تخطى إلى المحتوى

حفيدة رفعت الأسد “شمس” تطل على السوريين ببث مباشر تحاضرهم عن الأخلاق والمساواة بين البشر وأصل الخلق! (فيديو)

دعت شمس دريد رفعت الأسد إلى المحبة والانسانية ونبذ التميـ.يز على أساس عرقي أو طـ.ائفي على حد تعبيرها.

وأتى كلام شمس حفيدة رفعت الأسد من خلال مقطع مصور ظهرت به عبر حسابها الشخصي بموقع فيسبوك.

حيث بدأت كلامها بالقول “بدي أحكي قصة بتختصر كلام كثير وبتخلينا نفكر نحنا ليش جينا على هل الدنيا وليش لازم نتعامل مع الآخر بحب وتسامح وتقبل للآخر بأفكاره وآرائه وكل شي بتعلق فيه”.
بدأت حديثها بكلام عن أصل الخلق
تحدثت شمس الأسد في بداية تسجيلها المصور أن الخالق خلق الانسان من ماء وتراب وخرج منهم اناس بعرقيات وألوان مختلفة رغم أن أصل خلقهم من الماء الذي ليس له لون.

وشرحت بعد ذلك أن الماء يشكل النسبة الأكبر من تكوين جسم الانسان وعادت لتقول “مياهنا واحدة لو اختلفت الأتربة”.
حزينة لهذا السبب
أبدت شمس الأسد حزنها عند رؤيتها للبعض من الناس التي تتمسك بالنسبة القليلة وهي القشور وتتعامى عن النسبة الأكبر التي تجمع البشر وهي الماء على حد تعبيرها.
تمنت التمسك بالأشياء الهامة
وتمنت شمس الأسد خلال حديثها على نفسها وعلى الناس أن تتغاضى عن الأشياء الغير هامة والتمسك بالأشياء الأكثر أهمية التي لها قيمة في الحياة وتشكل جوهر وجود الانسان.
وختمت كلامها قائلة

“نحنا متساويين كبشر ومهما اتمايزنا بكون بسيط، هي دعوة للحب والتسامح ونبذ الكراهية والترفع عن الأشياء يلي بتمنعنا من رؤية الحقيقة”

يذكر أن رفعت الأسد وهو جد شمس الأسد عاد إلى سوريا خلال العام الفائت هربا من العقوبات التي تنتظره في فرنسا بتهم متعلقة بانـ.تهاكات حقوق الانسان في سوريا.

حيث يتهم رفعت الأسد شقيق حافظ وعم رأس النظام الحالي بشار بارتكاب مجـ.ـازر بحق السوريين في مدينة حماة في ثمانينيات القرن الماضي.