تخطى إلى المحتوى

مسؤول أمريكي يتحدث عن التغيرات التي ستشهدها سوريا خلال الفترة القادمة مبيناً موقف إدارة بايدن من نظام الأسد

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية انها ستعمل على فرض عقوبات قاسية على نظام الأسد وقالت ” لن تتهاون في فرض العقوبات على نظام الأسد ومناطق نفوذه”.

في حين نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” مسؤول أمريكي، لم تسمه، قوله إنَّ الولايات المتحدة لن تغير موقفها من نظام الأسد، ولن تخفف من وطأة العقوبات عليه ، كما أكّد المسؤول الأمريكي، أن العلمية السياسية لن تسير إلا وفق القرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن.

كما أوضح أنَّ إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” تعارض جهود نظام الأسد في إعادة الإعمار ، وإن موقفها حيال القضية السورية ثابت ولم يتغير، على حدِّ وصفه.

اقرأ أيضاً : مرحلة جديد ستشهدها سوريا .. الولايات المتحدة الأمريكية ستغير قواعد اللعبة في المنطقة

موضّحاً “ما نزال على اتصال مع الأمم المتحدة وحلفائنا وشركائنا الدوليين، لتشجيع كل الجهود الممكنة من أجل دفع العملية السياسية في سوريا وإحراز تقدم في القرار 2254″، مشيراً إلى الدعم المستمر للمبعوث الخاص للأمم المتحدة غير بيدرسن، للتوصّل إلى حل سياسي في سوريا”.

وقال المسؤول الأمريكي، في حديثه إن الولايات المتحدة تقدم دعماً واسعاً للشعب السوري بما في ذلك دعم المساعدات الإنسانية، “لدينا اعتقاد راسخ بأن المساعدات المنقذة للحياة عبر الحدود لا غنى عنها، لضمان وصولها إلى السوريين المحتاجين لها”.

وبيّنت الصحيفة في تقريها، إن الولايات المتحدة، نقاشت الصعوبات اليومية التي يعيشها قاطنو الشمال السوري لا سيما عقب لقاء نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، مع بعض المنظمات الإنسانية العاملة في سوريا وتناقشوا صعوبة الأوضاع في سوريا.

اقرأ أيضاً : الولايات المتحدة تعتزم اتخاذ قرار بخصوص مناطق خارجة عن سيطرة الأسد والقرار يشكل صفــ.عة للنظام وحلفاءه

وكانت الولايات المتحدة قد أبلغت “الإدارة الذاتية” الذراع المدني لميليشيات قسد المدعومة منها، في شهر شباط الماضي ،تخفيف العقوبات والاستثناءات على المناطق التي تعمل فيها، وأنها لا تشمل مناطق سيطرة نظام الأسد.

يذكر أن الولاياتُ المتحدةُ الأمريكيّة، أطلقت قانون قيصر، الذي سمّي نسبةً للمصوّر المنشّقِ عن نظام الأسد والمسرّبِ لآلاف صورٍ للمعتقلين السوريين، والذي يهدف لفرض عقوبات اقتصادية وعسكرية واسعة على نظام الأسد وشخصيات مقربه منه، والذي دخل حيز التنفيذ في كانون الأول لعام ٢٠١٩.