تخطى إلى المحتوى

في محاولةٍ لاستعادة منزل فيصل القاسم .. قياديّ في ميليشـ.يا الدّفاع الوطني يتعرّض للضـ.ربٍ المبـ.رح والطرد في السويداء (فيديو)

أفادت شبكة “السويداءـ24” المحلية، أن مجموعةً من عناصر قوَّات الفهد المنتشرة في بلدة القنوات بريف السويداء، تصدّوا لمسؤولٍ في ميليشيا الدفاع الوطني التابع لنظام الأسد رشيد سلوم مع نائبه العام.

ووفق ما أوردت الشبكة، فأن رشيد ونائبه كانوا متواجدين عند “شيخ العقل” في بلدة القنوات حكمت الهاجري وذلك سعياً منهم في إقناعه لاستعادة قصر الإعلامي السوري المعارض لنظام الأسد فيصل القاسم، الذي درات فيه اشتبـ.اكاتٌ قبل عدّة أيام أسفرت عن تمكن قوّات الفهد من طردّ ميليشـ.يا الدفاع منه.

وأشارت بعض المصادر للشبكة، أنه تم نقل سلوم إلى المشفى الوطني في المحافظة وذلك بعد أن تعرض لضـ.ربٍ مبرح من قبل عناصر الفهد.

كما أكدت فيما بعد، أنّه بعد أن تأكد عناصر قوات الفهد من مغادرة سلوم من منزل شيخ العقل تم إطلاق سراحه مع نائبه.

ما هي قوَّات الفهد في السويداء

هي مجموعةٌ يقودها شبابٌ من قرية القنوات الواقعة بريف السويداء، ويترأسها اليوم شيخ العقل حكمت الهجري والذي يعتبر من أكبر الشيوخ في المنطقة.

وتتبع قوات الفهد خطى الشيخ وحيد البلعوس في مواجهة القمع الذي اعتمده نظام الأسد، حيث أصدرت بياناً لها أكدت أنها ستفعل كل ما هو ممكن للدفاع عن المدنيين في ظل الأوضاع الراهنة.

واندلعت قبل عدّة أيام اشتباكاتٌ عنيفة بين قوَّات الفهد وميليشيا الدفاع المدني منزل الإعلامي فيصل القاسم في قرية القنوات بريف السويداء، ما أسفر عن إصـ.ابة عنصرين من الميليشيا بجـ.روح متفاوتة.

وكان نظام الأسد قد سيطر على منزل فيصل القاسم وحجز على كامل ممتلكاته الشخصيّة في عام 2015، وذلك بسبب موقف القاسم المعروف ضدّ النظام.

وتُعتبر ميليشيا الدّفاع الوطني من أكبر الميليشيات التي نظّمها نظام الأسد لقمع الثورة منذ انطلاقها في عام 2011.