تخطى إلى المحتوى

صحيفة تكشفُ عن إهـ.ـانة محمد بن زايد لبشّار الأسد خلال زيارته للإمارات (صور)

قالت صحيفة المدن اللبنانية في مقالٍ لها أمس الأحد، إنَّ دولة الإمارات العربيّة المتَّحدة عَمدت خلال استقبالها لبشّار الأسد ومسؤولي نظامه إلى التقليل من شأنهم، حيث أنّها أبدت الكثير من خفض الاحترام حسب ما جاء في الصحيفة.

وكشفت المدن، أنّ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي قام باستقبال بشّار الأسد في مرآبٍ للسياراتٍ، مُشيرةً إلى أن بن زايد لم يخرق البروتوكلات فحسب، بل إنّه قام بتوجيه إهانة للأسد رغم العلاقة الوطيدة بين البلدين.

وذكرت الصحيفة، أنّ دولة الإمارات تسعى لرسم أسلوباً سياسياً خاصّاً بها، كما نوّهت أنّ المكان الذي تم استقبال الأسد فيه ربّما يكون دليلاً على تغيّرٍ في الموقف الإماراتي الذي يسعى لإعادة الأسد إلى مقعده في الجامعة العربية.

وأثارت زيارة بشار الأسد للإمارات ردود فعلٍ غاضبةٍ من قبل عدَّة دول، حيث قالت الخارجيَّة الأمريكية على لسان متحدثها الإقليمي أن الولايات المتّحدة تشعر بالإنزاعاج من قيام نظام دمشق بزيارة الإمارات.

من جهته قال جوناثان هارغريفز المبعوث البريطاني الخاص إلى سوريا، إنّ بلاده ضدّ أي محاولة تطبيعٍ من شأنها أن تعيد العلاقات الدبلوماسيّة مع نظام الأسد، داعياً في الوقت نفسه على ضرورة محاسبة الأسد على كل الجـ.ائم التي ارتكبها ضد الشعب في سوريا.

جاء ذلك عبر تغريدةٍ له على حسابه الشخصي على تويتر، طالب من خلاله جميع الأطراف المعنيين بالشأن السوري الالتزام بقرار مجلس الأمن.

في حين أصدر الائتلاف السوري المعارض بياناً أدان فيه استقبال الإمارات لبشّار الأسد، حيث وصف اللقاء بـ”سابقة خطيرة”، في إشارةٍ إلى سعي الإمارات في تلميع صورة الأسد، ومحاولة منها في عودته إلى الساحة الدبلوماسيّة العربية.

اقرأ أيضاً: بنطال وسحاب وزير خارجية النظام “فيصل المقداد” خلال زيارة بشار للإمارات يثير الجدل والسخرية (صور)

يذكر أنّ بشّار الأسد قام يوم الجمعة الفائت بزيارةٍ رسميّة لدولة الإمارات، حيث تعتبر الأولى منذ انطلاق الثورة، التقى خلالها عدداً من المسؤولين الإماراتيين على رأسهم محمد بن زايد ومحمد بن راشد.