تخطى إلى المحتوى

بوتين يفقد أهم قائد عسكري في أوكرانيا.. مقــ.تل جنرال روسي كان له دور في سوريا سابقاً

أكدت صحيفة “برافدا” الروسية والمدعومة من قبل الكرملين مقتـ.ل الجنرال الروسي أندريه سوخوفيتسكي خلال المعـ.ارك الدائرة في أوكرانيا.

وهي ضــ.ربة من المتوقع أن تكون مؤلــ.مة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بفقدانه أرفع قائد عسكري روسي خلال غزو أوكرانيا حتى الآن.

ولم تتضح أسباب وفـ.اة سوخوفيتسكي لغاية الآن بينما أفادت بعض المصادر العسكرية أن الجنرال الروسي لقي حتفه بطلـ.قة قــ.ناص.

جهود بوتين الحـ.ربية لا تسير كما خطط لها

يعتبر مقتـ.ل الميجور أندريه سوخوفيتسكي وهو الخبر الذي أكدته منظمة محلية خاصة بالضباط في منطقة كراسنودار علامة على أن جهود بوتين في الحـ.رب لا تسير كما خطط لها.

وكتب سيرجي تشيبيليف الذي يشغل منصب نائب قدامى المحاربيـ.ن القدماء الروس حول الأمر:

“بألــ.م شديد علمنا حول الخبر المأساوي لمقتـ.ل صديقنا اللواء أندريه سوخوفيتسكي على أراضي أوكرانيا خلال العملية الخاصة، ونعرب عن خالص تعازينا لأسره”.

من هو الجنرال أندريه سوخوفيتسكي

تخرج الجنرال أندريه سوخوفيتسكي من مدرسة رايازان العليا المحمولة جوا عام 1995.

وارتقى بعدها إلى منصب رئيس أركان وحدة الهجـ.وم الجوي التابعة للحرس بعد أن بدأ مهامه كقائد فصيل.

وكان الميجور قد ارتقى بشكل مطرد في الرتب العسكرية حيث تولى عدداً من المناصب العسكرية.

وشغل منصب رئيس الفرقة السابعة المحمولة جواً كما خدم في سوريا وحصل على ثناء الكرملين لشجاعته.

وعينه الرئيس بوتين في العام الماضي نائباً لقائد جيـ.ش الأسلـ.حة 41 في المنطقة العسكـ.رية المركزية بحسب وكالة الانباء الروسية الحكومية.

مسؤول أوكراني سابق أكد مقتله

أكد وزير البنية التحتية الأوكراني السابق فولوديمير أوميليان والذي انضم مؤخراً إلى الميليشيا المقاتلة في كييف مقتـ.ل الجنرال الروسي.

بينما أوضح مسؤول دفاعي كبير بأن الولايات المتحدة الامريكية لم تتمكن على الفور من تأكيد وفـ.اة الجنرال الروسي.

تضارب الأنباء حول عدد القتـ.لى الروس:

ذكرت روسيا أول أمس الأربعاء أنها فقدت منذ بدأ الحـ.رب على أوكرانيا 498 جندياً فقط، بينما قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف أن عدد قتـ.لى وجــ.رحى الروس تجاوز خلال الأيام الثمانية الماضية 10 آلاف عنصر.

وكانت روسيا قد بدأت عمليتها العسكـ.رية في أوكرانيا يوم 24 شباط الفائت عقب أيام قليلة من اعترافها باستقلال إقليمين عن شرق أوكرانيا.

وقد تسبب الغـ.زو الروسي لأوكرانيا بردود أفعال دولية غاضبة طالبتها بالانسحاب الفوري فضلاً عن عقوبات اقتصادية طالت عدة قطاعات في روسيا.