تخطى إلى المحتوى

روسيا تتحدث عن تكتيكات عسكرية ميدانية استخدمت ضدهم في سوريا من قبل الثوار ويستخدمها آلان الشعب والجيش الأوكراني

أعلنت روسيا أن أوكرانيين يستخدمون خلال مواجهتهم قواتها أساليب مشابهة استخدمتها الفصائـ.ـل الثورية في الأراضي السورية.

الإعلان الروسي جاء في سياق تبرير موسكو قـ.ـصفها المناطق المأهولة بالمدنيين والمرافق العامة، ما أدى لسقوط مئات الضحـ.ـايا من المدنيين.

يذكر أن هذا التبرير اتبعته روسيا ذاته خلال هـ.ـجماتها على المدنيين في سوريا، وارتكـ.ـبت المجـ.ـازر ود.مرت المستشفيات والمناطق الحيوية، بزعم وجود “إرهـ.ـابيين” وأسـ.ـلحة، بين منازل المدنيين.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أمس السبت 26 شباط، إن القوميين الأوكرانيين يستخدمون الأساليب ذاتها التي تستخدمها الفصائـ.ـل الثورية السورية لمواجهة القوات الروسية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، “إيغور كوناشينكوف”، “القوميون الأوكرانيون يستخدمون عربات النقل المزودة بأسـ.ـلحة صغيرة أو مدافع الهاون ذات العيار الكبير”.

إقرأ أيضاً: بشار الأسد يسارع بالاتصال مع بوتين ويقدم له النصائح حول غزو أوكرانيا معتبراً أن العالم قد فقد توازنه

مضيفاً، أن هذه التكتيكات يستخدمها من زعم أنهم “الإرهـ.ـابيون الدوليون في سوريا”.

وأشار “كوناشينكوف”، “وفقاً للمعلومات الاستخبـ.ـارية، فإن القوميين الأوكرانيين ينشرون وحدات صـ.ـاروخية ومدفـ.ـعية في المناطق السكنية في كييف ومدن أخرى”.

مدعياً أن “هذا يتم عن قصد حتى تقوم القوات الروسية بشـ.ـن ضـ.ـربات على هذه المناطق”، وزعم أن القيادة القومية الأوكرانية تستخدم الأساليب نفسها التي يستخدمها “الإرهـ.ـابيون”.

وحـ.ـذر “كوناشينكوف” من أن “تورط السكان المدنيين في أوكرانيا في الأعمال العـ.ـدائية إلى جانب المتطـ.ـرفين القوميين سيؤدي حتماً إلى وقوع الحـ.ـوادث وسقوط الضحـ.ـايا”.

داعياً الشعب الأوكراني بأن يطلب من سلطات بلاده “إزالة جميع الأسـ.ـلحة الثقيلة من منازلهم والمناطق السكنية في المدن”، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وأسفر الاجتـ.ـياح الروسي لأوكرانيا حتى الآن عن سقوط مئات الضحـ.ـايا من المدنيين بينهم أطفال، وفقاً لمصادر رسمية أوكرانية.

حيث تتعمد روسيا استهداف المباني السكنية والمنشآت االحيوية في المدن الأوكرانية، على غرار ما فعلته بالمدن السورية.

وتتخذ موسكو من المزاعم والاتهـ.ـامات ذاتها التي تطلقها في سوريا ذريعة لتبرير جرائـ.ـمها ومجـ.ـازرها التي ارتكـ.ـبت بحق الأطفال والنساء خلال تدخلها لجانب نظام الأسد في حـ.ـربه ضـ.ـد لبشعب السوري