تخطى إلى المحتوى

شارك بالعمليات الجوية في سوريا والتقط صورة بجانب الأسد .. القبـ.ض على طيار روسي عقب إسقـ.اط طائرته في أوكرانيا (فيديو)

نشرت مواقع التواصل الاجتماعي صورة الطيار الروسي الذي قبضـ.ت عليه السلطات الأوكرانية بعدما تمكنت الدفاعـ.ات الجوية من إسقـ.اط طائرته.

وقد قارنت عدد من المواقع بين صورة حديثة للطيار الأسيـ.ر وصورة قديمة له داخل قاعـ.دة حميميم الروسية.

وقد بدت ملامح الطيار متشابهة إلى حد ما وسط تأكيد عدد من المواقع أنه ذات الطيار.

حيث يظهر رأس النظام بشار الأسد في صورة منذ عدة سنوات وهو بجانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من داخل قاعـ.دة حميميم الروسية، ويظهر بجانبهم طيار روسي يعتقد أنه ذاته من وقع اليوم أسيـ.را لدى القـ.وات الأوكرانية.

وكانت الدفاعاـ.ت الجوية الأوكرانية تمكنت صباح اليوم السبت من إسقـ.اط طائرة مروحية روسية عقب استهـ.دافها بصـ.اروخ محمول على الكتف كما أظهر المقطع المصور الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل.

أسـ.ر طيار روسي

بثت العديد من وسائل التواصل الاجتماعي لقطات مصورة أظهرت طيـ.ار روسي وقـ.ع بقبضة القـ.وات الأوكرانية عقب إسقـ.اط طائرته اليوم السبت.

كما نشر أحد الحسابات الرسمية “نيكستا تي في” الذي يبث من بولندا ما قال أنه فيديو التحقيـ.ق مع الطيار الأسيـ.ر مع تعليق مرادف للمقطع قال فيه:

“فيديو للتحقيق مع الطيار الذي كان يقصـ.ف المناطق السكنية في تشيرينغيف”، كما أظهرت لقطات مصورة أخرى ما بدى أنها هبوط مظليين اثنين في موقع إصـ.ابة الطائرة الروسية.

صمت روسي حول الحادثة

لم يصدر أي تأكيد رسمي سواء من قبل روسيا أو أوكرانيا حول حادثة أسـ.ر الطيار الروسي صباح اليوم السبت في الوقت الذي نشرت فيه وزارة الدفاع الأوكرانية مقطعا مصورا لإسقـ.اط طائرة روسية من خلال أنظمة دفـ.اعها في تشيرنيغيف.

كما نشرت الوزارة مقطعا مصورا آخر أظهر إسقـ.اط طائرة مروحية روسية عبر استهـ.دافها بصـ.اروخ محمول على الكتف وأرفقت الصورة بتعليق:

“هكذا يمـ.وت المحتـ.لون الروس، هذه المرة في مروحية”.

خسـ.ائر الجيشـ.ـين الروسي والأوكراني

تحدثت وزارة الخارجية الأوكرانية اليوم السبت أن خسـ.ائر الجيـ.ش الروسي ارتفعت إلى قرابة 10 آلاف قتيـ.ل بحسب ما أوردته عبر حسابها الشخصي بتويتر.

وأوضحت الوزارة أن الدفاعـ.ات الجوية الأوكرانية أسقطـ.ت 39 طائرة روسية و 40 طائرة مروحية، كما تمكنت القـ.وات الأوكرانية من تدمـ.ير 269 دباـ.بة و 409 مركبة عسكـ.رية وغيرها من المعدات العسكـ.رية الروسية.

ومن جانبها أعلنت موسكو عن سقـ.وط 2870 قتـ.يل من الجانب الأوكراني في مقابل 498 عنصرا من جـ.انبها، بينما يصعب التحقق من صحة تلك الأرقام في ظل المعـ.ارك المستمر.