تخطى إلى المحتوى

غـ.ضب في صفوف الجيش الروسي .. وتهــ.ديدات بالانقلاب على بوتين في حـ.ربه على أوكرانيا

مدونة هادي العبد الله – فريق التحرير والرصد

قالت صحيفة ذا صن البريطانيَّة اليوم الجمعة، في تقريرٍ لها إنّ جنوداً من الجيش الروسي المشاركين في الحـ.رب على أوكرانيا قد وجّهوا تهديداتٍ مباشرةً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وذلك على خلفية إعطاءه أوامر مباشرة بقصـ.ف مناطق مدنية في أوكرانيا.

وجاء في التقرير الذي نشرته الصحيفة، أنّ أحد الجنود الروس أكدّ أن إحدى الغارات الجوية التي نفّذتها الطائرات الروسية استهـ.دفت بشكلٍ متعمدٍ مشفىً للتوليد في مدينة ماريوبول الأوكرانيَّة، وجاءت الغارات رغم معرفة بعض القادة والجنرالات بأن المشفى يخلو من أي وجودٍ عسـ.كري.

ووصف بعض الجنود الروس الغارات الجويّة التي استهـ.دفت المشفى ” بأنّها أكثر أشكال النـ.ـازيّة الجديدة ضراوة “، حسب ما جاء في التقرير.

اعترافاتٌ بتلّقي الجيش الروسي أوامر من بوتين بارتكاب المـ.جازر

وقال أحد ضباط الاستطلاع في الجيش الروسي قدّم إفادةً دولية:” يجب إيقاف هذه الحرب لأن الأمر إن استمر على هذا الحال سنثور ضده (بوتين) بعد عودتنا”.

وكشف جنديٌ روسي آخر في اعترافٍ مباشرٍ لوكالة CNN الأمريكية، عن تلّقي الجيش الروسي أوامر من بوتين بارتـ.كاب مجـ.ازر بحق المدنيين في أوكرانيا، مُشيراً إلى أنّ الأوامر لم تكن نزع السـ.لاح أو هزيمة جيش أوكرانيا، بل تدمير المدن وقتـ.ل ساكنيها.

من جهته قال أحد الطيارين الروس الذي تم القبض عليه من قبل القوّات الأوكرانية للشبكة الأمريكية: ” لقد ألقى الجنود اللوم على القادة في الجرائـ.م ضد المدنيين الأوكرانيين”.

محذراً في الوقت ذاته بوتين بأنّه لا يمكن أن تُبرر أي جريـ.مة بحق المدنيين المسالمين، فيما أوضح طيّارٌ آخر أن الأمر ليس متروكاً لهم ليتم تحديد الأهداف التي يجب أن تستهدف.

اقرأ أيضاً: نجت من قصـ.فهم في سوريا .. مقــ.تل طبيبة سورية جراء قصــ.ف روسي لإحدى المشافي الأوكرانية

تعزيزات عسكـ.رية روسية باتّجاه العاصمة كييف

وأرسل الجيش الروسي صباح اليوم الجمعة، عدَّة أرتال عسكرية للتحرك باتّجاه العاصمة الأوكرانيَّة، حيث وصفت وسائل إعلام عالمية مشهد الأرتال بأنه استعدادٌ لقصـ.ف العاصمة وتدميـ.رها.