تخطى إلى المحتوى

مستشار الرئيس الأمريكي السابق يزعم أن مايحدث في أوكرانيا مغاير للواقع تماما وعكس ما تتداوله وسائل الإعلام

زعم المستشار للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اليوم الإثنين:” إن الحـ.رب التي شنّــ.تها روسيا على أوكرانيا كانت من منطلق الدفاع عن النفس”، حسب وصفه.

وأضاف روجر ستون خلال مقابلةٍ مع Real America’s Voice، أنّ الخطوات التي تتّخذها روسيا في عمليتها العسكـ.رية المتعلّقة بحماية منطقة دونباس تحملُ طابعاً دفاعياً بشكل مباشر، مُشيراً إلى أن السياسيين في أمريكا “ينافقون” في طلبهم حول حصول أوكرانيا على الديمقراطيّة.

وأشار ستون في المقابلة التي أجراها، إلى أن المعلومات التي تصلنا حول الأوضاع في أوكرانيا لا تشبه أبداً ما تُطلعنا عليه وسائل الإعلام.

وادّعى، أن الحكومة الأوكرانيّة تجعل من أراضيها مركزاً لإطلاق صواريخ إزدواجيّة، مؤكّداً على وجود مختبرات بيولوجية.

وتابع قائلاً: إنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتصرّف في الحـ.رب بصفة مدافعٍ وليس كمهـ.ـاجم كما يعتقد الكثيرون.

وانتقد ستون سياسة الرئيس الأوكراني زيلينسكي، حيثُ كشف أنّه بعد فوز الأخير في الانتخابات الرئاسية للبلاد قام بإعطاء أوامرٍ بالقبض على مرشحٍ في حزب معارض بحجّة أن الحزب الذي ينتمي إليه المعارض غير قانوني، إضافةً إلى أنه أغلق عدَّة قنوات تلفزيونية كانت تنتقد سياسة الحكومة وقوانينها.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، كشفت أجهزة المخابرات البريطانيّة عن فشل تقدّم الجيش الروسي باتّجاه مدينة كييف من الجانب الشرقي، حيث توقف زحف الجيش على مسافةٍ تقرب 25 كيلو متراً مربع باتّجاه العاصمة.

جاء ذلك في تغريدةٍ لوزارة الدفاع البريطانيّة على توتير، أوضحت فيه أن معارك عنيـ.فة تدور شمال مدينة كييف، وأن المقاومة التي واجهت الجيش الروسي حال دون تقدمهم على هوستومل.

وأشارت إلى هدف بوتين الأكبر رغم النجاح إلى الآن هو السيطرة على العاصمة الأوكرانيّة ويعمل على إطباق الحصار عليها خلال الفترة القادمة.

جديرٌ بالذكر، أن القوّات الروسية بأوامر من بوتين أطلقت حملةً عسكـ.رية على جارتها أوكرانيا في الرابع والعشرين من الشهر الماضي، ارتكـ.بت خلالها روسية عشرات المجـ.ارز بحق المدنيين في أوكرانيا، إضافةً لدمارٍ كبيرٍ طال البنى التحتية في البلاد.