تخطى إلى المحتوى

بطائرات مسيرة متطورة .. الكشف عن عمليات عسكـ.ـرية تركية مكثفة في مناطق جديدة من الأراضي السورية

كثفت تركيا مؤخراً من عملياتها العسكـ.ـرية شمال شرقي سوريا عبر الطائرات المسيرة والقصف المدفعي، مستهدفة مواقع عسـ.ـكرية لميليـ.ـشيات “قسد” ضمن مناطق سيطـ.ـرتها شرقي الفرات.

وأفادت مصادر إعلامية أمس السبت 12 شباط، أن بأن طائرة تركية مسيرة استهـ.ـدفت مقراً عسكـ.ـرياً تابعاً لـ”قسد” غربي مدينة عامودا بريف الحسكة الشمالي.

ووفقاً للمصادر، فإن المسيرة استهـ.ـدفت مقر لما تسمى “قوات حماية المجتمع” التابعة لـ”قسد” في قرية جوهرية غربي مدينة عامودا بريف الحسكة.

مصادر محلية، كشفت لموقع “تلفزيون سوريا” أن ثلاثة عسكـ.ـريين بينهم أحد كوادر “حزب العمال الكردستاني “PKK”، أصيـ.ـبوا بالاستهداف، ونقلوا إلى مشفى عسكـ.ـري في المدينة.

كما ذكرت مصادر أخرى أن عنصراً واحداً على الأقل من “قسد” قـ.ـتل، وأصيـ.ـب أربعة آخرون جراء الغارة الجوية التي نفذتها المسيرة التركي في محيط بلدة عامودا.

ووفقاً للمصادر، فإن الموقع المستهدف يبعد قرابة 3 كم عن قاعدة عسكـ.ـرية للقوات الروسية في مدينة عامودا شمال شرقي سوريا.

إقرأ أيضاً: وزارة الدفاع التركية تكشف عن عمليات دقيقة قامت بها مؤخراً شمال سوريا وتحدد نتائجها

يذكر أن غارة جوية مماثلة استهـ.ـدفت يوم الأربعاء الماضي سيارة في قرية “بهيرة” بريف مدينة عامودا الغربي، بالقرب من الحدود السورية – التركية.

وأشارت مصادر إعلامية حينها إلى مقـ.ـتل عنصرين من “قسد” كانا يستقلان السيارة التي تم استهـ.ـدافها بصاروخين ما أدى لتد.ميرها بالكامل.

وبالتزامن مع تد.مير السيارة، قامت المدفعية التركية باستهـ.ـداف مواقع “قسد” في قرية عين قردة بالقرب من بلدة الدرباسية القريبة من الحدود التركية.

كما قامت القوات التركية قبلها بأيام باستهـ.ـداف سيارة عسكرية لـ”قسد” من نوع فان في القرية ذاتها ود.مرتها بالكامل.

تحيـ.ـيد مئات العناصر

وفي العاشر من الشهر الجاري، أكدت وزارة الدفاع التركية أن قواتها تواصل بعزم وإصرار محـ.ـاربة التنظيمات الإرهـ.ـابية وفي مقدمتها “PKK” العمود الفقري لـ”قسد”.

وشددت الرائد “بينار كارا” من المكتب الإعلامي بمقر وزارة الدفاع التركية، أن حـ.ـرب القوات التركية ضـ.ـد “الإرهـ.ـاب” ستستمر في 2022، مع تزايد وتيرة العنف.

لافتة إلى أن القوات التركية ستعمل على تحيـ.ـيد عناصر “PKK” في مناطق وجودهم، مبينة أنه تم تنفيذ 18 عملية عسكـ.ـرية منذ مطلع العام الجاري ضـ.ـد “التنظيمات الإرهـ.ـابية”.

أوضحت “كارا” أن 5 من هذه العمليات كبيرة، و13 متوسطة الحجم، مشيرة إلى أنه تم تحيـ.ـيد 316 “إرهـ.ـابياً خلال هذه العمليات.

كما نوهت إلى أن القوات التركية نفذت مؤخراً عملية “نسر الشتاء” ضـ.ـد “PKK” في شمال العراق وسوريا، وتم قـ.ـصف 80 هدف بدقة عالية.

وأضافت “كارا” أن “نسر الشتاء” ألحقت خسـ.ـائر فادحة بالتنظيمات الإرهـ.ـابية بمختلف مسمياتها، مشددة على أن القوات ستلاحـ.ـق الإرهـ.ـابيين في المستقبل كما طاردتهم في الماضي وحتى اليوم.