تخطى إلى المحتوى

ضابط في الجيـ.ش الوطني يرد على تقرير روسي حول اجتماع ضم المخابرات التركية والفصائل السورية وضباط أوكرانيين في سوريا

تحدثت وكالة ريا نوفوستي الروسية نقلاً عما أسمتها مصادر عسكـ.رية حدوث اجتماع في مدينة اعزاز الواقعة شمال سوريا.

وقد تحدثت الوكالة عن تفاصيل الاجتماع بأنه ضم عدداً من الضباط الأوكرانيين رفقة عناصر من المخـ.ابرات التركية اجتمعوا مع عدد من فصائل الجيش الوطني السوري.

وأضافت الوكالة أن الاجتماع هدف للتنسيق بين الضباط الأوكرانيين وفصـ.ائل المعارضة السورية بهدف إرسال عدد من المتطـ.وعين للقتال بجانب القـ.وات الأوكرانية ضـ.د روسيا.

ومن جانبه خرج المتحدث العسكري باسم الجيـ.ش الوطني السوري وغرفة عزم الرائد يوسف حمود بتصريح صحفي كشف فيه حقيقة تلك الشائعات.

يوسف حمود يكشف حقيقة اجتماع ضباط أوكرانيين مع فصائل الجيش الوطني

نفى الرائد يوسف حمود والذي يشغل منصب المتحدث العسكـ.ري لفصائل الجيـ.ش الوطني السوري وغرفة عزم الشائعات التي تحدثت عن عقد اجتماعات مع ضباط أوكرانيين شمال سوريا.

وقال حمود بأن كل تلك الأخبار الوردة مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة وتم تداولها عبر مواقع وصفحات تابعة لروسيا ونظام الأسد.

وعاد حمود للتأكيد على عدم حضور أي ضابط أوكراني إلى سوريا أو إرسال أي مقـ.اتل من قبل الجيـ.ش الوطني إلى أوكرانيا.

واتـ.هم حمود كلاً من نظام الأسد وروسيا بتلفيق مثل تلك التهم لفصائل الجيـ.ش الوطني السوري لسببين رئيسيين:

السبب الأول

عزا الرائد يوسف حمود السبب وراء ذلك إلى محاولة روسيا التغطية على إرسالها قرابة 500 مقـ.اتل توجهوا من مناطق النظام ووصلوا عبر مطار حميميم إلى كل من بيلاروسيا وروسيا.

السبب الثاني

رأى الرائد يوسف حمود أن روسيا هدفت من الامر إلى التأثير على الملفات الدولية ومنها ما يجري في أوكرانيا ومحاولة ربطها بما يحدث في سوريا وفق كلام حمود.

روسيا تجـ.ند مقـ.اتلين من سوريا لمساندتها في أوكرانيا

تحدثت منظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة” في تقرير لها عن تسجيل عناصر النظام السوري أسماء الراغبين بالقـ.تال جانب روسيا في حـ.ربها ضد أوكرانيا.

ونقلت المنظمة عن عدة مصادر لها بأن عناصر الأمن أعدت قوائم بأسماء الشباب المتطوعين ليتم عرضها لاحقاً على القـ.وات الروسية للموافقة عليها.

وتحدث أحد ضباط النظام السوري نقلاً عن ضابط روسي قوله أن مشاركة السوريين إلى جانب بلاده إن حدثت ستكون من باب الوفاء لروسيا لا أكثر وهي مجرد مشاركة رمزية.

وأضاف الضابط ذاته أن القتـ.تال في أوكرانيا في حال تحول لحـ.رب مدن وشوارع تكون الأفضلية للسوريين لما يملكونه من خبرة جيدة في هذا النوع من القتـ.ال.