تخطى إلى المحتوى

جـ.ـنود روس يخلعون زيهم العسكـ.ـري ويفـ.ـرون من المعركـ.ـة وأسـ.ـر آخرين وسط خسـ.ـائر يتلقاها الجيـ.ـش الروسي (صور+ فيديو)

أفاد الإعلام الأوكراني بأن عدد من الجـ.ـنود الروس فـ.ـروا من المعركة وخلعوا زيهم العسكـ.ـري، في حين أُسـ.ـر عدد آخر، وسط خسائر متزايدة للقـ.ـوات الروسية.

وأمس الخميس شنـ.ـت روسيا غـ.ـزواً واسع النطاق على أوكرانيا، وقالت كييف إنه تسبب في سقوط عشرات القتـ.ـلى ومئات الجـ.ـرحى.

ونشرت وسائل إعلام أوكرانية اليوم الجمعة تسجيل مصور يوثق فـ.ـرار عناصر من القـ.ـوات الروسية، وترك زيهم العسكـ.ـري ومعداتهم.

وظهر في التسجيل المصور ، ثياب عسكـ.ـرية مرمية على الأرض، ومعدات عسـ.ـكرية روسية، بالإضافة لسيارة فارغة.

إقرأ أيضاً: روسيا تتجهز للسيطـ.ـرة على مدينة سورية استراتيجية وخبير يحدد أهداف موسكو والخطوات الأولى لذلك

أما في مدينة أوختيريا، في منطقة سومي أوبلاست، فقد أسـ.ـرت القوات الأوكرانية أربعة جـ.ـنود روس ونشرت صوراً لهم.

خسائـ.ـر كبيرة

اندلع لليوم الثاني من العملية العسكـ.ـرية الروسية، قتـ.ـال عنـ.ـيف في أحد أحياء العاصمة الأوكرانية، كييف، مع تقدم القوات الروسية إليها، وتواصلت المعـ.ـارك في عدة جبهات أخرى.

ووفقًا لما نقلته وكالات الإعلام العالمية، عن مصادر أوكرانية عدة، فقد تكبـ.ـدت القوات الروسية خسائـ.ـر كبيرة خلال المعـ.ـارك الجارية حتى الآن.

وقال وزير الدفاع الأوكراني، إنهم كبـ.ـدوا القوات الروسية خسائـ.ـر فـ.ـادحة في غوستوميل ومنـ.ـعوا إنزالاً جوياً.

كما أشار مستشار الرئاسة الأوكرانية لمقـ.ـتل 200 جـ.ـندي من القوات الخاصة الروسية في مطار غوستوميل.

من جانبه، قال وزير الدفاع الليتواني إن روسيا خسـ.ـرت أكثر من 30 دبابة وحوالي 130 مدرعة و7 طائرات مروحية في أوكرانيا خلال ساعات الليلة الماضية.

أما مكتب وزير الدفاع الأوكراني فذكر أنهم تمكنوا من تد.مير رتل مـ.ـدرعات روسية صباح اليوم قرب هوستوميل.

وذكر الجيـ.ـش الأوكراني أن 60 كتيبة تكتيكية للقوات الروسية دخلت أراضي أوكرانيا، مضيفاً أنهم قتـ.ـلوا جـ.ـنوداً روس في أوليشكي في مدينة خيرسون.