تخطى إلى المحتوى

أوكرانيا تنشئ موقعاً رسمياُ للراغبين بالانضمام إلى قواتها ضد روسيا وتخصص أرقاماً للتواصل المباشر وسط مغـ.ريات حكومية للمنتسبين

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية ع إنشاء موقع إلكتروني أمام المواطنين الأجانب الراغبين بالقتـ.ال بجانب القـ.وات الأوكرانية ضـ.د روسيا.

حيث قالت الوزارة أنها دشنت موقعاً إلكترونياً بهدف مساعدة من يرغب من المواطنين الأجانب في الانضمام لفيلـ.ق الدفاع الدولي لأوكرانيا من أجل السلام والأمن في العالم.

كما بينت أنه بإمكان الراغبين بالانضمام الاطلاع ضمن الموقع المتاح على كيفية الانضمام للفيلق وسبل التواصل مع البعثات الأجنبية الأوكرانية المنتشرة في كافة الدول لأجل ذلك.

آلاف الأجانب يريدون الانضمام

أعلنت وزارة الدفـ.اع الأوكرانية قبل عدة أيام عن تلقيها آلاف الطلبات من قبل مواطنين أجانب يريدون الانضمام للجيـ.ش الأوكراني ومشاركته القـ.تال ضـ.د روسيا.

وقال الرئيس الأوكراني زيلينسكي بأن بلاده تنوي إنشاء الفيلق الدولي المخصص للأجانب الراغبين بالقـ.تال مع أوكرانيا ضـ.د روسيا.

وأضاف زيلينسكي أن هذا سيكون “الدليل الرئيسي على دعمكم لبلدنا” بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

هل يشتعل سوق المرتـ.زقة في أوكرانيا

قد تؤدي خطوات أوكرانيا الأخيرة في إنعاش سوق المرتـ.زقة والمقاتـ.لين الأجانب الذي قد يتقاطرون من مختلف دول العالم.

وتزيد احتمالات الأمر مع تصريحات الرئيس الاوكراني الأخيرة عن رصد مبلغ مالي لا يقل عن 5 آلاف يورو للمنضمين إلى الفيلق ضـ.د القوات الروسية.

وفي حال صدقت الأرقام المعلنة، يعد ذلك من أكبر الرواتب التي ينالها مرتزق حول العالم حيث لم تتخطى مرتباتهم في أفضل الأحوال سابقا حاجز الألفي يورو للعنصر الواحد.

وكانت أوكرانيا أعلنت قبل عدة أيام عن تلقيها أكثر من ألف طلب للانضمام إلى صفوف الفيـ.لق الدولي مع استمرار استلام الطلبات.

ويرى عدد من الخبراء أن المغريات المالية التي تقدمها أوكرانيا من شأنها أن تحدث تضخماً في أعداد المرتـ.زقة بأوكرانيا على حساب باقي المناطق الساخنة حول العالم.

تسهيلات دولية لوصول المقـ.اتلين الأجانب إلى أوكرانيا

تعد العاصمة البريطانية لندن الداعم الأول لتسهيل وصول المقـ.اتلين الأجانب إلى أوكرانيا مع ضمانات بعدم تعرض أي منهم لعقوبات دولية لاحقة.

وذكر موقع “باز فيد” الأمريكي الإخباري أن 10 من قدامى قـ.وات العمليات الخاصة للجيـ.ش الأمريكي انضموا مؤخراً إلى القـ.وات الأوكرانية للقـ.تال ضـ.د روسيا.

ومن ناحية أخرى بينت صحيفة “إندبندنت” البريطانية مخاوفها من استمرار تدفق المقـ.اتلين الأجانب إلى أوكرانيا وما قد يسببه ذلك من مخـ.اطر على أوروبا في المستقبل.

ويذكر أن الحـ.رب الروسية الأوكرانية دخلت يومها الحادي عشر وسط مخاوف من شن القـ.وات الروسية هجـ.وماً واسعاً بهدف السيطرة على العاصمة الأوكرانية كييف.

ويأتي استمرار المعـ.ارك وسط اتهـ.امات متبادلة بين الطرفين عن المتسبب بإفشال خطة إجلاء المدنيين من ماريوبول الواقعة جنوب أوكرانيا.

رابط الموقع الأوكراني الرسمي للانضمام إلى قوات الدفاع في أوكرانيا ضد روسيا

وقد خصصت الحكومة الأوكرانية رابطاً مباشرا للموقع الخاص بتسجيل الطلبات وتلقيها عبر الرابط المرفق “اضغط هنا” وكذلك خصصت أرقاما للتواصل المباشر حول العالم للانضمام للقوات الأوكرانية في وجه الغزو الروسي على البلاد تجدونها داخل الرابط المرفق.