطن عزيز وبكرامة بهذا الوطن فإذا كان أحد أقلام الصحافة هذا ماجرى معه فكيف المواطن العادي”.

وكانت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام دا.همت منزل “وقاف” ليلة السبت الفائت أثناء تواجده خارج منزله، في محاولة منها لاعتقـ.ـاله.

وذكر “وقاف” في تسجيل مصور مقتضب بدا فيه متوتـ.ـراً أن قـ.ـوة أمنية كبيرة دا.همت منزله بهدف اعتقـ.ـاله، وأوصى خلاله بالاعتناء بأطفاله في حال اعتـ.ـقاله.

محاولة اعتقـ.ـال “وقاف” جاءت على خلفية منشور سخـ.ـر فيه بشكل مباشر من “بشار الأسد” ومما يدعيه موالو الأسد “الحكمة التي يتمتع بها”.

قائلاً، “من المهم جداً استقبال الفنانين، لكن قرار رفع الدعم وما رافقه من هيـ.ـاج شعبي والطوابير أمام الهجرة والجوازات وميديريات التموين غير مهم أبداً. حكيمة كثير”.

كما أيد “وقاف” الاحتجاجات التي تخرج في محافظة السويداء على خلفية استبـ.ـعاد شرائح من المواطنين من الدعم الحكومي، وهـ.ـاجم رفع سعر الخبز والغاز عمن وصفهم بـ”بعض القطيع”.